رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| محمد صلاح يواصل التألق.. 4 أرقام قياسية جديدة

فيديو| محمد صلاح يواصل التألق.. 4 أرقام قياسية جديدة

تحقيقات وحوارات

محمد صلاح لاعب نادي ليفربول

فيديو| محمد صلاح يواصل التألق.. 4 أرقام قياسية جديدة

محمد عبد الغني 25 فبراير 2018 12:57

 

يسير المصري محمد صلاح المحترف في ليفربول، بخطى ثابتة منذ انتقاله إلى الفريق الإنجليزي هذا الموسم، بل يزداد نجمه لمعانا يوما بعد الآخر، من خلال مواصلة تحطيم الأرقام القياسية في البريميرليج.

 

ومؤخرا حقق الفرعون المصري  4 أرقام بعد تسجيله لهدف في مباراة فريقه أمام وست هام يونايتد والتي فاز بها الريدز بأربعة أهداف لهدف في الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

 

يذكر أن بالهدف الذي أحرزه محمد صلاح أمس يكون قد سجل في سادس مباراة على التوالي في الدوري الانجليزي.

 

أحرز صلاح الهدف الثاني من أربعة أهداف سجلها فريقه، على أرضه، أمام ويستهام يونايتيد في الجولة الـ 28 من البريميرليج.

 

 

وبهذا الهدف يشارك صلاح هاري كين، نجم توتنهام، صدارة هدافي الدوري الانجليزي برصيد 23 هدفا.

 ويتفوق صلاح على كين من حيث عدد الأهداف التي ساعد في إحرازها، إذ يبلغ رصيده 8 مقابل 1 لكين.

 

أما من حيث نسبة التسديد على المرمى من إجمالي عدد التسديدات، فإن صلاح يتفوق بنسبة 60 في المئة مقابل 58 في المئة لمنافسه.

 

ودفعت نتيجة المباراة، التي سجل فيها الضيوف هدفا واحدا، بالحمر إلى الترتيب الثاني برصيد 57 نقطة في الدوري متجاوزين مانشستير يونايتيد، الذي تراجع الآن إلى الترتيب الثالث برصيد 56 نقطة، انتظارا لنتيجة مباراته الأحد ، على أرضه، أمام تشيلسي، بينما وا يزال مانشستر سيتي يتصدر الدوري برصيد 72 نقطة.


"جئت لحصد الألقاب"

 

وصرح الدولي المصري محمد صلاح، مؤخرا، إنه يحلم بالفوز مع فريقه بالدوري الإنجليزي وأن يقدم "شيئا استثنائيا" في دوري أبطال أوروبا.

 

وقال أفضل لاعب إفريقي لعام 2017، البالغ من العمر 25 سنة: "جئت إلى هنا لحصد الألقاب".

 

وقال نجم ليفربول: "أقول لجماهيرنا إني أعمل بكل طاقتي لأحقق شيئا للنادي"، وأضاف: مر وقت طويل منذ حصل النادي على اللقب، وأحلم بأن أحصل على الدوري الإنجليزي، لكن حلمي هو أن أحصل عليه مع هذا النادي".

 

 

انتظروا مني المزيد

 

وبعد تسجيل 23 هدفا، وتمكنه من صناعة 8 أهداف، ما يعد انطلاقة قوية في حياته الكروية، لكنه يصر على أن ينسب الفضل فيما حققه من إنجازات لليفربول.

 

وأضاف أنه "من السهل أن تلعب بهذا المستوى الجيد. وإذا ألقيت نظرة على ما أنا فيه الآن وما كنت عليه منذ خمس سنوات، فسوف تكتشف أن كل شيء تغير على المستوى العقلي والبدني".

 

وأشار إلى أنه مستمر في تطوير نفسه يوميا وأنه يحب أن يضع نفسه تحت ضغط ليتحسن مستواه.

 

وقال: "لقد وهبت حياتي لكرة القدم، لا أفكر في سواها، إنها الشيء الوحيد في عقلي طوال الوقت".

 

 

مشوار حافل 

 

وفاز محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2017، فى حفل توزيع جوائز "كاف"، الذي أقيم في يناير الماضي في العاصمة الغانية أكرا.

 

وأصبح صلاح ثاني لاعب مصري يفوز بالجائزة بعد محمود الخطيب، لاعب النادي الأهلي السابق ورئيس مجلس إدارته الحالي، وحققها عام 1983، وكان اسمها جائزة الكرة الذهبية الإفريقية وتقدمها مجلة فرانس فوتبول، الفرنسية.

 

وحسم لاعب ليفربول، 25 عاما، الجائزة بعد منافسة مع زميله في الفريق ساديو ماني من السنغال، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان