رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| برشلونة يسحق جيرونا بسداسية.. وفالفيردى يسجل رقمًا قياسيا جديدًا

فيديو| برشلونة يسحق جيرونا بسداسية.. وفالفيردى يسجل رقمًا قياسيا جديدًا

تحقيقات وحوارات

جانب من احتفال برشلونة بإحدى الأهداف أمام جيرونا

فيديو| برشلونة يسحق جيرونا بسداسية.. وفالفيردى يسجل رقمًا قياسيا جديدًا

محمد متولي 25 فبراير 2018 01:14

اكتسح برشلونة ضيفه جيرونا بنتيجة 6-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت باستاد كامب نو، ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري الإسباني.

 

وافتتح جيرونا الذي خسر ذهابا على ارضه صفر-3، التسجيل في وقت مبكر جدا في اول زيارة لملعب كامب نو عن طريق كريستيان بورتو وسط دهشة الجميع (3).

 

ورد برشلونة سريعا عبر الاوروغوياني لويس سواريز اير تمريرة من الارجنتيني ليونيل ميسي (5)، واضاف الاخير الثاني اثر تمريرة من الاول (30).

 

وحصل سواريز على ركلة حرة في مكان مناسب سجل منها ميسي الهدف الثالث (36) رافعا رصيده الى 22 هدفا في صدارة الهدافين.

وتناقل سواريز وميسي الكرة اكثر من مرة بتمريرات قصيرة في هجمة مرتدة انهاها الاوروغوياني في الشباك (44).

 

وفي الشوط الثاني، اضاف البرازيلي المنتقل من ليفربول الانكليزي فيليبي كوتينيو الهدف الخامس بعد تمريرة من سواريز (66) مفتتحا رصيده من الاهداف مع الفريق الكاتالوني.

 

واختتم سواريز المهرجان واكمل ثلاثيته اثر عرضية من الفرنسي عثمان ديمبيلي (76) مسجلا الثلاثية التاسعة في الدوري الاسباني ورافعا رصيده الى 20 هدفا .

واجتاز إرنستو فالفيردى المدير الفنى لفريق برشلونة أطول مسيرة  بلا هزيمة في الدوري وكان الرقم السابق مسجلا تحت زعامة المدرب بيب جوارديولا في أبريل 2011.

 

 واعتاد فالفيردى الاعتماد على طريقة 4-4-2 لكن بعد التعادل 1-1 مع تشيلسي في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء لجأ المدرب إلى طريقة 4-3-3 الهجومية أمام فيرونا ومع وجود ديمبلي إلى جانب سواريز وميسي وكوتينيو في رباعي هجومي قوي.

 

وفي تصريحات عقب المبارة أبدى فالفيردى تعاطفه مع بابلو ماشين مدرب جيرونا، عقب الخسارة الكبيرة التى تعرض لها الأخير.

 

وقال: "فى نهاية المباراة تحدثت مع بابلو ماشين وقال لى، لا تقلق انت ايضاً كنت ذات يوم تلعب ضد ليونيل ميسى واستطاع هزيمتك".

 

وأضاف: " تحدثت أيضا مع ماشين وقلت له أن لا يشعر بالحزن.. أنا أيضا بمسيرتى واجهت ميسى وأعرف هذا الشعور".

وعن مسيرة البارسا فى الدورى قال: " المنافسين لن يقللوا من وتيرة الفوز والاَن نحن بدأنا أسبوع مهم بشكل جيد جداً ونريد مواصلة الحفاظ على هذا المستوى".

 

وأشاد فالفيردى بلاعبيه قائلا: " نأمل من فيليب كوتينهو أن يعطينا أشياء كثيرة، ليس لدى أى شك فى ذلك، سنرى كيف سيلعب ميسى وسواريز وكوتينيو معا ضد الفرق الكبيرة".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان