رئيس التحرير: عادل صبري 11:25 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

إنفوجراف| مواجهات نارية في إياب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا

إنفوجراف| مواجهات نارية في إياب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا

تحقيقات وحوارات

مواجهات قوية في إياب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا

إنفوجراف| مواجهات نارية في إياب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا

محمد عبد الغني 27 فبراير 2018 09:22

 

يترقب عشاق الكرة العالمية، انطلاق جولة الإياب في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء المقبل والتي تختتم في الرابع عشر من مارس.

 

جمهور الكرة الأوروبية على موعد مع 8 مباريات قوية يتبارز فيها عمالقة أندية القارة العجوزة، بعضها حسم مقعده في دور الثمانية، ذلك بعد نتائج مباريات الذهاب والتي تسهل من مهمة أصحابها في العبور للدور الثاني.

 

وتقام مباريات جولة الإياب على 4 أيام بواقع مباراتين يوميا، ابتداءا من الثلاثاء 6 مارس، ثم الأربعاء 7 مارس، يليهما بأسبوع باقي المباريات، يومي 13 و14 مارس.

 

أما عن مباريات اليوم الأول، فستكون إحداهما بين العملاقين باريس سان جيرمان وريال مدريد، والأخرى بين ليفربول الذي يلعب له المصري محمد صلاح، أمام بورتو البرتغالي.

 

باريس سان جيرمان vs ريال مدريد

 

يحل نادي ريال مدريد ضيفا ثقيلا على نادي باريس سان جيرمان الثلاثاء المقبل، ويسعى النادي الملكي تحقيق نتيجة إيجابية يستطيع من خلالها الصعود للدور المقبل.

 

ولحقت عدة إصابات ببعض اللاعبين في صفوف الفريق أبرزها مارسيلو وتوني كروس ومودريتش، ومن المتوقع أن يغيبوا عن لقاء العودة، وهو ما سيصعب المهمة على رفقاء رونالدو وعلى زين الدين زيدان المهدد بالإقصاء من منصبه في حالة الخروج من البطولة، إن كان نتيجة الذهاب ربما ترجح كفة الفريق الملكي.

 

أما فريق باريس سان جيرمان فيدخل اللقاء طامعا في التأهل للدور المقبل من البطولة خاصة أنه يمتلك عدد من اللاعبين القادرين على صناعة الفارق بينهم البرازيلي نيمار الذي تعرض للاصابة مؤخرا، وكافاني، ومبابي، ودي ماريا.

 

وأعلن النادي الفرنسي عن إصابة لاعبه البرازيلي نيمار، الذي يعد واحد من أقوى أسلحة الفريق في الفترة الأخيرة، وفترة غيابه ستكون لمدة ثلاثة أسابيع، وهذا يعني غيابه عن لقاء العودة.

 

يذكر أن مباراة الذهاب انتهت بفوز نادي ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف، أحرز الأهداف كل من كريستيانو رونالدو هدفين، ومارسيلو هدف، ليدخل الريال مباراة العودة وهو متقدما بهدفين.

 

ليفربول vs بورتو

 

المباراة الثانية، في جولة إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، ستجمع بين فريق ليفربول الإنجليزي وضيفه بورتو البرتغالي، على ملعب "أنفيلد رود" معقل الفريق الإنجليزي.

 

وكان فريق ليفربول قد حقق فوزا كبيرا على ملعب الفريق البرتغالي ، بخماسية نظيفة ، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "ألدراجاو"، فى ذهاب دور الـ 16 بالبطولة، ليقترب بشكل كبير من بلوغ ربع النهائى.

 

جاءت خماسية ليفربول عن طريق نجومه الثلاثة المصرى الدولى محمد صلاح، روبرتو فيرمينو، وساديو مانى الذى سجل 3 أهداف "هاتريك".

 

بهذا الفوز اقترب ليفربول من التأهل لربع نهائى دورى أبطال أوروبا، نظراً لأن بورتو سيتعين عليه الفوز بستة أهداف مقابل لا شيء إذا كان يرغب فى التأهل، وهو ما سيكون صعباً للغاية.

 

"ستاد مصر العربية" يقدم لقرائه الإنفوجراف التالي يوضح مواعيد جولة الإياب من دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان