رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 مساءً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| عمره 99 عامًا.. سباح أسترالي يُحقق رقما قياسيا

فيديو| عمره 99 عامًا.. سباح أسترالي يُحقق رقما قياسيا

تحقيقات وحوارات

السباح جورج كورونيس

فيديو| عمره 99 عامًا.. سباح أسترالي يُحقق رقما قياسيا

محمد عبد الغني 03 مارس 2018 14:52

تمكن سباح أسترالي يبلغ من العمر 99 عاما، من تحقيق رقما قياسيا جديدا في سباحة 50 متر حرة في الفئة العمرية من 100 إلى 104 أعوام، وذلك في زمن قدره 56.12 ثانية.

 

 السباح "جورج كورونيس"، الذي سيتم 100 عام الشهر المقبل، سيشارك أيضا في حدث آخر لتحطيم الرقم القياسي في 100 متر سباحة.

 

والرقم القياسي الحالي مسجل باسم السباح البريطاني جون هاريسون، بزمن دقيقة و31.19 ثانية، في عام 2014. وسوف يتم إقرار النتيجة الجديدة من جانب الاتحاد الدولي للسباحة.

 

وبعد تحقيق الإنجاز التاريخي، قال السيد كورونيس، إنه "سعيد جدا بالنتيجة .. لقد كانت سباحتي مثالية ومتوازنة تماما، وكنت قويا وقادرا على ضرب الحائط بيدي بقوة كبيرة في النهاية".

 

 

 

وقال الرياضي العجوز إنه كان سباحا قويا في شبابه ولكنه توقف فترة طويلة ثم بدأ السباحة مرة أخرى في عمر 80 عاما. بحسب ما نقلت عنه "بي بي سي".

 

وأوضح:"لقد توقفت (عن السباحة) في بداية الحرب العالمية الثانية، ولم أفكر في أي نوع من السباحة حتى تقاعدت".

 

ويضيف أنه بدأ السباحة مرة أخرى كرياضة للممارسة فقط وليس للمنافسة.

 

وعن محاولته الأخيرة لتحطيم الرقم القياسي، أكد أن الأمر كان "تحديا جسديا لا يمكن إنكاره"، ولكن أمكنه التعامل معه من خلال الإعداد. ويسبح ثلاث مرات في الأسبوع في المتوسط، ويمارس أيضا التدريبات الرياضية.

 

وأوضح أنه في مثل هذه السن يتطلب الأمر فترة للاستمرار، كما أن الإرهاق يصيب الإنسان بسهولة، ولكن إذا تم هذا بشكل معقول، فإن المردود يكون كبيرا.

 

وأرجع نجاحه في تحقيق هذا إلى سرعته الثابتة والأسلوب الذي اتبعه في السباحة.

 

وقال:"العديد من الضربات الأولى للمياه (أثناء السباحة) كانت متوازنة بشكل جيد، والتكنيك كان في زيادتها بشكل تدريجي، وزيادة الجهد في الضربة".

 

وكانت الأمتار الأخيرة هي الأشد إرهاقا، ويوضح :"استمر الأداء حتى الأمتار العشرة الأخيرة، وكنت أعرف أنني متعب وانتهيت، لكنني واصلت دون اضطراب".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان