رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سيناريوهات مستقبل «علي جبر» بعد تجربة «وست بروميتش»

سيناريوهات مستقبل «علي جبر» بعد تجربة «وست بروميتش»

تحقيقات وحوارات

علي جبر مدافع الزمالك المعار في صفوف فريق وست بروميتش

سيناريوهات مستقبل «علي جبر» بعد تجربة «وست بروميتش»

ضياء خضر 03 مارس 2018 21:00

يومًا بعد يوم يتسرب القلق إلى نفس علي جبر مدافع الزمالك المعار في صفوف فريق وست بروميتش الإنجليزي، في ظل عدم مشاركته حتى الآن مع الفريق الذي يصارع شبح الهبوط من البريميرليج.

 

وانتقل جبر إلى وست بروميتش على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر بداية من فترة الانتقالات الشتوية الماضية، ومنذ ذلك التاريخ لم يظهر جبر في أي مباراة رسمية مع الفريق الأول للنادي الإنجليزي.

 

 

ظهور يتيم

 

وكانت المشاركة الوحيدة التي سجلها جبر حتى الآن مع النادي الإنجليزي بقميص فريق الشباب بالنادي، حيث شارك معه في مباراة ضمن منافسات الدوري الإنجليزي "الرديف"، وكانت هذه المباراة أمام فريق نوريتش سيتي وانتهت فوز الأخير بهدفين نظيفين.

 

كما تواجد جبر مع الفريق في مباراة ساوثهامبتون ضمن ثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، لكن مدرب وست بروميتش أبقى لاعب الفراعنة على دكة البدلاء ولم يدفع به في المباراة التي خسرها فريقه بهدفين مقابل هدف.

 

فرص أخيرة

 

ويتبقى لفريق وست بروميتش 10 مواجهات ضمن منافسات الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وتعد هذه المباريات العشرة الفرصة الأخيرة لجبر للظهور مع الفريق الأول لناديه وقص شريط مشاركاته معه قبل انتهاء إعارته إليه بنهاية الموسم الجاري.

 

 

ورغم أن نتائج فريق وست بروميتش في مجملها سيئة للغاية بدليل تذيل الفريق ترتيب الدوري الإنجليزي، إلا أن جبر يأمل في الحصول على فرصة للمشاركة في المباريات الرسمية لعدة أهداف أخرى في ذهنه.

 

رحيل مؤكد

 

ويدرك جبر جيدًا أن استمراره في صفوف وست بروميتش بعد انتهاء الموسم الجاري أمر مستبعد جدًا، لكنه يسعى للحصول على فرصة المشاركة أملًا في أن يقوده ذلك للفت أنظار الأندية الأخرى في البريميرليج.

 

ويتطلع جبر للاستمرار في الدوري الإنجليزي بالموسم المقبل، لكنه يدرك أن هذه الغاية ستكون صعبة التحقق على أرض الواقع إذا لم يظهر مع وست بروميتش وظل بعيدًا عن المشاركة في المباريات الرسمية المتبقية للفريق.

 

والمؤكد أن ذلك سيزيد من صعوبة مهمة وكيله في تسويقه على الأندية الأخرى في الدوري الإنجليزي، والتي لن يكون بمقدورها الحكم على مستوى اللاعب الدولي المصري بسبب عدم ظهوره مع فريقه.

 

عودة وتجديد

 

ويعد خيار العودة والبقاء في صفوف الزمالك أحد السيناريوهات المطروحة بقوة بالنسبة لمستقبل علي جبر، خصوصًا وأن تعاقد اللاعب مع الفريق الأبيض مازال يتبقى فيه موسم كامل.

 

لكن عودة جبر للزمالك بداية من الصيف المقبل ستكون مصحوبة على الأرجح بمفاوضات لتجديد عقده مع النادي، وزيادة المقابل المالي الذي يتقاضاه سنويًا ليطوي بذلك صفحة الاحتراف بشكل نهائي.

 

وفي حال عودته فعليًا للزمالك ستكون أمام جبر مهمة أخرى تتمثل في استعادة مكانه بالتشكيل الأساسي للفريق الأبيض، وفرض نفسه من جديد على المدرب إيهاب جلال والذي نجح مؤخرًا في تشكيل التوليفة الدفاعية للكتيبة البيضاء.

 

 

ملاذ أخير

 

في الوقت ذاته يبرز الاحتراف الخليجي باعتباره أحد الحلول التي قد يلجأ إليها جبر في الصيف المقبل، خصوصًا إذا ما كان متمسكًا باستكمال مشواره الكروي خارج الساحة المحلية.

 

ولن يكون الأمر شاقًا بالنسبة لوكيل جبر إذا ما أراد تسويق الأخير على الأندية الخليجية، والتي يتوقع أن يرحب عدد ليس بالقليل منها بضم لاعب الفراعنة لما يتمتع به من خبرة جيدة وإمكانات شبه مثالية بالنسبة للمدافع الذي يتمناه أي فريق.

 

ولن يمانع الزمالك في فتح باب الاحتراف الخليجي أمام جبر بنهاية الموسم الجاري، خصوصًا وأن فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ستكون فرصة مثالية للتفريط في خدماته والحصول على مقابل مادي مرضي، نظرًا لأن اللاعب سيكون من حقه التوقيع لأي ناد في يناير القادم بدون الرجوع لنادي الزمالك بالتزامن مع دخول تعاقده مع الفريق الأبيض فترة الـ6 أشهر الأخيرة من مدته.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان