رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

آخرهم إينو «الكبير».. نجوم كرة طالتهم «لعنة» حوادث الطرق

آخرهم إينو «الكبير».. نجوم كرة طالتهم «لعنة» حوادث الطرق

تحقيقات وحوارات

الراحل- إينو الكبير

آخرهم إينو «الكبير».. نجوم كرة طالتهم «لعنة» حوادث الطرق

ضياء خضر 03 مارس 2018 11:28

فوجئ الوسط الكروي صباح اليوم بنبأ وفاة محمد سلامة "إينو" نجم النادي المصري ومنتخب الفراعنة السابق -والد معتز إينو نجم الزمالك والأهلي السابق-، وذلك نتيجة حادث سير تعرض له على طريق بورسعيد القاهرة.

 

وأعادت واقعة وفاة إينو "الكبير" في حادث سير ذكريات نجوم سابقين لقوا مصرعهم وآخرين أصيبوا في حوادث طرق، والتي تعد مصر ضمن الدول الأعلى في معدلات وقوعها.

 

ويستعرض "ستاد مصر العربية" عدد من أبرز الأسماء اللذين توفوا أو أصيبوا في حوادث طرق، من خلال السطور التالية..

 

يوسف محيي الدين

 

لقي لاعب الزمالك الشاب مصرعه أواخر عام 2014، نتيجة حادث سير تعرض له على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي وهو في طريقه إلى تدريبات فريق الاتحاد السكندري الذي كان قد أُعير إليه قبلها بفترة قصيرة.

 

وكان برفقة محيي الدين زميله محمود خالد "شيكا" والذي تعرض لإصابة قوية في الحادث، الذي أدى كذلك وقتها لوفاة 5 أشخاص آخرين.

 

 

أيمن رمضان

 

في منتصف يوليو عام 2013 لقي أيمن رمضان لاعب الإسماعيلي السابق مصرعه نتيجة حادث سير مروع على طريق الإسماعيلية الزقازيق الزراعي.

 

وكان لاعب الدراويش السابق – البالغ وقتها 36 عامًا- في طريقه للمشاركة بإحدى الدورات الرمضانية بمدينة التل الكبير التابعة لمحافظة الإسماعيلية.

 

 

محمد اليماني

 

دفع نجم منتخب مصر للشباب السابق ثمنًا غاليًا لحوادث الطرق، بعدما تعرض لإصابات خطيرة جراء حادث سير وقع له في يوليو عام 2001 على طريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي.

 

ونتيجة للحادث دخل اليماني في غيبوبة لفترة طويلة فضلًا عن أنه أنهى مشواره الاحترافي في بدايته، حيث استغنى عنه نادي ستاندرلياج البلجيكي بعدما كشفت الفحوص الطبية تعرض اللاعب لأضرار وكسور بالغة بالعمود الفقري والجمجمة نتيجة الحادث.

 

وتسبب الحادث في تحويل مسار حياة اليماني بعدما كان هدفًا لنادي يوفنتوس الإيطالي وقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، عقب حصوله على جائزة ثاني أفضل لاعب بمونديال الشباب عام 2001، ليخوض بعد ذلك تجربة محلية متواضعة ورحلة احترافية قصيرة في مالطا قبل أن يعلن اعتزاله نهائيًا في سن الـ30.

 

 

هشام عبد الرسول

 

تسببت الإصابة التي تعرض لها مهاجم المنيا السابق نتيجة حادث سير في إنهاء مشواره في الملاعب مبكرًا، كما حرمته من التواجد مع المنتخب – الذي كان أحد نجومه – في مونديال إيطاليا عام 1990.

 

واضطر عبد الرسول لإعلان اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، بعد غياب عن الملاعب دام وقتها 40 شهرًا نتيجة إصابته بكسر مضاعف بعظمة الفخذ اليسرى جراء الحادث الذي تعرض له على كورنيش المعادي.

 

 

أحمد سمير

 

نجا أحمد سمير لاعب الزمالك السابق والمصري البورسعيدي الحالي من موت محقق، بعدما صدمته سيارة أثناء ترجله من سيارته الشخصية.

 

وتعرض سمير على إثر ذلك الحادث لإصابة بخلع في مفصل الكتف، لكنه سرعان ما عاد للملاعب مجددًا بعد تعافيه منها.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان