رئيس التحرير: عادل صبري 02:50 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قمة مرتقبة في «البريميرليج».. تشيلسي يصطدم بقطار «السيتزن»

قمة مرتقبة في «البريميرليج».. تشيلسي يصطدم بقطار «السيتزن»

تحقيقات وحوارات

قمة نارية في الدوري الإنجليزي

قمة مرتقبة في «البريميرليج».. تشيلسي يصطدم بقطار «السيتزن»

محمد عبد الغني 04 مارس 2018 10:55

يترقب عشاق كرة القدم العالمية والإنجليزية على وجه خاص، المواجهة النارية في قمة الدوري الإنجليزي حينما يستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره فريق تشيلسي ضمن مباريات الأسبوع التاسع و العشرين من البريمرليج.

 

يدخل السيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا مباراة اليوم وهو في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 75 نقطة، ويبدو أنه في طريقه طريقه نحو حصد اللقب هذا الموسم، ولم لا والفريق يتربع على عرش الترتيب بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه، ليفربول الذي يقع ثانيا بـ 60 نقطة.

 

يغرد مانشستر سيتي بمفرده خارج السرب، إذ يقدم لاعبوه مستويات رائعة، فخسروا مرة يتيمة هذا الموسم أمام ليفربول، وقطعوا معظم الطريق نحو دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا بسحقهم مضيفهم بازل السويسري 4 - صفر، كما توج جوارديولا بلقبه الأول معه في كاس الرابطة.

 

 

وقبل أيام، حقق مانشستر سيتي لقب كأس الرابطة الإنجليزية للمرة الخامسة في تاريخه، بعد ان اكتسح أرسنال بثلاثية نظيفة على أرضية ملعب ويمبلي.

 

ونجح سيتي بالفوز في مبارياته الـ13 الأخيرة على أرضه في الدوري، مسجلا هدفين على الأقل في كل مباراة، علما بأنه يملك أقوى هجوم ودفاع في الدوري 82 .

 

أما فريق تشيلسي المتوج بلقب الدوري الموسم الماضي يسعى للفوز على السيتي في عقر داره، من أجل بلوغ المربع الذهبي في جدول الترتيب، حتى يضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

البلوز بقيادة الإيطالي أنطونيو كونتي تمكنوا من الفوز في 16 جولة، وتعادلوا في خمس جولات، ليأتي الفريق في المركز الخامس برصيد 53 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن توتنهام صاحب المركز الرابع، الفريق اللندني تلقى خسارة موجعة الأسبوع الماضي حينما فاز عليه فريق مانشستر يونايتد في عقر داره بهدفين لهدف في مباراة كان يأمل فيها رجال الإيطالي كونتي تحقيق الفوز من أجل مواصلة المشوار نحو المربع الذهبي.

 

 

 

تصريحات المدربين

 

كعادته دائما ، تأتي تصريحات مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا متوازنة قبل أي مباراة، وقال: “تشيلسي فريق كبير جدا، وكل سنة يكون مرشح للفوز بالألقاب المحلية والقارية أيضا، صحيح أن مستواه يراه الجميع بأنه متدبدب هذا الموسم، لكنه عنصر خطير جدا، ويصبح أخطر في المواجهات الكبيرة، يمتلك لاعبين موهوبين على رأسهم هازارد ، كما أن طريقة لعبهم هي الأخرى مختلفة، ولا يمكن السيطرة عليهم فأنت لا تعرف كي ستمشي الكرة معهم، لكننا جئنا من أجل الفوز ولا تهمنا التفاصيل في هذا الوقت".

 

تابع المدرب الإسباني: "أكن كل الاحترام لنادي تشيلسي ولكل جماهيره، كل لاعبين مانشستر سيتي في أفضل حالاتهم حاليا، وقد تكلمنا في عشر دقائق عن الخصم يوم أمس عندما كنا في الفندق، لدينا نظرة سطحية عن الخصم، كما غالبية اللاعبين واجهوه في فرص سابقة، لهذا، ستكون الكلمة للأقوى بالأخير".

 

 

من جانبه، صرح مدرب تشيلسي كونتي قائلا: "مانشستر سيتي الكبير، بمجرد ذكر هذا الإسم فإنك تعرف أنك ستواجه خصم صعب للغاية، ودرجة الصعوبة هنا كبيرة من حجم الكلمة، لكننا متمكنين، وراغبين وقادرين على الفوز، نتمنى أن لا تكون هنالك أخطاء تحكيمية في المباراة، فإن الأخطاء التحكيمية للأسف من الممكن أن تكون مصيرية للفريق".

 

وتمنى كونتي الفوز لفريقه آملا أن يكونوا اللاعبين حاسمين في الفرص المتاحة لهم، وأن يعرفوا كيف يسيروا الكرة في الملعب بالطريقة الإيجابية التي تمككننا من وصول شباك الخصم.

 

التشكيل المتوقع

 

تبدو تشكيلة الفريقين للقاء اليوم شبه محسومه، نبدأ بالفريق المستضيف، حيث يغيب عن مانشستر كل من فابيان ديلف، جابريل خيسوس، بنيامين ميندي، بالاضافة لفيرناندينيو.

 

ومن المتوقع أن يبدأ جوارديولا بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى: ايدرسون

خط الدفاع: دانيلو – أوتاميندي – لابورتي – زيتشينكو

خط الوسط: جندوجان - سترلينج – دي بروين – سيلفا

خط الهجوم: ساني -أجويرو
 

 

على الجانب الآخر، يستمر غياب البرازيلي ديفيد لويز عن صفوف تشيلسي، ومتوقع أن يخوض كونتي مباراة اليوم بتشكيل مكون من:

 

حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: أنطونيو روديجير - أندرياس كريستنسن - سيزار أزبليكويتا

خط الوسط: ماركوس ألونسو - سيسك فابريجاس - نجولو كانتي - فيكتور موسيس

خط الهجوم: إيدن هازارد - ألفارو موراتا - ويليان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان