رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

الأهلي يقترب من نجمته الرابعة بعد عبور كمين الداخلية

الأهلي يقترب من نجمته الرابعة بعد عبور كمين الداخلية

تحقيقات وحوارات

الاهلي يفوز على الداخلية بثلاثية نظيفة - أرشيفية

الأهلي يقترب من نجمته الرابعة بعد عبور كمين الداخلية

ضياء خضر 28 فبراير 2018 20:56

بأقدام واثقة قطع فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي خطوة جديدة نحو لقبه رقم 40 في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، بعدما تمكن من تحقيق فوز عريض على الداخلية مساء اليوم الأربعاء بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب بتروسبورت في إطار الجولة الـ27 للدوري. 


ورفع الفوز على الداخلية رصيد الأهلي إلى 72 نقطة حلق بهم الفريق وحيدًا في صدارة جدول ترتيب الدوري، متقدمًا بفارق 21 نقطة عن أقرب ملاحقيه فريق الزمالك.


ويستعرض "ستاد مصر العربية" عدد من المشاهد الهامة في مباراة الأهلي والداخلية من خلال السطور التالية..

 

رقم يقترب


ضَمِن الفوز على الداخلية لفريق الأهلي الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم أو التعادلات في الفترة الأخيرة، حيث يعد الفوز على الداخلية هو الـ14 على التوالي للكتيبة الحمراء. 


وكانت آخر نتيجة للأهلي بخلاف الفوز في المباراة التي جمعت "الشياطين الحمر" مع وادي دجلة يوم 25 ديسمبر الماضي في الجولة الـ15 للدوري، وهي المباراة التي انتهت وقتها بتعادل الفريقين بهدف لمثله. 


وأصبح المدرب حسام البدري على مقربة من تحطيم أكبر سلسلة انتصارات في تاريخ الأهلي والبالغة 17 انتصارًا على التوالي، والتي حدثت في موسم (2004 – 2005) تحت قيادة المدرب البرتغالي المخضرم مانويل جوزيه.

 

تهديف بعد غياب 


تكفل مروان محسن بإحراز هدف الأهلي الأول في شباك الداخلية بمباراة الليلة، وجاء هذا الهدف لينهي صيام مروان الطويل عن التهديف والذي دام نحو 437 يومًا. 


وقبل هدفه الليلة في شباك الداخلية -والذي يعد الأول له هذا الموسم- لم يزر مروان محسن شباك منافسي الأهلي منذ لقاء الفريق الأحمر والمصري في الدور الأول من بطولة الدوري الموسم الماضي، والذي أقيم يوم 18 ديسمبر 2016 وانتهى بفوز الفريق الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف.


وتعد مباراة الداخلية هي ثالث ظهور لمروان محسن مع الأهلي هذا الموسم، بعدما ابتعد لفترة طويلة عن الملاعب وبالتحديد منذ أوائل العام الماضي بسبب تعرضه لقطع في الرباط الصليبي.

 

صدارة تعززت 


ثبت المغربي وليد أزارو مهاجم النادي الأهلي أقدامه في مقدمة هدافي بطولة الدوري هذا الموسم، بعدما رفع رصيده من الأهداف في البطولة إلى 17 هدفا بتسجيله ثالث أهداف الأهلي في شباك الداخلية الليلة. 


ووسع أزارو الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه في قائمة الهدافين إلى 4 نقاط، وذلك قبل 7 جولات على انتهاء مسابقة الدوري. 


وتشير الدلائل إلى أن تتويج أزارو بلقب الهداف أصبح مسألة وقت بنسبة كبيرة، في ظل حالة التألق التي يعيشها اللاعب والتي يترجمها دائمًا داخل شباك المنافسين.

 

لقب على الأبواب 


وبعد الفوز على الداخلية لم يعد يفصل الأهلي عن التتويج بلقب الدوري سوى 4 نقاط فقط، ويكفي الفريق الأحمر الفوز في مباراة واحدة والتعادل في أخرى ليحتفظ رسميًا بلقب الدوري.


وتبدو هذه المهمة سهلة من الناحية النظرية بالنسبة لـ"الشياطين الحمر" خصوصًا وأنهم سيلاقون فريقي إنبي وطنطا في المباراتين القادمتين على التوالي، حيث يتوقع أن يواصل الفريق الأحمر عروضه القوية ويضيف كلا الفريقين لقائمة ضحايا، في طريقه للتويج بلقبه رقم 40 في بطولة الدوري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان