رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الأهلي يقص شريط أفريقيا.. وخبراء: «الأميرة السمراء» حمراء

الأهلي يقص شريط أفريقيا.. وخبراء: «الأميرة السمراء» حمراء

تحقيقات وحوارات

الاهلي يستعد لملاقاة مونانا الجابوني

يلتقي مونانا الجابوني غدًا

الأهلي يقص شريط أفريقيا.. وخبراء: «الأميرة السمراء» حمراء

محمد علاء 05 مارس 2018 15:20


يستعد النادي الأهلي لقص شريط أفريقيا عندا يواجه مونانا الجابوني غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، بالمباراة التي يحتضنها استاد القاهرة الدولي بحضور 5 آلاف مشجع.

 

الأهلي حقق المركز الثاني في البطولة ذاتها بالموسم الماضي، وذلك عقب وصوله إلى النهائي، إلا أنه تلقى هزيمة من فريق الوداد المغربي، ليفشل في إحراز اللقب الغائب.

 

وتخطى مونانا دور الـ64، بعد أن حول هزيمته بهدف دون رد ذهابا أمام رايل كلوب دو كاديوجو البوركيني، إلى الفوز بهدفين نظيفين في مباراة الإياب، ليفوز في مجموع اللقائين 2-1.

 

وستكون مواجهة مونانا الجابوني محفوفة بالمخاطر، خصوصًا وأنها ضربة البداية في مشوار المارد الأحمر نحو زحفه لحصد الأميرة السمراء بالموسم الجاري.

 

 

واستطلع "ستاد مصر العربية"، آراء العديد من الخبراء بشأن مشوار الأهلي في بطولة أفريقيا في الموسم الحالي:

 

ضربة البداية صعبة


يرى ربيع ياسين، المدير الفني لمنتخب مصر للشباب، أن ضربة البداية دائمًا ستكون صعبة سواء على النادي الأهلي أو غيره، لافتًا إلى أن أصحاب الرداء الأحمر، لديهم القدرة على عبور فريق مونانا.


وأضاف ياسين، في تصريحات خاصة، لـ ستاد مصر العربية" أن الأهلي يسعى لاستغلال صحوته في مسابقة الدوري الممتاز، وعدم تلقيه أي خسارة سوى مباراة واحدة، وعليه تحقيق الفوز في ضربة البداية.


وأوضح المدير الفني لمنتخب مصر للشباب، أن الأهلي يمتلك اللاعبين الذي لديهم القدرة على صناعة الفارق في المباراة، وتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب.

 

 

الأميرة السمراء حمراء


من جانبه، أبدى ماهر همام، لاعب الأهلي السابق، ثقته الكبيرة في النادي الأهلي ولاعبيه، بأن تكون الأميرة السمراء حمراء في الموسم الحالي.


وأوضح لاعب الأهلي السابق، بأن الفريق استطاع حصد العديد من البطولات سواء الدوري أو الكأس أو كأس السوبر في الموسم الماضي، مشددًا على أن القلعة الحمراء تنقصها البطولة الأفريقية في الموسم الحالي.


وأشار همام، إلى أن حسام البدري، المدير الفني للفريق، سيكون لديه القدرة على توظيف اللاعبين وفقًا لاحتياجات اللقاءات، من أجل الخروج من اللقاء بانتصار جديد.

 

 

الخوف من الهجمة المرتدة

 

حذر أيمن يونس، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، لاعبي الأهلي من الهجمة المرتدة لفريق مونانا الجابوني، مشيرًا إلى أنه ستكون سلاح الفريق طوال الـ90 دقيقة.


وأوضح يونس، بأن لاعبي الفريق الجابوني يعلمون جيدًا بأنهم يواجهون الأهلي على ملعبه ووسط جماهيره، وعليه فإنه سكيون حذرًا في التعامل مع الهجمات.


وأكمل: "لابد على النادي الأهلي أن يحرز هدف مبكر من أجل إرباك دفاعاتهم وفتح خطوطهم في المباراة وإحراز المزيد من الأهلي".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان