رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مأزق «ثلاثي» يضع دوري الموسم المقبل «على كف عفريت»

مأزق «ثلاثي» يضع دوري الموسم المقبل «على كف عفريت»

تحقيقات وحوارات

شعار بطولة الدوري

مأزق «ثلاثي» يضع دوري الموسم المقبل «على كف عفريت»

محمد علاء 03 مارس 2018 23:00

بدأ عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم، الاستعداد للموسم الجديد خلال الفترة المقبلة، من خلال تجيهز جدول إعداد الموسم الجديد، لاسيما وأن الموسم الحالي سينتهي في شهر مايو المقبل.

 

ووضع مجلس إدارة اتحاد كرة القدم برئاسة هاني أبوريدة، تصورًا مبدئيًا مفاده، انطلاق مسابقة الدوري يوم 3 من شهر أغسطس المقبل، إلا أنه لم يتم التصديق عليه حتى الآن.

 

وينتظر اتحاد الكرة، إنهاء مسابقتي الدوري والكأس في شهر مايو، خصوصًا في ظل تشديدات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بضرورة إنهاء هذا الأمر، نظرًا لارتباط المنتخبات بالمشاركة في بطولة كأس العالم والتي تنطلق في شهر يونيو المقبل والتي تحتضنها روسيا.

 

ولم يكن الاستعداد للموسم الجديد مفروشًا بالورود كما يتخيل البعض، خصوصًا في ظل وجود العديد من الأزمات التي تطارد لجنة المسابقة في الموسم الجديد.

 

ويتحدث "مصر العربية"، في التقرير التالي، عن أبرز الأزمات التي ستواجه عامر حسين، في إطار وضع خطته للموسم الجديد.

 

البطولات الأفريقية

 

تعد البطولات الأفريقية من أبرز المعوقات التي تواجه مجلس الجبلاية في إنهاء الموسم مبكرًا، خصوصًا وأنه يتم تأجيل العديد من المباريات للفرق المشاركة.

 

وتوجد 4 فرق تشارك في البطولات الأفريقية المختلفة، حيث يشارك الأهلي ومصر المقاصة في دوري أبطال أفريقيا، ويتواجد المصري البورسعيدي والزمالك في مسابقة الكونفدرالية الأفريقية.

 

وتقع لجنة المسابقات في أزمة بالموسم الحالي، لاسيما وأن هناك العديد من المباريات المؤجلة لبعض الفرق أبرزهم المصري البورسعيدي ومصر المقاصة.

 

ولن يبدأ الأهلي مشواره الأفريقي حتى الآن، حيث يستعد له بداية من يوم الثلاثاء المقبل، أمام مونانا الجابوني، ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا.

 

 

البطولة العربية

 

أرسل الاتحاد العربي لكرة القدم، خطابًا رسميًا إلى نظيره المصري، يطلب فيه مشاركة أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي في البطولة العربية بالنسخة المقبلة.

وتكمن الأزمة أن البطولة ستقام على فترة زمنية طويلة، الأمر الذي يساهم في إرباك حسابات مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب، وتبدأ المرحلة الأولى من يوم 8 إلى 12 أغسطس، ثم 27 و28 و29 سبتمبر، وفي أكتوبر تحدد 4 أيام، إضافة إلى 6 و7 و8 نوفمبر، و27 و28 و29 نوفمبر، وفي ديسمبر، ستقام المباريات أيام 4 و5 و9 و18 و19 و20، ثم تتوقف في يناير.

 

وستلعب مباريات أيام 14 و15 و16 و26 و27 فبراير، وأيام 28 و29 و30 مارس، و14 و15 و16 ثم 28 و29 أبريل".

 

 

السوبر

 

نشبت أزمة حالية بين رئيس لجنة المسابقات بالجبلاية، وبين الشركة الراعية للاتحاد، على خلفية تحديد موعد مباراة السوبر التي تجمع بين بطلي الدوري والكأس في الموسم الحالي.

 

ويرغب عامر حسين في تحديد الأول من شهر أغسطس المقبل، موعدًا لإقامة المباراة، في الوقت الذي صممت فيه الشركة الراعية على خوض المباراة بين الدور الأول والثاني.

 

ولم يتم حسم الأمر حتى الآن، الأمر الذي يساهم في إرباك حسابات لجنة المسابقات في الإعداد للموسم الجديد، خصوصًا وأنه حال الاستقرار على إقامة السوبر في أغسطس، سيتم تأجيل لقاءات الأسبوع الأول لبطلي الدوري والكأس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان