رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 صباحاً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو|هل يصبح محمد صلاح بديلًا لـ« بيل» في ريال مدريد؟

فيديو|هل يصبح محمد صلاح بديلًا لـ« بيل» في ريال مدريد؟

تحقيقات وحوارات

محمد صلاح-جاريث بيل

فيديو|هل يصبح محمد صلاح بديلًا لـ« بيل» في ريال مدريد؟

محمد متولي 28 فبراير 2018 06:19

تحدثت تقارير صحفية عن رغبة نادي ريـال مدريد في الحصول على خدمات النجم الدولي محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وتشير التقارير إلى أن قيمة انتقال صلاح إلى صفوف الملكي قد تصل إلى 100 مليون جنيه إسترليني.

 

وضع موقع "دون بالون" الإسباني اللاعب المصري ضمن قائمة ثلاثية لتعويض الويلزي جاريث بيل المرجح رحيله عن ريال مدريد في الصيف المقبل.

 

وطرح "دون بالون" اسم صلاح الذي يقدم موسمًا كبيرًا مع ليفربول لتعويض بيل، المرشح للعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وضمت القائمة أيضًا كل من أنطوان غريزمان مهاجم أتليتكو مدريد، وجونسالو جويديس لاعب باريس سان جيرمان، الذي يلعب معارًا في فالنسيا الإسباني.

 

وأحرز صلاح 31 هدفًا مع ليفربول في جميع البطولات، كما يحتل المركز الثاني في لائحة هدافي الدوري الإنجليزي بفارق هدف واحد خلف هاري كين مهاجم توتنهام.

ويمتلك محمد صلاح فرصة ثمينة لمواصلة التقدم فى جدول ترتيب اللاعبين أصحاب أفضل انطلاقة فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" فى المواسم الأولى مع أنديتهم، مع تبقى 10 مباريات لنادى ليفربول بمسابقة الدورى.

 

تفوق محمد صلاح على سيرجيو أجويرو الذى سجل 23 هدفًا وصنع 8 أهداف فى 34 مباراة بموسمه الأول مع مانشستر سيتى 2011 - 2012، وكارلوس تيفيز الذى سجل 23 هدفًا وصنع 7 أهداف بموسمه الأول مع مانشستر سيتى 2009 – 2010.

 

ويعد أندى كول هو صاحب أفضل انطلاقة فى تاريخ الدورى الإنجليزى، بعدما سجل 34 هدفًا وصنع 13 هدفًا آخر بموسمه الأول مع نيوكاسل يونايتد بموسم 1993 – 1994.

جدير بالذكر أن مانشستر يونايتد يحتل وصافة الدورى الإنجليزى برصيد 59 نقطة بفارق نقطتين عن ليفربول الثالث برصيد 57 نقطة، بينما يحتل مانشستر سيتى صدارة البريميرليج برصيد 72 نقطة.

 

وفي سياق أخر أعلنت مجلة فرانس فوتبول اختيارها لـ 3 لاعبين لحصد لقب أفضل لاعب إفريقي في الملاعب الأوروبية لشهر فبراير، وهم محمد صلاح، والتوجولي إيمانويل أديبايور مهاجم نادي اسطنبول باشاك شهير التركي، والمغربي زكريا لبيض مهاجم أوتريخت الهولندي.

وقالت فرانس فوتبول، إن محرريها أختاروا اللاعبين الثلاثة بسبب أدائهم المميز مع أنديتهم خلال فبراير الجاري، والذي جعلهم فخرًا للأفارقة في أوروبا.

 

وتحدثت المجلة الرياضية الأشهر عالميًا، عن تألق «صلاح» خلال فبراير، حيث أحرز هدفين أمام توتنهام، وهدفًا أمام كل من ساوثهامبتون وويست هام في الدوري الإنجليزي، بالإضافة لإحرازه هدفًا أمام بورتو في ذهاب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا.

وأشار التقرير لعدد من الأرقام القياسية التي حققها «المو» مع ليفربول خلال هذا الشهر، من بينها كونه أسرع لاعب يصل لعشرين هدفًا مع الريدز خلال 25 مباراة فقط، وتربعه على عرش الهدافين المصريين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ويذكر أن «صلاح» حصد هذا اللقب الشهر الماضي، بعد منافسته للجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي، والمالي موسى ماريجا لاعب بورتو البرتغالي، وحصد حينها 47% من أصوات الجماهير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان