رئيس التحرير: عادل صبري 05:11 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ثأر وعقدة.. تحديات تنتظر صلاح وليفربول أمام «نيوكاسل»

ثأر وعقدة.. تحديات تنتظر صلاح وليفربول أمام «نيوكاسل»

ضياء خضر 03 مارس 2018 14:40

يستعد نجم الفراعنة محمد صلاح لخوض تحد جديد مع فريق ليفربول الإنجليزي، عندما يستضيف "الريدز" مساء اليوم فريق نيوكاسل يونايتد في مباراة تأتي ضمن منافسات الجولة الـ29 للدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

ويضع صلاح ومن خلفه فريق ليفربول عدد من التطلعات نصب أعينهم في مباراة اليوم، ويستعرض "ستاد مصر العربية" أبرز تلك التطلعات في السطور التالية..

 

 

صراع الهداف

 

يخوض محمد صلاح مواجهة اليوم وفي ذهنه هدف شخصي وهو معركته لنيل لقب هداف الدوري الإنجليزي، والذي يتصارع عليه مع هاري كين نجم هجوم فريق توتنهام.

 

ويتربع كين حاليًا على صدارة ترتيب هدافي النسخة الحالية من البريميرليج برصيد 24 هدف، ويأتي صلاح خلفه مباشرة في المركز الثاني متأخرًا بفارق هدف وحيد، ويحتل الأرجنتيني سيرجيو أجويرو المركز الثالث في لائحة الهدافين برصيد 21 هدف.

 

ويسعى صلاح للتهديف في شباك نيوكاسل اليوم أملًا في تخطي رصيد هاري كين من الأهداف أو على الأقل التساوي معه، علمًا أن نجم هجوم توتنهام سيخوض هو الآخر مباراة اليوم أمام فريق هيديرسفيلد تاون في إطار الجولة ذاتها من البريميرليج.

 

 

تأمين المركز

 

وكما يشكل هاري كين ندَّا لمحمد صلاح في معركة الهدافين، يلاحق فريق توتنهام ليفربول الصراع على المركز الثالث بترتيب البريميرليج، والذي يحتله فريق ليفربول حاليًا برصيد 57 نقطة.

 

ويأتي توتنهام خلف ليفربول مباشرة في المركز الرابع متأخرًا عنه بفارق نقطتين فقط، وبالتأكيد يمني لاعبو توتنهام أنفسهم بالفوز في مباراتهم اليوم أمام هيديرسفيلد وتعثر ليفربول أمام نيوكاسل لأن ذلك سيضمن للسبيرز الانقضاض على المركز الثالث.

 

وفي المقابل يسعى ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب لمواصلة السير على طريق الانتصارات، والذي ثبت الفريق أقدامه عليه في الجولتين الماضيتين، فضلًا عن رغبة الفريق في مواصلة مطاردته لفريق مانشستر يونايتد صاحب مركز الوصافة والذي يتقدم على الليفر بنقطتين فقط.

 

ثأر وعقدة

 

ويدخل محمد صلاح وفريق ليفربول بشكل عام مباراة الليلة أمام نيوكاسل رافعين شعار الثأر من الأخير، والذي شكل عقدة لـ"الريدز" لما يزيد عن عامين.

 

 

ولم يتمكن ليفربول من الفوز على نيوكاسل في آخر 3 مواجهات جمعت الفريقين، حيث انتهت اثنان منهما بالتعادل، فيما كان الفوز من نصيب نيوكاسل في الثالثة.

 

وكان آخر فوز حققه ليفربول على نيوكاسل في المباراة التي جمعتهما قبل قرابة 3 سنوات، وبالتحديد يوم 13 أبريل عام 2015 في الجولة الـ32 من الدوري الإنجليزي موسم 2014 – 2015، وانتهت هذه المباراة وقتها بفوز ليفربول بهدفين نظيفين سجلهما رحيم سترلينج وجو آلن.

  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان