رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| «الريدز» أمام فرصة وصافة «البريميرليج».. وصلاح يقترب من رقم سواريز

فيديو| «الريدز» أمام فرصة وصافة «البريميرليج».. وصلاح يقترب من رقم  سواريز

تحقيقات وحوارات

مدرب ليفربول يعانق النجم المصري محمد صلاح

فيديو| «الريدز» أمام فرصة وصافة «البريميرليج».. وصلاح يقترب من رقم سواريز

محمد متولي 24 فبراير 2018 06:33

يستضيف  ليفربول المحترف بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح اليوم السبت، نظيره وست هام يونايتد، ضمن منافسات الجولة الـ28 من عمر مسابقة الدورى الانجليزى الممتاز "البريميرليج".

 

ويحتل ليفربول المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى الانجليزى برصيد 54 نقطة، بينما يحتل وستهام يونايتد المركز الـ13 برصيد 30 نقطة.

 

ويدخل الريدز مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما وضع قدماً فى الدور ربع النهائى بمسابقة دورى ابطال اوروبا، بعدما حقق فوزاً عريضاً على بورتو البرتغالى بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما الاسبوع الماضى بملعب "الدراجاو" فى البرتغال، بذهاب دور الـ16.

ويسعى ليفربول نحو تحقيق الفوز وإنتزاع المركز الثانى "مؤقتاً" فى إنتظار ما ستفسر عنه نتيجة المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا مانشستر يونايتد وتشيلسى غداً الأحد ضمن منافسات الجولة ذاتها.

 

نشرت صحيفة جارديان البريطانية، التشكيل المتوقع لنادي ليفربول وجاءت  كالتالي: "كيلاروس _ فان دايك _ لوفرين _ جوميز _ ميلنر _ هنديرسون _ فينالدوم _ تشان _ صلاح _ ماني _ فيرمينو".

 

بات النجم المصري محمد صلاح، على بُعد هدف واحد للوصول للهدف رقم 31 مع الريدز هذا الموسم، ومعادلة رقم نجم ليفربول السابق وبرشلونة الحالي، الأورجويني لويس سواريز، الذي يعد آخر لاعب في تاريخ الريدز استطاع تسجيل 31 هدفا في موسم واحد.

فيما أكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، أنه ليس مهتمًا بمقارنة محمد صلاح جناح الفريق مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني.

 

ويحتاج صلاح إلى تسجيل هدف جديد بقدمه اليسرى في الدوري الإنجليزي، لينفرد بالرقم القياسي لأكثر لاعب سجل أهدافًا بقدمه اليسرى، متخطيًا روبي فاولر الذي أحرز 19 هدفًا موسم (1994-95).

 

وتحدث كلوب عن تفوق صلاح على فاولر قائلا في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور": "هل هو الأفضل؟ إن ليونيل ميسي يلعب بقدمه اليسرى أليس كذلك؟"، قبل أن يستكمل ضاحكًا: "يجب ألا ننسى ميسي".

 

وأوضح المدير الفني للريدز: "الأفضل في العالم؟ لست مهتمًا بهذا لكن مو (صلاح) لاعب جيد، ما يفاجئني هو الذي يقدمه في الدوري الإنجليزي بالموسم الجاري، لديه قدم يمنى ويحرز منها أهدافًا أيضًا".

 

وتحدث كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بمبارة وست هام، عن عودة الفريق للمنافسات قائلًا: "أنا سعيد بذلك، لأنه من الصعب علينا أن نلعب مباراة بعد أيام قليلة من لقاء بورتو الذي تطلب مجهودًا كبيرًا لنخرج بهذه النتيجة والأداء، الآن يتخوف البعض من أننا سنلاقي وست هام ثم نيوكاسل قبل بورتو ثم نلعب أمام مانشستر يونايتد، أعتقد أن علينا الفوز بكل هذه النقاط، لكن الأمر سيتطلب المزيد من العمل الشاق".

وأضاف المدرب الألماني: "منذ وصول مويس تغيرت أمور عدة في وست هام واستعاد الفريق نتائجه الجيدة، ماركو أرناوتوفيتش في أفضل حالاته ومانويل لانزيني عاد للفريق، والبقية لديهم خبرات كبيرة وطول قامة، إضافة إلى أنهم منظمون للغاية، تنتظرنا مباراة صعبة، نتطلع للفوز بها".

وعن كيفية تفكير وست هام للمباراة، قال كلوب: "حسنًا، أندي كارول مصاب ولديهم مشكلة في ذلك، أرثر ماسوكو سيغيب للإيقاف وهو لاعب رائع، لكنهم غيروا بعض الأشياء في طريقتهم التي أصبحت أكثر نضجًا، نعرف أنها ستكون مباراة صعبة لأنهم يريدون البقاء في الدوري الممتاز".

 

واستطاع صلاح، تسجيل 30 هدفا مع ليفربول هذا الموسم في 36 مباراة، خاضها مع الريدز في مختلف البطولات، من بينهم 22 هدفا في البريميرليج، ويحتل بها وصافة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، التي يحتل صدارتها الإنجليزي هاري كين، نجم هجوم فريق توتنهام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان