رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

«إغراءات المال» و«ضغوط الانتماء» تحاصر مستقبل شيكابالا

«إغراءات المال» و«ضغوط الانتماء» تحاصر مستقبل شيكابالا

ضياء خضر 01 مارس 2018 15:06

بدأت اﻷحاديث تكثر في الساعات اﻷخيرة عن مستقبل محمود عبد الرازق شيكابالا نجم الزمالك المعار لصفوف فريق الرائد السعودي، وذلك مع اقتراب انتهاء منافسات الدوري السعودي للمحترفين، وبالتالي انتهاء إعارة اللاعب اﻷسمر إلى صفوف الرائد.

 

وكان شيكابالا قد انتقل إلى صفوف الرائد في فترة الانتقالات الصيفية الماضية بموجب عقد إعارة مدته موسم واحد فقط، ومن ويتبقى لفريق الرائد 5 مباريات في بطولة الدوري السعودي، يكون بعدها شيكابالا غير مرتبط بالفريق الذي بات قريبًا من الهبوط إلى دوري الدرجة اﻷولى السعودي.

 

 

أنباء متضاربة

 

ورغم توارد أنباء قوية عن ترحيب مدرب الزمالك إيهاب جلال بعودة شيكابالا إلى الفريق بمجرد انتهاء إعارته إلى فريق الرائد، إلا أن هذه اﻷنباء قابلها تصريح معاكس تمامًا من أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادي، والذي رجح في تصريحات له أن يستمر شيكابالا على اﻷرجح في السعودية خلال الموسم القادم.

 

وأرجع جلال توقعه بقاء شيكابالا في السعودية إلى رغبة مسئولي النادي اﻷبيض في منح اللاعب فرصة لتعويض الخسارة المالية التي لحقت به، في المواسم الماضية جراء خصم تكلفة إعادته من فريق باوك اليوناني من تعاقده مع الزمالك، وهو ما جعل اللاعب يتقاضى مقابل مادي بسيط للغاية.

 

وجاء حديث جلال وسط أنباء أخرى متداولة عن وجود اهتمام لدى النادي اﻹسماعيلي للحصول على خدمات شيكابالا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

اهتمام متوفر

 

وبغض النظر عن الموقف الصعب الذي يعيشه فريق الرائد في بطولة الدوري السعودي، والتي يتذيل ترتيبها منذ بداية الموسم، إلا أن شيكابالا نجح في تقديم أوراق اعتماده مع الفريق السعودي سريعًا منذ التحاقه بصفوفه بداية الموسم.

 

ويلاقي أداء شيكابالا استحسانًا كبيرًا في اﻷوساط الكروية السعودية، وهو ما جعله محط اهتمام أكثر من ناد في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وباﻷخص من نادي الشباب الذي سعى للحصول على خدمات اللاعب اﻷسمر.

 

ورغم أن هبوط فريق الرائد إلى دوري الدرجة اﻷولى السعودي أصبح مسألة وقت، إلا أن كافة التوقعات تصب باتجاه تلقي شيكابالا أكثر من عرض سعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

محصلة جيدة

 

ولم يأت اهتمام بعض أندية الدوري السعودي بشيكابالا من فراغ، ولكن بفضل ما ظهر به مع فريق الرائد رغم النتائج غير الجيدة للفريق في مجملها.

 

وشارك شيكابالا مع الرائد حتى اﻵن في 18 مباراة ببطولة دوري المحترفين السعودي ظهر أساسيًا في 15 مباراة وتم الدفع به احتياطيًا في 3 مباريات فقط، وعلى مدار 1417 دقيقة لعب تمكن نجم الزمالك اﻷسمر من إحراز 7 أهداف وصناعة اثنين آخرين.

 

 

كما شارك شيكابالا مع الفريق في مباراة وحيدة ببطولة كأس ولي العهد – التي ألغيت فيما بعد- ونجح شيكابالا خلال تلك المباراة في قيادة فريقه للفوز على الفيصلي بفضل الهدف الذي أحرزه.

 

سيناريو مُرجح

 

وتشير الدلائل إلى أن شيكابالا قد يختار البقاء في الدوري السعودي في الموسم المقبل، ويدير ظهره ولو مؤقتًا لدوافع الانتماء الشديد للزمالك التي يمتلكها في قلبه، خصوصًا وأن الفريق اﻷبيض مدجج في الفترة الحالية باللاعبين وهو ما قد يقود شيكابالا إلى الجلوس على دكة البدلاء حال قرر العودة من جديد إلى صفوف الفريق اﻷبيض.

 

ويرى شيكابالا أن انتقاله للرائد بجانب ما وفره له من انتعاشة مالية على المستوى الشخصي، وفر له كذلك ما يسعى إليه أي لاعب كرة قدم وهو المشاركة بانتظام في المباريات، وهو ما كان يفتقده في الزمالك ويبقى غير مضمون مستقبلًا مع الفريق اﻷبيض.

 

لذلك من غير المستبعد أن يبادر اللاعب اﻷسمر للقبول بأحد العروض السعودية المنتظر وصولها له في الصيف المقبل، للاستفادة من الرصيد الذي حققه على الساحة الكروية في المملكة، ما كان سببًا في عودته مرة أخرى لحسابات الجهاز الفني للمنتخب الوطني، وهو أحد الفوائد التي حققها شيكابالا أيضًا من وراء تجربته مع الرائد.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان