رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسامة عرابي: طنطا فرصته قوية في البقاء.. و«العلاقات» تحكم تشكيل أجهزة المنتخبات

أسامة عرابي: طنطا فرصته قوية في البقاء.. و«العلاقات» تحكم تشكيل أجهزة المنتخبات

تحقيقات وحوارات

أسامة عرابي - أرشيفية

في حواره لـ«مصر العربية»..

أسامة عرابي: طنطا فرصته قوية في البقاء.. و«العلاقات» تحكم تشكيل أجهزة المنتخبات

ضياء خضر 23 فبراير 2018 16:58

لا يختلف أحد على أن أسامة عرابي مدرب فريق الكرة الأول بنادي طنطا يخوض مهمة صعبة مع "أبناء السيد البدوي"، بالنظر إلى الموقف الصعب للفريق في بطولة الدوري كونه أحد الفرق المهددة بالهبوط إلى دوري المظاليم.

 

وقبل 24 ساعة من المباراة الصعبة التي تنتظر فريق طنطا أمام الإسماعيلي، التقى "ستاد مصر العربية" مع أسامة عرابي، وكان لنا معه هذا الحوار ..

 

♦ بداية.. كيف ترى مباراتكم المنتظرة أمام الإسماعيلي ؟

 

مباراة صعبة بلا شك لأن المنافس فيها فريق مميز بحجم الإسماعيلي، لكن في كل الأحوال سنؤدي ما علينا ونحاول الخروج بنتيجة إيجابية من اللقاء.

 

♦ هل أنت متفائل ببقاء طنطا في الدوري الممتاز ؟

 

لدى تفاءل شديد بهذا الخصوص نظرا لأن فريقي ما زال أمامه 9 مباريات في بطولة الدوري، وهو عدد كبير في عرف كرة القدم، فضلا عن أن الفوارق بين مراكز مؤخرة جدول ترتيب البطولة ضئيلة بما يسمح بتغيير الحسابات بين جولة وأخرى.

 

♦ أين اسم أسامة عرابي من ترشيحات الأجهزة الفنية للمنتخبات التي تشكلت مؤخرا ؟

 

حقيقة لا أعرف سر غيابي عن تلك الترشيحات رغم أنني لم أحصل على فرصة حتى الآن لتولي منصب المدير الفني لأحد منتخبات الفئات السنية، لكن يبدو أن العلاقات الشخصية لها دور كبير في تعيين أجهزة المنتخبات.

 

♦ كيف ترى خطة المنتخب الأول للاستعداد لكأس العالم ؟

 

من وجهة نظري الخطة الموضوعة وما تضمنه من مباريات ودية مرضية إلى حد كبير، خصوصا وأن ظروف المسابقات المحلية تحول دون تفريغ وقت أكبر للمنتخب ليخوض مباريات ودية إضافية.

 

♦ برأيك ما هو العدد الكافي من المباريات الودية التي يحتاجها المنتخب ؟

 

من وجهة نظري المنتخب يكفيه 4 أو 5 لقاءات ودية على الأكثر ليكون جاهزا للمشاركة في المونديال، ويجب الوضع في الاعتبار أن الاحتكاكات التي يخوضها اللاعبون سواء مع المنتخب أو مع أنديتهم بشكل عام كافية لرفع جاهزيتهم.

 

♦ وما هي توقعاتك لحظوظ المنتخب في المونديال ؟

 

بداية مجموعة المنتخب متوسطة المستوى لكنها ليست سهلة، ومن وجهة نظري منتخبا أوروجواي وروسيا يمتلكان الحظوظ الأكبر للتأهل عن مجموعتنا إلى الدور الثاني، لكن هذا لا ينفي أن الفراعنة قادرون على تحقيق مفاجأة وخطف إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة.

 

♦ من هو المنافس الأصعب في هذه المجموعة من وجهة نظرك ؟

 

بالتأكيد منتخب أوروجواي نظرا أنه قادم من أمريكا اللاتينية حيث يحتك مع منتخبات قوية للغاية مثل الأرجنتين والبرازيل، أما المنتخب الروسي أعتقد أن عاملي الأرض والجمهور هما اللذين سيعطياه قوة في البطولة، أما فيما يخص المنتخب السعودي باعتقادي أن منتخبنا أفضل منه على المستوى الفني، لكن تبقى دائما للمواجهات العربية العربية حسابات أخرى.

 

♦ ما هي العوامل التي قادت الأهلي للاقتراب من لقب الدوري ؟

 

الأهلي لديه لاعبين وجهاز فني على أعلى مستوى لكن هذا لا ينفي أن كثير من الظروف ساعدته وفي مقدمتها غياب المنافسين، وابتعادهم خلفه بفارق كبير وهو ما قلل الضغوط النفسية عن لاعبي الفريق الأحمر وجهازهم الفني بدون شك.

 

♦ كيف ترى شكل المنافسة على المركز الثاني ؟

 

في اعتقادي أن الزمالك هو من سينهي الموسم في المركز الثاني، خصوصا وأن الإسماعيلي تعرض لصدمة نفسية بعد ابتعاده عن المنافسة على لقب البطولة، وهو ما أثر على معنويات لاعبيه ومستواهم في الملعب خلال الفترة الماضية بشكل واضح.

 

♦ أخيرا ما هي تطلعاتك الشخصية للموسم القادم ؟

 

حقيقة لا يشغلني حاليا سوى هدف واحد وهو مساعدة فريق طنطا على البقاء في الدوري الممتاز، وهو ما يجعلني لا أفكر حاليا في أي خطوات مستقبلية لحين اتضاح موقف فريقي في بطولة الدوري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان