رئيس التحرير: عادل صبري 02:07 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أبرز الأرقام في الدوري المصري بعد مرور 26 جولة

أبرز الأرقام في الدوري المصري بعد مرور 26 جولة

تحقيقات وحوارات

الأهلي يتصدر الدوري بفارق كبير عن أقرب منافسيه

أبرز الأرقام في الدوري المصري بعد مرور 26 جولة

محمد عبد الغني 26 فبراير 2018 15:46

تبدأ مباريات الجولة 27 من الدوري المصري، غدا الثلاثاء 27 فبراير، بمبارة قوية عندما يستضيف الزمالك نظيره طلائع الجيش، على ملعب استاد القاهرة الجوي.

 

وتشهد لقاءات هذا هذا الأسبوع مباريات هامة ستغير من مواقع أطرافها في ترتيب جدول الدوري، حيث يلتقي إنبي صاحب المركز السابع برصيد 36 نقطة نظيره المقاولون العرب صاحب المركز الثامن برصيد 35 نقطة، ويلعب فريق الاتحاد السكندري صاحب المركز الرابع عشر برصيد 26 نقطة، نظيره طنطا صاحب المركز السادس عشر برصيد 24 نقطة. 

 

وتقام مباراتان يوم الأربعاء 28 فبراير هما لقاء طنطا مع الاتحاد السكندري، والداخلية مع الأهلي باستاد بتروسبورت في السادسة مساءً.

 

 

بينما يشهد يوم الخميس 1 مارس، انطلاق 4 مباريات هي ، وادي دجلة مع الرجاء باستاد الدفاع الجوي، سموحة مع الإسماعيلي بستاد برج العرب، الإنتاج الحربي مع النصر بستاد السلام، إنبي مع المقاولون العرب بستاد بتروسبورت.

 

وتختتم الجولة يوم الجمعة 2 مارس بمباراتين ، حيث يلتقي بتروجيت مع مصر للمقاصة بستاد السويس الجديد، والمصري مع الأسيوطي بستاد برج العرب.

 

يتصدر الأهلي جدول الترتيب برصيد 69 نقطة، متفوقاً بـ21 نقطة على الزمالك الوصيف بـ48 نقطة، ويحتل الإسماعيلي المركز الثالث بـ47 نقطة، بفارق نقطتين فقط مع المصري صاحب المركز الرابع برصيد 45 نقطة، فيما يأتي سموحة في المركز الخامس برصيد 39 نقطة.

 

الزمالك vs طلائع الجيش

 

يسعى نادي الزمالك لحصد  مواصلة الانتصارات، حينما يستضيف فريق طلائع الجيش، ويأمل المارد الأبيض في الاستمرار في المركز الثانى.

 

و حقق الزمالك الفوز في المباراة الماضية أمام فريق النصر بهدفين مقابل هدف، حيث يأمل أبناء ميت عقبة بتحقيق فوز جديد وتخطى عقبة طلائع الجيش وتوسيع الفارق بينه وبين نادى الإسماعيلي.

 

كما يريد أبناء القلعة البيضاء، الثأر من هزيمة الدور الأول حيث استطاع فريق طلائع الجيش الفوز بهدف دون رد في لقاء كان مثيرا للغاية.

 

 

على الجانب الأخر يدخل نادي طلائع الجيش اللقاء وهو يعلم جيدا خطورة نادي الزمالك وعناصر الهجوم المميزة خاصة مع إيهاب جلال الذي غير الكثير من شكل الفريق، ويسعى الفريق لتكرار الفوز على نادي الزمالك مرة أخرى ليكون أول فريق استطاع الفوز على أحد القطبين ذهابا وإيابا.

 

أبرز الأرقام قبل الجولة 27 

 

أقيمت 230 مباراة حت انتهاء الجولة الـ 26، تم تسجيل 545 هدفا، منهم  81 هدفا تم تسجيلهم من ضربات جزاء.

 

لعب الأهلي 26 مباراة في الدوري لم يخسر إلا في مباراة واحدة وانتصر في 21 مباراة فيما تعادل في 3 مباريات فقط.

 

يعد الأهلي صاحب أقوي خط هجوم هذا الموسم حيث أحرز 63 هدفاً حتى الأن، يأتي من بعده المصري صاحب الـ38 هدف، ثم مصر للمقاصة صاحب الـ37 هدف.

 

 

يعتبر القلعة الحمراء هي أقوي خط دفاع هذا الموسم حيث لم يتلقوا سوى 15 هدفاً فقط، فيما كان سموحة صاحب ثاني أقوي دفاع بـ20 هدفاً فقط تلقاهم في مرماه.

 

يعد طنطا أكثر الفرق في الدوري هذا الموسم يحرز تعادلات، حيث انتهت مبارياته حتي الأن بـ12 تعادل، فيما يأتي من بعده الاتحاد السكندري بـ11 تعادلات.

 

هداف الدوري

 

يتصدر وليد أزارو مهاجم  الأهلى قائمة الهدافين بـ 16 هدفا، يليه عمر السعيد "وادي دجلة" 13 هدفا، ثم أحمد جمعة "المصرى"11 هدفا. 

 

يليهم دييجو كالديرون "الإسماعيلى" ، وعبدالله السعيد "الأهلى" 10 أهداف، ثم أحمد على "المقاولون" 9 أهداف.

 

ظاهرة تغيير المدربين 

 

برزت ظاهرة تغيير المدربين خلال الدوري العام هذا الموسم ، حيث ظهر "37" مدربا، (منهم طارق العشرى، وإيهاب جلال، طلعت يوسف دربو فريقين هذا الموسم).

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان