رئيس التحرير: عادل صبري 06:43 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

3 تحديات أمام الأهلي قبل المعترك الأفريقي

3 تحديات أمام الأهلي قبل المعترك الأفريقي

تحقيقات وحوارات

فريق اﻷهلي - أرشيفية

3 تحديات أمام الأهلي قبل المعترك الأفريقي

محمد علاء 01 مارس 2018 16:41

أيام قليلة، ويخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أولى مبارياته في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا أمام فريق مونانا الجابوني، والذي يلتقي معه يوم الثلاثاء المقبل، في اللقاء الذي يحتضنه استاد القاهرة الدولي.

 

الأهلي حقق المركز الثاني في البطولة ذاتها بالموسم الماضي، وذلك عقب وصوله إلى النهائي، إلا أنه تلقى هزيمة من فريق الوداد المغربي، ليفشل في إحراز اللقب الغائب.

 

وتخطى مونانا دور الـ64، بعد أن حول هزيمته بهدف دون رد ذهابا أمام رايل كلوب دو كاديوجو البوركيني، إلى الفوز بهدفين نظيفين في مباراة الإياب، ليفوز في مجموع اللقائين 2-1.

 

وعلى الرغم من نجاح حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، في إحراز الثلاثية «الدوري والكأس والسوبر»، إلا أنه فشل في إحراز اللقب الأفريقي حتى الآن.

 

وترصد «مصر العربية»، التحديات التي ستواجه الأهلي قبل ضربة البداية في المعترك الأفريقي يوم الثلاثاء المقبل.

 

اللقب الغائب


استطاع النادي الأهلي خلال المواسم الأخيرة، تحقيق العديد من البطولات المحلية سواء الدوري أو الكأس أو السوبر المحلي، ويبقى تحقيق بطولة دوري

أبطال أفريقيا، هو الأمل الذي ينتظره الجميع.

 

وكان آخر فوز للنادي الأهلي بدوري أبطال أفريقيا، جاء في نسخة 2013 مع أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، حيث تعادل الفريقان بنتيجة 1-1 في مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا، بينما فاز الأهلي في مباراة العودة بنتيجة 2-صفر.

 

 

ويعد نهائي الموسم الماضي هو الـ11 في تاريخ الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث سبق للأحمر الوصول إلى الدور النهائي في 10 مناسبات سابقة، حقق خلالها اللقب 8 مرات، بينما خسره في 3 فقط.

 

إسعاد الجماهير

 

وافقت الجهات الأمنية بالتنسيق مع مجلس إدارة اتحاد كرة القدم برئاسة هاني أبوريدة، على حضور ما يقرب من 10 آلاف مشجع المباراة المنتظرة في دوري أبطال أفريقيا.


وتُمني الجماهير الحمراء نفسها، بالفوز في مباراة الثلاثاء المقبل، من أجل تحقيق ضربة بداية قوية في مستهل مشوار أصحاب الرداء الأحمر بالبطولة الأفريقية.


وبالتأكيد ستكون الجماهير هي اللاعب رقم 13 بالنسبة للنادي الأهلي، الذي سيكون عاملاً مساعدًا في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، تساهم في تخفيف الضغط خلال مباراة الإياب.

 

 

مواصلة الصحوة


يقدم النادي الأهلي مستوى جيد، في مسابقة الدوري في الموسم الحالي منذ بدايتها، حيث أنه لم يخسر سوى مباراة واحدة أمام فريق مصر المقاصة الفيومي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.


ويعتلي الأهلي صدارة ترتيب المسابقة برصيد 69 نقطة، بينما يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 48 نقطة، ومن بعده الإسماعيلي برصيد 47 نقطة، أما المركز الرابع في الوقت الحالي من نصيب المصري البورسعيدي برصيد 45 نقطة.


ويأمل الجهاز الفني واللاعبين، مواصلة الصحوة في الدوري إلى انتصار أفريقي، من أجل إثبات أن الفريق الأحمر قادر على تحقيق المزيد من الانتصارات على مختلف المستويات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان