رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| حصاد المحترفين.. «صلاح» يتصدر قائمة الهدافين و«حجازي» يصارع الهبوط

فيديو| حصاد المحترفين.. «صلاح» يتصدر قائمة الهدافين و«حجازي» يصارع الهبوط

تحقيقات وحوارات

مباريات هامة للمحترفين المصريين في الخارج

فيديو| حصاد المحترفين.. «صلاح» يتصدر قائمة الهدافين و«حجازي» يصارع الهبوط

محمد عبد الغني 24 فبراير 2018 23:08

خاض المحترفون المصريون، اليوم السبت، عدة مباريات هامة في الدوريات الأوروبية والعربية، قدم بعضهم مستويات جيدة، فيما لم يحالف التوفيق البعض الآخر.

 

واصل الفرعون المصري محمد صلاح سلسلة نجاحاته في البريمير ليج، بعد استطاع  أن يسجل هدفا ويصنع آخر في فوز فريقه ليفربول على وستهام بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الـ28 من البريميرليج، على استاد انفيلد رود.

 

وتمكن صلاح من صناعة الهدف الأول لفريقه من كرة عرضية بعد تنفيذه ركنية في الدقيقة 30 على رأس زميله إيمري كان الذي لعبها برأسه داخل الشباك معلناً عن تقدم ليفربول.

 

واستطاع "أبو مكة" من تسجيل الهدف الثاني لليفربول بالمباراة في الدقيقة 51 بعدما تلقى تمريرة من تشامبرلين داخل منطقة الجزاء ليصوبها أرضية داخل الشباك.

 

ورفع محمد صلاح رصيده التهديفي بعد تلك المباراة إلى 23 هدفا متساويا مع هاري كين متصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.

 

 

حجازي وجبر يصارعان الهبوط

 

على عكس محمد صلاح، يواصل فريق ويست بروميتش ألبيون الذي يلعب له الثنائي المصري أحمد حجازي وعلي جبر، نتائجه السيئة في الدوري الإنجليزي ، حيث تلقى الخسارة الرابعة على التوالي ، بنتيجة هدفين لهدف، أمام فريق هيديرسفيلد تاون، ضمن منافسات الجولة الـ28.

 

بهذه الخسارة، تجمد رصيد ويست بروميتش عند 20 نقطة، في المركز الأخير بجدول ترتيب البريميرليج، فيما رفع هيديرسفيلد رصيده إلى 30 نقطة، في المركز الـ14 بالترتيب.

 

وشارك أحمد حجازي، نجم دفاع ويست بروميتش، في المباراة بشكل أساسي.

 

أما على جبر، مدافع ويست بروميتش المُعار من نادي الزمالك حتى نهاية الموسم، فواصل الغياب عن فريقه، منذ انتقاله إليه في يناير الماضي.

 

 

هلال "رمضان" يغيب

 

على غرار علي جبر مداف وست بروميتش، شاهد المحترف المصري رمضان صبحي لاعب ستوك سيتي من على مقاعد البدلاء ، تعادل فريقه أمام ليستر سيتي بهدف لمثله في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "كينج باور"، ضمن الأسبوع الـ28 من البريميرليج.

 

ولم يشارك رمضان صبحي في آخر ثلاث مباريات مع ستوك حيث غاب أمام برايتون وبورنموث وواتفورد.

 

بتلك النتيجة، ظل ستوك سيتي في منطقة الخطر حيث تجمد في المركز قبل الأخير برصيد 26 نقطة، في المقابل ارتفع رصيد ليستر سيتي إلى 46 نقطة في المركز السابع.

 

 

تريزيجيه يواصل التألق

 

يقدم المصري محمود حسن تريزيجيه، عروضا قوية مع فريقه قاسم باشا التركي، وتمكن الدولي المصري من تسجيل الهدف الثاني لفريقه، في المباراة أمام فريق قيصري سبور، والذي انتهى بفوز الأخير بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين ، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري التركي.

 

ورفع تريزيجيه، بهدفه في قيصري سبور، رصيده إلى 11 هدفًا في 23 مباراة شارك بها مع قاسم باشا بجميع المسابقات خلال الموسم الجاري حتى الأن، ليحقق رقمًا مميزًا في مسيرته الكروية.

 

ويعتبر الموسم الجاري هو الأول لتريزيجيه الذي يتمكن خلاله من تحطيم حاجز تسجيل الـ10 أهداف بجميع المسابقات، مع كافة الأندية التي لعب لها حتى الأن.

 

 

"المؤ" إلى نصف النهائي

 

ساهم اللاعب مؤمن زكريا المحترف في صفوف أهلي جدة السعودي في تأهل فريقه إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين ، بعد تخطي الفيحاء في ركلات الترجيح بنتيجة (4-3) مساء السبت بدور الثمانية من المسابقة.

 

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل (1-1)، وحسم التعادل بهدفين لمثلهما نتيجة الأشواط الإضافية، قبل أن يحتكم الفريقان إلى الضربات الترجيحية.

 

وشارك زكريا بشكل أساسي مع فريقه، وتعرض لإصابة خفيفه بذراعه الأيمن في الدقيقة 44، لكن المدير الفني استبدله في الدقيقة 66 من المباراة.

 

وفي ركلات الترجيح سجل للأهلي إيوانيس فيتفازيديس وليوناردو دا سيلفا وعلي عواجي ومحمد أمين بن عمر وأهدر مارك ميليجان وصالح العمري.

 

ومن المقرر أن يلتقي أهلي جدة في الدور قبل النهائي مع الفائز من المباراة التي تجمع بين القادسية والفيصلي الأحد.

 

الشحات والهزيمة الأولى

 

شارك المحترف المصري حسين الشحات في أول هزيمة يتعرض لها فريقه العين على يد الشارقة بنتيجة (3-1) بالجولة الـ17 من الدوري.

 

وتقدم الشارقة بهدف سجله فاندر ساكرامينتو فييرا من ركلة جزاء تسبب فيها الشحات بالدقيقة الرابعة.

 

وتعادل عمر عبد الرحمن للعين في الدقيقة 15 من ركلة جزاء ثم أضاف فاندر ساكرامينتو فييرا الهدف الثاني للشارقة من ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 66 قبل أن يسجل لويس مارسيلو الهدف الثالث للشارقة في الدقيقة 88.

 

ورفع الشارقة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، وتوقف رصيد العين عند 38 نقطة في صدارة الترتيب.

 

 

يذكر أن هذه الخسارة هي الأولى للعين هذا الموسم مقابل الفوز في 11 مباراة والتعادل في خمس، فيما يعد هذ الفوز هو السادس للشارقة هذا الموسم مقابل الخسارة في سبع مباريات والتعادل في أربع.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان