رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 مساءً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

فيديو| فوز مريح للميرنجي أمام خيتافي.. ورنالدو يصل لهدفه الـ 300

فيديو| فوز مريح للميرنجي أمام خيتافي.. ورنالدو يصل لهدفه الـ 300

تحقيقات وحوارات

فوز مريح للميرنجي بثلاثية أمام خيتافي

فيديو| فوز مريح للميرنجي أمام خيتافي.. ورنالدو يصل لهدفه الـ 300

محمد متولي 04 مارس 2018 01:09

فاز ريال مدريد على ضيفه خيتافي بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة 27 من الليجا.

 

أنهى الميرنجي الشوط الأول متقدماً بهدفين حملا توقيع النجمين الويلزي جاريث بيل بعد 24 دقيقة من صافرة البداية، إثر تمريرة من إيسكو، وكريستيانو رونالدو في الدقيقة الأخيرة من الشوط بتسديدة أرضية من داخل المنطقة سكنت الشباك.

 

ولكن ذلك، لم يمنع الفريق الضيف من تذليل الفارق في الدقيقة الـ66 من علامة الجزاء عبر فرناسيسكو بورتيو

وجاءت الدقيقة الـ78 لتقضي على آمال لاعبي خيتافي في إدراك التعادل، بعدما أضاف رونالدو هدفه الشخصي الثاني والثالث للميرينجي برأسية، إثر عرضية من النجم البرازيلي مارسيلو، ليرفع محصلته من الأهداف في الليجا لـ16 هدفاً.

وفي الشوط الثاني، ازدادت متاعب الجار المدريدي الصغير بعدما لعب منقوصاً منذ الدقيقة الـ47 بعد طرد الفرنسي لويك ريمي ببطاقة صفراء ثانية.

 

وبهذا الانتصار يستعيد رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان طعم الفوز بعد التعثر في الجولة الماضية بالخسارة أمام إسبانيول فضلاً عن ذلك، فإن الفوز يعطي دفعة معنوية لحامل لقب الليجا قبل موقعته المهمة الثلاثاء المقبل أمام باريس سان جيرمان على ملعب "حديقة الأمراء" في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، علماً أن مباراة الذهاب انتهت بفوز الملكي بنتيجة (3-1).

ويعدهذا الفوز هو السادس عشر للريال في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في خمس مباريات والتعادل في ست، فيما تعد هذه الهزيمة هي التاسعة لخيتافي هذا الموسم مقابل الفوز في تسع مباريات والتعادل في مثلها.

 

 ويحتل ريال المركز الثالث في الترتيب برصيد 54 نقطة من 27 مباراة وتوقف رصيد خيتافي عند 36 نقطة في المركز العاشر.

 ويستضيف برشلونة، الذي يملك 66 نقطة، أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني في مواجهة قمة ابيوم الأحد حيث سيحاول فريق المدرب دييجو سيميوني تقليص الفارق إلى نقطتين مع المتصدر إذا انتصر.

 

وقال زيدان للصحفيين”كنا نفكر في مباراة باريس سان جيرمان لذا ربما يكون تراجع مستوانا بعض الشيء في الشوط الثاني وتعرضنا لبعض الصعوبات لكن الأمور أصبحت أسهل بعدما بات المنافس يلعب بعشرة لاعبين.

”مع التفكير في مباراة مثل مباراة الثلاثاء كان من المهم جدا أن نصبح في أجواء جيدة في الأيام الثلاثة المقبلة لأنه عندما نخسر لا تكون الأجواء جيدة لذا فإن الفوز يعتبر مهما جدا لنا“.

 

وفي سياق أخر أصبح رونالدو ثاني لاعب يسجل 300 هدف في تاريخ اللا ليجا، بعد ليونيل ميسي (372)، كما بات الأسطورة كريستيانو أسرع من يسجل 300 هدف في تاريخ الدوري الإسباني، حيث احتاج 286 مباراة فقط.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان