رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صراع «ثلاثي» على المركز الثاني.. والأهلي يغرد في الصدارة

صراع «ثلاثي» على المركز الثاني.. والأهلي يغرد في الصدارة

تحقيقات وحوارات

صراع قوي بين الزمالك والإسماعيلي والمصري على المركز الثاني

الزمالك متحفز.. الإسماعيلي منتظر .. المصري يراقب

صراع «ثلاثي» على المركز الثاني.. والأهلي يغرد في الصدارة

محمد علاء 27 فبراير 2018 15:11

احتدم الصراع بين أندية الدوري الممتاز، خصوصًا على المركز الثاني في مسابقة الدوري، بعدما ضمن النادي الأهلي بشكل كبير حصد مسابقة الموسم الحالي بعد فارق النقاط بينه وبين أقرب منافسيه.

 

ويعتلي الأهلي صدارة ترتيب المسابقة برصيد 69 نقطة، بينما يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 48 نقطة، ومن بعده الإسماعيلي برصيد 47 نقطة، أما المركز الرابع في الوقت الحالي من نصيب المصري البورسعيدي برصيد 45 نقطة.

 

وتبقى المنافسة بين الثلاثي المذكور سلفًا، من أجل ضمان اللعب في دوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل، على أن يلعب صاحب المركز الثالث في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية الأفريقية".

 

ويستعرض "ستاد مصر العربية"، في التقرير التالي، موقف كل فريق من خلال عرض مبارياته المتبقية ومدى حظوظه في احتلال المركز الثاني.

 

الزمالك


يبقى الزمالك، الأوفر حظًا في إنهاء مسابقة الدوري بالمركز الثاني وضمان اللعب في دوري أبطال أفريقيا، خصوصًا بعد المستوى الجيد الذي يقدمه أبناء قلعة ميت عقبة في المباريات الأخيرة.

 

 

واستطاع الزمالك، أن يحقق الفوز في 5 مباريات متتالية والحصول على 15 نقطة كاملة، ساهمت بقوة في مزاحمة الإسماعيلي والمصري وإقصائهم من المركز الثاني.

 

وخاض الزمالك حتى الآن 26 مباراة في مسابقة الدوري، حيث فاز في 14 وتعادل في 6 وخسر مثلهما، ويتبقى له 8 مباريات حتى الآن.

 

ويتبقى لأصحاب الرداء الأبيض العديد من المباريات الصعبة التي قد تكون عائقًا في استمرار صحوته، حيث سيواجه طلائع الجيش، والإسماعيلي ومصر المقاصة والرجاء الذي يبحث عن طوق النجاة للهروب من دوامة الهبوط.

 

الإسماعيلي


يحاول الإسماعيلي، استعادة بريقه من جديد الذي بدأ عليه من بداية الموسم، ومحاولة الصراع على المركز الثاني مجددًا من خلال التفوق في المواجهات المقبلة.

 

وتراجع أداء الإسماعيلي بشكل كبير بداية من الدور الثاني للدوري، لاسيما في ظل وجود تغييرات فنية طرأت على الفريق بعد رحيل الفرنسي ديسابر.

 

 

ويعاني فريق الدراويش من تذبذب في أداء الفريق بشكل كبير، حيث آخر فوز حقق الفريق في الأسبوع الـ22 على فريق الإنتاج الحربي بهدفين دون رد.

 

وخاض الإسماعيلي 25 مباراة بالمسابقة حتى الآن، ويتبقى له مباراة مؤجلة أمام فريق المصري البورسعيدي، إلا أنه استطاع الفوز في 13 لقاء، والتعادل في 8، والخسارة في 4 مواجهات.

 

ولم يكن طريق الإسماعيلي للزحف نحو المركز الثاني مفروشًا بالورود، خصوصًا وأن ينتظره مواجهات ثقيلة أمام سموحة وبتروجت والزمالك ووادي دجلة.

 

المصري البورسعيدي


يومًا بعد الآخر، تزداد قوة فريق المصري البورسعيدي، خصوصًا في ظل حالة الحماس الذي لدى لاعبيه، نظرًا لتوجيهات حسام حسن، المدير الفني للفريق.

 

ولن يفرط فريق المصري في المركز الثاني بسهولة، حيث يسعى بكل قوته من أجل استعادة هذا المركز، على اعتبار أنه الأحق، من وجهة نظر جهازه الفني.

 

 

وخاض المصري حتى الآن 24 مباراة ويتبقى له مؤجلتين، إلا أنه استطاع أن الفوز في 13 مباراة والخسارة في 6 والتعادل في 5 مواجهات.

 

ولم تختلف صعوبة مباريات فريق المصري البورسعيدي عن سابقيه، حيث تنتظره مواجهة من العيار الثقيل أمام الأهلي، والإنتاج الحربي، وكذلك الداخلية الذي لن يكون خصمًا سهلاً في ظل حاجته لأي نقطة للهروب من قاع المسابقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان