رئيس التحرير: عادل صبري 07:48 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسرار الظهور السريع لـ «صلاح محسن» في مباريات الأهلي

أسرار الظهور السريع لـ «صلاح محسن» في مباريات الأهلي

تحقيقات وحوارات

صلاح محسن يشارك لفترات كثيرة منذ انتقاله للأهلي

أسرار الظهور السريع لـ «صلاح محسن» في مباريات الأهلي

ضياء خضر 25 فبراير 2018 14:10


يبدو أن الاختلاف هو القدر الذي كُتب على صلاح محسن مهاجم النادي الأهلي الجديد، والذي دخل تاريخ الكرة المصرية بغير إرادة منه، بعدما أصبح هو اللاعب الأغلى في تاريخ انتقالات اللاعبين داخل مصر.


وضم الأهلي صلاح محسن من إنبي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية بعقد مدته 5 سنوات، في صفقة كلفت خزينة النادي الأهلي قرابة الـ40 مليون جنيه.


ومنذ اللحظات الأولى لانتقال صلاح محسن للأهلي راهن الكثيرون على تألق اللاعب مع الكتيبة الحمراء، فيما ذهب آخرون للقول أن الأهلي سيكون محطة انتقال اللاعب مستقبلًا إلى أحد الأندية الكبيرة على مستوى القارة الأوروبية.


ظهور سريع


وعلى غير المعتاد في الأهلي وجد صلاح محسن نفسه يحصل على فرصة المشاركة مع الفريق، بعد أيام قليلة من انتقاله إلى صفوف الفريق الأحمر، وهو الأمر غير المعتاد في الفريق تحت قيادة المدرب حسام البدري.


وعادة ما يفضل البدري تأجيل الدفع بالوجوه الجديدة لفترة، لحين اندماجهم في التدريبات مع الفريق بشكل كامل، والتأكد من جاهزية الصفقة الجديدة للعمل مع باقي نجوم الفريق داخل الملعب في المباريات الرسمية.

 

 

ولعل الجنوب أفريقي فاكاماني ماهلامبي "باكا" أقرب مثال على ذلك والذي انضم إلى صفوف الأهلي في الصيف الماضي، ولم يحصل على فرصة للظهور مع الفريق إلا بعد أشهر وعلى فترات غير منتظمة، وهي نفس السياسة التي تعامل بها البدري مع عمرو بركات والذي لم يحصل على فرصة المشاركة أيضا مع الفريق إلا بعد فترة، وكان ظهوره لمرات قليلة سببًا في نهاية المطاف لإعارته إلى صفوف الشباب السعودي.


ضغط مزدوج


وقد يفسر الظهور السريع لصلاح محسن في المباريات الرسمية للأهلي كم الضغوط الكبير الملقاة على الجهاز الفني والمدرب حسام البدري بسبب اللاعب، بحكم القيمة المالية الكبيرة التي تكلفتها صفقة انتقاله للفريق الأحمر.


ولا شك أن الجماهير الحمراء وكذلك الإعلام لم يتراجع لديهم مستوى الشغف لرؤية صفقة الموسم مع الفريق الأحمر، و تقييم ما سيقدمه مع "الشياطين الحمر"، خصوصا بعد الضجة الكبيرة التي أحدثها في عالم انتقالات اللاعبين على المستوى المحلي.


وأمام هذه الضغوط لم يكن مقبول – على الأقل منطقيًا – أن يُبقي البدري صلاح محسن أسيرًا لدكة بدلاء الفريق لفترة طويلة قبل الدفع به في المباريات الرسمية، مثلما حدث مع بعض زملاءه في الفريق.

 


 

مراقبة آل الشيخ


ويبرز عامل آخر قد يكون سببًا قويًا في حصول صلاح محسن على فرصة المشاركة مع الأهلي سريعًا، وهو تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية والرئيس الشرفي للنادي الأهلي، والذي تكفل بقيمة صفقة انتقال لاعب إنبي السابق إلى الكتيبة الحمراء.


ومن غير المستبعد أن يكون آل الشيخ ذاته يشكل نوع من الضغط على إدارة محمود الخطيب، والتي ستكون في موقف محرج للغاية أمام المستشار في الديوان الملكي السعودي، حال لم يتم الدفع بصلاح محسن في مباريات الفريق الأحمر، وهو ما قد يوحي بأن الأهلي لم يكن في حاجة ماسة إلى مثل تلك الصفقة التي تكلفت ملايين.

 

 

ومن المحتمل أن تكون الإدارة الحمراء قد أعطت تعليمات ضمنية لحسام البدري مدرب الفريق للاعتماد على صلاح محسن في المباريات ومنحه فرصة كافية للظهور، كنوع من رد الجميل لتركي آل الشيخ والذي أصبح بمثابة "بابا نويل" للمجلس الأحمر.


وتجدر الإشارة إلى أن صلاح محسن شارك حتى الآن مع الأهلي في 4 مباريات شارك في اثنين منهما أساسيًا ومثلهما احتياطيًا، وخلال المباريات الأربع بلغ مجموع الدقائق التي شارك فيها اللاعب نحو 204 دقيقة سجل خلالهم هدف وحيد استقبلته شباك فريق النصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان