رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عقبة «ثنائية الأبعاد» تواجه جنش مع الزمالك

عقبة «ثنائية الأبعاد» تواجه جنش مع الزمالك

ضياء خضر 02 مارس 2018 10:32

مع تواصل العد التنازلي لانتهاء الموسم الكروي الجاري استعاد فريق الكرة الأول بنادي الزمالك خدمات حارس مرماه محمود عبد الرحيم جنش، والذي غاب لفترة طويلة بسبب الإٌصابة.

 

وشهدت مباراة الزمالك الأخيرة بالدوري أمام الجيش -والتي أقيمت الثلاثاء الماضي- ظهور جنش ضمن قائمة الفريق الأبيض، حيث أبقاه المدرب إيهاب جلال على دكة البدلاء.

 

إصابة وتأهيل

 

وكان جنش قد تعرض لكسر مضاعف في ذراعة الأيسر خلال مباراة الزمالك والمنيا بدور الـ32 لبطولة كأس مصر والتي أقيمت يوم 9 نوفمبر الماضي.

 

ومنذ ذلك التاريخ دخل جنش في دوامة العلاج والتأهيل الطبي، والتي أنهاها مؤخرًا وأصبح لائقًا بشكل تام للمشاركة في المباريات، بعدما حصل المدرب إيهاب جلال على ضوء أخضر من الجهاز الطبي للفريق يفيد بذلك.

 

وفي ضوء ذلك بادر المدرب بضم جنش إلى قائمة فريقه لمباراة الجيش الأخيرة، في أول ظهور لحارس نادي الأوليمبي السابق مع الفريق الأبيض منذ إصابته.

 

 

مهمة صعبة

 

وإن كان جنش قد اجتاز مرحلة العلاج والتأهيل الطبي بشكل ناجح، إلا أنه تنتظره مهمة غاية في الصعوبة للحصول على فرصة المشاركة من جديد مع الفريق.

 

ويصعب من مهمة جنش حالة التألق التي يعيشها في الفترة الأخيرة زميله أحمد الشناوي الحارس الأساسي للكتيبة البيضاء، والذي قاد الفريق مؤخرًا للفوز في 6 مباريات على التوالي لم تهتز شباكه خلالها سوى 3 مرات فقط.

 

وتشير الدلائل إلى أن المدرب إيهاب جلال لن يغامر بإبعاد الشناوي المتألق عن التشكيل الأساسي للفريق، في وقت يتطلع مدرب الكتيبة البيضاء لتثبيت أقدام فريقه في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري.

 

 

المونديال في الصورة

 

ويزيد التوقيت الحالي من الموسم حساسية الموقف فيما يخص المنافسة بين حارسي الزمالك، خصوصًا وأن فكرة إبعاد الشناوي عن التشكيل الأساسي للزمالك تبدو شبه مستحيلة لسبب آخر وهو المنتخب الوطني، الذي يستعد لخوض معسكر إعدادي في سويسرا أواخر الشهر الجاري.

 

والمؤكد أن حالة التألق التي يعيشها الشناوي مؤخرًا ضمنت له بشكل شبه تام التواجد في معسكر الفراعنة المنتظر، والذي سيخوض خلاله المنتخب مباراتين وديتين أمام منتخبي اليونان والبرتغال.

 

وبلا شك سيكون هذا المعسكر فرصة ذهبية بالنسبة للشناوي لترجيح كفته في الصراع مع حراس المنتخب الآخرين، على مركز الحراسة الأساسي للفراعنة في مونديال روسيا، وهو الحلم الأكبر بالنسبة للشناوي وباقي حراس المنتخب.

 

 

ترضية وحل وسط

 

وقد يلجأ إيهاب جلال مدرب الزمالك لحل وسط يمنح من خلاله الفرصة للحارس جنش للظهور في مباريات الفريق من جديد وإكسابه حساسية المشاركة، ويتمثل هذا الحل في بطولة كأس مصر.

 

ومن المرجح أن يبادر جلال بالاعتماد على جنش فيما تبقى من مشوار الفريق في بطولة كأس مصر، والتي يستعد الزمالك لمواجهة الإنتاج الحربي في دورها ربع النهائي.

 

وهو ما سيضمن تهدئة أي غضب محتمل لجنش وفي الوقت ذاته عدم إلحاق الضرر بالشناوي المتألق، والذي ينتظر أن يحافظ على مكانه في التشكيل الأساسي للزمالك فيما تبقى من مباريات في عمر مسابقة الدوري، وكذلك في البطولة الكونفدرالية الأفريقية التي سيبدأ الفريق مشواره فيها يوم 7 مارس الجاري في ضيافة فريق ولايتا ديتشا الأثيوبي.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان