رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قبل موقعة «حديقة الأمراء».. لعنة الإصابات تطارد ريال مدريد وسان جيرمان

قبل موقعة «حديقة الأمراء».. لعنة الإصابات تطارد ريال مدريد وسان جيرمان

تحقيقات وحوارات

نيمار يتعرض لإصابة قوية قد تبعده عن مباراة إياب دوري أبطال أوروبا

قبل موقعة «حديقة الأمراء».. لعنة الإصابات تطارد ريال مدريد وسان جيرمان

محمد عبد الغني 26 فبراير 2018 11:11

تلقت جماهير ريال مدريد وباريس سان جيرمان صدمات متتالية قبل الموقعة المرتقبة في إياب دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا.

 

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين على ملعب «حديقة الأمراء» في العاصمة الفرنسية باريس يوم الثلاثاء المقبل 6 مارس 2018. 

 

ورغم الفوز الذي حققه النادي الملكي على الفريق الفرنسي في مباراة الذهاب إلا أن المعطيات التي تسبق مواجهة الإياب لا تمنحه فرصة أكبر في العبور إلى دور الثمانية.

 

وكانت مواجهة الذهاب بين العملاقين "المدريدي" و" الباريسي" قد انتهت بفوز أبناء العاصمة مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف، وهي تعتبر من أصعب النتائج بطريقة الذهاب والإياب بعدما نجح الضيوف في إحراز هدف في "سانتياجو برنابيو" سيكون له وزن كبير وحاسم في موقعة الإياب. 

 

 

وما زاد من صعوبة الأمر، أن الفريق تطارده "لعنة الإصابات" والتي من شأنها أن تعزز من فرص باريس سان جيرمان في تقديم أداء "ريمونتادا " ينتهي بتأهله إلى الربع النهائي.

 

ووفقًا لتقارير الصحافة الإسبانية، فإن ثلاثة من لاعبي ريال مدريد قد يغيبون عن موقعة الإياب ، وبعدما تأكد غياب لاعب الوسط الألماني توني كروس إثر إصابته في لقاء الذهاب القاري، كما تعرض الظهير البرازيلي مارسيلو و لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش للإصابة على مستوى الساق في مباراة الفريق أمام ريال بيتيس ضمن بطولة الدوري الإسباني الأسبوع الماضي.

 

 

وبسبب الإصابة، غاب الألماني كروس عن مباريات فريقه ضد ريال بيتيس، وليجانيس ،وألافيس، حيث فضل زيدان إراحته على آمل أن يستفيد من جهوده في مواجهة الإياب الأوروبية.

 

وبحسب ما يتردد في الصحافة المدريدية، فإن زيدان لا يزال يأمل في تعافي لاعبيه المصابين ليستفيد من كافة عناصر الفريق سواء كأساسيين أواحتياطيين.

 

ويتبقى لريال مدريد مباراتين قبل الموقعة النارية في "حديقة الإمراء" حيث يحل ضيفا على فريق إسبانيول غدا، ثم يستضيف فريق خيتافي السبت المقبل على ملعب سينتياجو برنابيو، وبعدها يطير إلى باريس لملاقاة الـ psg .

 

نيمار يخرج باكيا

 

على الجانب الآخر، عاشت جماهير نادي باريس سان جيرمان صدمة كبيرة حين تعرض نجم الفريق الأول، البرازيلي نيمار دا سيلفا، لإصابة في المباراة أمام نظيره أولمبيك مارسيليا في الجولة السابعة والعشرين من مسابقة الدوري الفرنسي لكرة القدم.
 

 

وفي الكلاسيكو الفرنسي على ملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة باريس من التقدم بثلاثية نظيفة، وكانت المدرجات مشتعلة، لكن إصابة نيمار المفاجئة حين كان يحاول الوصول للكرة مع اللاعب الغيني بونا سار أربكت الأجواء.

 

وسقط نيمار على الأرض متألما بعدما أظهرت الإعادة التلفزيونية إصابته في القدم اليمنى، ليخرج اللاعب البرازيلي مباشرة من أرض الميدان، ما دفع الجماهير للتخوف من أن تكون هذه الإصابة خطيرة جداً على مستوى الكاحل، وذرف اللاعب البرازيلي الدموع أمام الجميع حين كان على الحمالة مع المسعفين.

 

 

ويترقب الجميع نتيجة الفحوصات الطبية، خاصة أن باريس سان جيرمان والمدرب أوناي إيمري يحتاجان لنيمار لعبور ريال مدريد في إياب دوري أبطال أوروبا، خاصة بعد الخسارة ذهاباً على ملعب النادي الملكي. 

 

من جانبه، علق إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان أن زميله نيمار دا سيلفا كان يتألم كثيرا داخل غرف خلع الملابس بسبب الإصابة بعد خروجه من الملعب.

 

 

قال كافاني في تصريحات صحفية: "من المؤكد أن نيمار شعر بألم كبير في الملعب، ولذلك خرج على محفة"، مضيفا،  "حين دخلنا غرفة خلع الملابس ذهبنا سريعا للاطمئنان عليه، لكنه كان يتألم بشدة".

 

ونشر اللاعب البرازيلي صورة لقدمه بعد تعرضه للإصابة، وبدا عليه الحسرة. 
 

 

ويخوض باريس سان جيرمان مباراة قوية، قبل ملاقاة ريال مدريد، حينما يلتقي مارسيليا مجددا في ربع نهائي كأس فرنسا الأربعاء المقبل، ثم يلاقي تروا في الدوري الفرنسي يوم السبت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان