رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بمشاركة مصرية.. اتحاد جدة يستضيف التعاون في صراع الدوري السعودي

بمشاركة مصرية.. اتحاد جدة يستضيف التعاون في صراع الدوري السعودي

تحقيقات وحوارات

مباراة ثأرية في الدوري السعودي

بمشاركة مصرية.. اتحاد جدة يستضيف التعاون في صراع الدوري السعودي

محمد عبد الغني 05 مارس 2018 11:49

يستضيف في السابعة والنصف مساءً مساء اليوم الاثنين، فريق اتحاد جدة السعودي ضيفه التعاون، على ملعب مدينة الملك عبد الله في جدة، وذلك في المباراة المؤجلة من الجولة الـ18 من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

 

يقع اتحاد جدة الذي يلعب ضمن صفوفه المصري "محمود كهربا" في المركز الخامس برصيد 30 نقطة، ويسعى الاتحاد لعودة روح الفريق من جديد لمواصلة الزحف خلف النصر صاحب المركز الرابع برصيد31  نقطة، بينما يتأخر بثلاث نقاط عن الفيصلي صاحب الـ33 نقطة والذي يحتل المركز الثالث.

 

وكان الاتحاد خسر آخر مباراة له في الدوري، عندما حل ضيفاً على الشباب، بثلاثة أهداف دون رد. 

 

أما فريق التعاون، فيقع في المركز السابع، متساوياً في النقاط مع الفيحاء برصيد 28 نقطة، ولا يفصله عن الفتح سوى نقطة وحيدة، بينما يفصله عن الاتحاد نقطتان،

 

وتلقى التعاون -الذي يضم بين صفوفه الثلاثي المصري عصام الحضريو مصطفى فتحي  وعماد متعب-، خسارة كبيرة في الجولة السابقة أمام الأهلي حيث تلقى الأصفر 5 أهداف في شباكه مقابل هدف شرفي أحرزه عبد العزيز البيشي في اللحظات الأخيرة من المباراة.


وانتهى لقاء الذهاب الذي أقيم بين الفريقين على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، انتهى بفوز الاتحاد على التعاون بهدفين مقابل هدف.

 

 

غيابات 


ويفتقد الاتحاد خدمات التشيلي فيلانويفا العقل المدبر للفريق وأهم المفاتيح التي يعتمد عليها مواطنه سييرا، المدير الفني للاتحاد، في صناعة اللعب وقيادة خط المنتصف. 

 

واتضح مدى تأثير اللاعب في مواجهة الفريق الأخيرة أمام الشباب، والتي بدا فيها أصحاب الأرض بلا هوية، خصوصاً في الشق الهجومي، كما سيغيب عن هذه المواجهة عدنان فلاته قائد الفريق بداعي الإصابة، ولم تتضح إمكانية مشاركته من عدمها.


وركز التشيلي سييرا خلال التدريبات الأخيرة على عبد الرحمن الغامدي المهاجم العائد لصفوف الفريق بعد تعافيه من الإصابة، ومن المرجح أن يشركه إلى جوار التونسي أحمد العكايشي في خط المقدمة، لاستغلال الضعف الواضح في الخطوط الخلفية لدفاع الضيوف، كما دفع في المناورة الأخيرة بعمر المزيعل لسد النقص في الجهة اليسرى.

 

 

على الجانب الآخر، يطمع فريق التعاون في خطف أغلى الانتصارات والعودة من جدة بالنقاط الكاملة، والتفوق، حيث فرض البرتغالي غوميز معسكراً مغلقاً في أحد المنتجعات على الساحل الغربي بعد نهاية مباراة الأهلي، ركز الجهازان الفني والإداري على إخراج اللاعبين من صدمة الخسارة القاسية من الأهلي.


ويدرك فريق التعاون أن الانتصار  كفيل بوصولهم إلى المركز الخامس وإزاحة الاتحاد، ورد الاعتبار من خسارة الدور الأول، لكن الأمور تبدو صعبة للغاية في ظل النقص الكبير والمتمثل في غياب 6 لاعبين من العناصر الأساسية في الفريق، بداية من السوري جهاد الحسين قلب الفريق النابض، والمصري مصطفى فتحي، ونايف موسى، وإسماعيل مغربي، وطلال عبسي، للإصابة، ومن المرجح أن ينضم إليهم سيدرك أميسي، حيث خرج من المباراة الأخيرة متأثراً بإصابته، إلى جانب غياب جفين البيشي الموقوف بالبطاقات الصفراء.

 


وسيدفع مدرب الضيوف بأسماء شابة في مواجهة اليوم، حيث سيشرك عبد الرحمن البركة في منطقة محور الارتكاز، وعبد الله الشمري في المناورة الأخيرة بجانب ماتشادو في متوسط الدفاع، وعبد المجيد الرويلي وعبد المجيد السواط وسعيد الدوسري، في منتصف الملعب.

 

ومتوقع أن تكون مباراة الليلة، هي المشاركة الأولى بصفة أساسية لعبد الفتاح آدم لاعب فريق الناشئين، بديلاً عن المصري عماد متعب، الذي عجز عن تثبيت قدميه في القائمة الأساسية على الرغم من الفرص التي منحت له، لكنه لم يسجل أي هدف في المباريات الست التي شارك فيها.

 

تاريخ لقاءات الفريقين 

 

التقى فريقا اتحاد جدة والتعاون قبل مباراة الليلة في 15 مواجهة في دوري المحترفين السعودي، حيث انتصر الاتحاد في 9 لقاءات، بينما فاز التعاون في 4 مواجهات، فيما انتهت مباراتين فقط بالتعادل.

 

في تاريخ لقاءات الفريقين أحرز الاتحاد 37 هدفاً، فيما تلقي 22 هدفاً، ليصبح إجمالي الأهداف المسجلة في الـ15 لقاء بينهما في الدوري السعودي 59 هدفاً.

 

 

لم تنتهي آي مواجهة من مواجهات الفريقين بنتيجة سلبية أبدا، حيث تعادل الفريقين مرتين فقط في الدوري أولهماً كانت في موسم 2012/2013 بنتيجة (3-3)، والثانية كانت في موسم 2013/2014 والتي أنتهت بنتيجة (1-1).

 

أكبر نتيجة بين الاتحاد والتعاون كانت في كأس ولي العهد السعودي في 2011 والتي أنتهت بنتيجة (3-0) لصالح الاتحاد، بينما أكبر نتيجة في مواجهات الدوري السعودي للمحترفين كانت في موسم 2015/2016 والتي أنتهت أيضاً لصالح الاتحادبنتيجة (4-1).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان