رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| آخرهم «أستوري».. لاعبون رحلوا داخل الملاعب

فيديو| آخرهم «أستوري».. لاعبون رحلوا داخل الملاعب

تحقيقات وحوارات

لاعب المنتخب الإيطالي وقائد فريق فيورنتينا ديفيد أستوري

فيديو| آخرهم «أستوري».. لاعبون رحلوا داخل الملاعب

محمد عبد الغني 05 مارس 2018 13:45

توفي لاعب المنتخب الإيطالي وقائد فريق فيورنتينا ديفيد أستوري عن عمر ناهز 31 عاما، وأكد النادي وفاة لاعبه في تغريدة أمس الأحد، على تويتر قائلا إنه توفي إثر "مرض مفاجئ".

 

وجاءت وفاة اللاعب قبل ساعات من مباراة لفيورنتينا أمام أودينيزي في منافسات الدوري الإيطالي، ولكن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أعلن تأجيل المباراة وكل المباريات الأخرى في البطولة أمس.

 

وانضم أستوري إلى صفوف فيورنتينا في عام 2016، قادما من فريق كالياري، وشارك اللاعب في 58 مباراة مع الفريق.

كما لعب أستوري في صفوف فريق شباب "إيه سي ميلان" قبل انتقاله إلى كالياري عام 2008.

 

وقضى اللاعب في النادي نحو ثماني سنوات تضمنت انتقاله على سبيل الإعارة لفيورنتينا وروما قبل أن ينتقل نهائيا إلى فيورنتينا قبل عامين.

 

وفاة اللاعب الإيطالي، أعادت إلى الأذهان مشاهد مآساوية تجسدت في وفاة بعض اللاعبين على أرضية ملاعب الساحرة المستديرة، يستعرضها "ستاد مصر العربية" في التقرير التالي:

 

 

مارك فيفيان فويه

 

توفي اللاعب الكاميروني مارك فيفيان فويه، في 26 يونيو 2003 ، حسب ما أعلن رسميا طبيب الاتحاد الدولي (فيفا) أن فويه توفي في المركز الطبي لملعب جيرلان في ليون إثر اصابته بنوبة قلبية.

 

وكان فويه لاعب وسط منتخب الكاميرون نقل على حمالة فاقدا الوعي في الدقيقة 72 من المباراة ضد كولومبيا في الدور نصف النهائي من بطولة القارات السادسة.

 

 

ميكلوش فيهير 

في 25 يناير 2004، سقط اللاعب المجري ميكلوش فيهير على أرض الملعب مغشياً إثر أزمة قلبية، أثناء مباراة ناديه بنفيكا مع نادي فيتوريا جيماريتش وتم إعلان وفاته في مستشفى قريب من ملعب مدينة جيماريش ونقلت جثته إلى العاصمة المجرية بودابست، ورحل في سن الـ24. 

 

سيرجينيو 

 

أعلن نادي ساو كايتانو البرازيلي في 27 أكتوبر 2004 أن لاعب الفريق باولو سيرجيو دي أوليفا المعروف بسيرجينهو، 30 عاما، توفي إثر إصابته بنوبة قلبية على أرض الملعب.

 

وكان سيرجيو انهار على أرض الملعب في الدقيقة 14 من الشوط الثاني في المباراة ضد ساو باولو ضمن المرحلة الثامنة والثلاثين من الدوري البرازيلي، وذلك من دون أن يصطدم بأي لاعب آخر، وتم نقله إلى المستشفى لكن على ما يبدو بعد أن فارق الحياة.

 

 

محمد عبد الوهاب 

وفي صباح يوم 31 أغسطس 2006  توفي مدافع منتخب مصر محمد عبد الوهاب إثر تعرضه لأزمة قلبية تعرض لها خلال تدريبه مع النادي الأهلي، عن عمر ناهز الـ 23 عاما.

 

وسقط عبد الوهاب، مغشيا عليه في أرض الملعب دون احتكاك مع أي من زملائه وتم نقله على الفور إلى المستشفى الذي أكد وفاة اللاعب بمجرد توقيع الكشف الطبي عليه.

 

 

أنتونيو بويرتا 

توفي لاعب خط وسط فريق "إشبيلية" ولاعب منتخب غسبانيا لكرة القدم أنطونيو بويرتا في 28 أغسطس2007 بعد ثلاثة أيام ظل خلالها في حالة حرجة في غرفة العناية المركزة. 

 

وكان بويرتا، 22عاما، سقط على أرض الملعب خلال مباراة فريقه أمام خيتافي في دوري إسبانيا ونقل بعدها إلى المستشفى.

 

وأسرع زملاؤه والطاقم الطبي للفريق لمساعدته وحاولوا منعه من بلع لسانه بعدما فقد الوعي، وتمكن اللاعب بعد ذلك من السير إلى خارج الملعب إلا أن الأطباء قالوا إنه انهار ثانية في غرفة الملابس وإنهم اضطروا إلى نقله إلى المستشفى بعد محاولة إسعافه في المكان.

 

 

فيل أودينيل 

توفي لاعب كرة القدم الإسكتلندي فيل أودونيل، كابتن فريق "مزارويل" في يوم 29 ديسمبر 2007 ، أثناء مباراة لفريقه في الدوري الاسكتلندي.

 

وسقط أودونيل، الذي يبلغ من العمر 35 عاما، على الأرض مغشيا عليه قبل لحظات من استبداله بلاعب آخر في الدقيقة 78 من المباراة، إلا انه لم يقو على الخروج.

 

وتم علاج اللاعب لمدة خمس دقائق في أرض الملعب، ثم نقل على الفور إلى إحدى المستشفيات القريبة، إلا أن النادي أعلن بعد ساعات وفاة اللاعب.

 

 

إندورانس إيداهور 

خيّم الحزن على الشارع الرياضي السوداني بسبب وفاة اللاعب النيجري في مباراة فريقه المريخ يوم 6 مارس 2010 أمام نادي الأمل وأوقف اللقاء بعد هذا النبأ.

 

 

بييرماريو موروسيني 

في مباراة فريقه ليفورنو مع بيسكارا في دوري الدرجة الثانية الإيطالية يوم 12 أبريل 2012، سقط موروسيني (25 عاماً) على أرض الملعب إثر أزمة قلبية وتوفي قبل وصوله للمستشفى.

 

 

باتريك إكينج

توفى لاعب الوسط المهاجم الدولي الكاميروني باتريك إكينج في 6 مايو 2016 إثر إصابته بأزمة قلبية خلال المباراة التي تعادل فيها فريقه دينامو بوخارست مع فييترول 3-3 ضمن منافسات الدوري الروماني لكرة القدم.

 

وسقط إكينج في وسط الملعب بعد مرور 7 دقائق على دخوله لأرض الملعب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان