رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

3 «كوابيس» تؤرق إيهاب جلال في الزمالك قبل رحلة أثيوبيا

3 «كوابيس» تؤرق إيهاب جلال في الزمالك قبل رحلة أثيوبيا

تحقيقات وحوارات

إيهاب جلال المدير الفني الجديد للزمالك

3 «كوابيس» تؤرق إيهاب جلال في الزمالك قبل رحلة أثيوبيا

ضياء خضر 24 فبراير 2018 18:00

يتواصل العد التنازلي لانطلاق مشوار فريق الكرة الأول بنادي الزمالك في البطولة الكونفدرالية الأفريقية، والتي سيفتتح الفريق الأبيض مشواره فيها يوم 7 مارس المقبل في ضيافة فريق ولايتا ديتشا الأثيوبي، في ذهاب دور الـ32 للبطولة.

 

ومن المقرر أن يبدأ الفريق الأبيض رحلة الاستعداد لمباراته الأولى في الكونفدرالية، عقب خوض مباراة طلائع الجيش، والمقرر إقامتها الثلاثاء المقبل في إطار الجولة الـ27 لبطولة الدوري الممتاز.

 

وتبرز عدة عقبات تؤرق إيهاب جلال قبل بدء رحلة الكتيبة البيضاء في الكونفدرالية، ويستعرضها "ستاد مصر العربية" في السطور التالية..

 

 

الإصابات

 

يفتقد الفريق الأبيض جهود مهاجمه الغاني نانا بوكو والظهير السوري مؤيد العجان منذ فترة، ورغم تواصل جهود الجهاز الطبي للفريق لتجهيز كلا اللاعبين، إلا أن المدرب إيهاب جلال يتخوف من عدم تمكن اللاعبين من اللحاق بمباراة ديتشا الأثيوبي.

 

ولا شك أن غياب الثنائي بوكو والعجان سيكون ضربة قوية للفريق في مباراة بطل أثيوبيا، في وقت يحبس الجهاز الفني للفريق الأبيض أنفاسه قبل مباراة طلائع الجيش المقبلة، خشية تعرض أي لاعب آخر للإصابة في تلك المباراة.

 

 

واستعاد الفريق الأبيض مؤخرا جهود مهاجمه باسم مرسي، والذي تغيب هو الآخر لفترة ليست بالقليلة بسبب الإصابة التي عانى منها على مستوى الركبة.

 

صداع المستبعدين

 

يشكل اختيار قائمة الفريق الأبيض التي ستشارك في مباراة ديتشا الأثيوبي هاجسا للمدرب إيهاب جلال، في ظل تصاعد نبرات الغضب الصادرة من عدد ليس بالقليل من نجوم الفريق بسبب استبعادهم من المشاركة في مباريات الفريق في الفترة الماضية.

 

ويأتي في صدارة هؤلاء صانع ألعاب الفريق محمد إبراهيم ولاعب الخط الأمامي محمد الشامي، واللذين خرجا من حسابات إيهاب جلال في الفترة الماضية لقناعات فنية رفض المدرب الإفصاح عنها.

 

 

وكذلك شهدت مباراة الفريق الأخيرة أمام النصر استبعاد لاعب الوسط عماد فتحي المنضم حديثا إلى صفوف الفريق الأبيض قادما من المقاصة وصانع الألعاب أحمد داوودا، ومن المتوقع أن يصاحب إعلان قائمة المستبعدين من رحلة الفريق إلى أثيوبيا الكثير من الضجر والذي سيكون مصدره العناصر المستبعدة.

 

التراجع البدني

 

كذلك يسيطر القلق على إيهاب جلال بسبب المستوى البدني للاعبي فريقه، والذي أجمعت أراء المحللين أنه يعاني من تراجع واضح في الشوط الثاني للمباريات وهو ما وضح في اللقاءات الأخيرة للفريق.

 

ويزيد من قلق مدرب الزمالك بخصوص هذه الجزئية الظروف الصعبة التي سيخوض خلالها الفريق مباراته المنتظرة أمام ديتشا الأثيوبي، والتي سيسبقها رحلة طيران مدتها ثلاث ساعات إلى أديس أبابا عاصمة أثيوبيا، ثم رحلة طيران أخرى مدتها ساعة من العاصمة إلى مدينة سودو معقل فريق ديتشا.

 

ويزيد من صعوبة الظروف المحيطة باللقاء كون المدينة التي سيقام بها اللقاء ترتفع عن سطح البحر بمسافة تتراوح ما بين 1600 إلى 2100 متر، وهو ما يزيد من صعوبة التنفس نتيجة قلة نسبة الأوكسجين في الهواء نتيجة الارتفاع الكبيرعن مستوى سطح البحر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان