رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| تعادل سلبي بين اليونايتد وإشبيلية.. ودي خيا يعادل رقم فان دير سار

فيديو| تعادل سلبي بين اليونايتد وإشبيلية.. ودي خيا يعادل رقم فان دير سار

تحقيقات وحوارات

جانب من مبارة مانشستر يونايتد وإشبيلية

فيديو| تعادل سلبي بين اليونايتد وإشبيلية.. ودي خيا يعادل رقم فان دير سار

محمد متولي 22 فبراير 2018 02:12

تعادل  مانشستر يونايتد الإنجليزي مع منافسه إشبيلية الإسباني بدون أهداف،  في المباراة التي جمعت بين الفريقين علي ملعب رامون سانشيز بيزخوان ، ضمن مواجهات الدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

 

دخل الفريق الأندلسي اللقاء بقوة مستغلا الدعم الجماهيري الكبير وهدد مرمى الفريق الإنجليزي في أكثر من مناسبة، وانتظر الفريق الضيف حتى الدقيقة 25 من أجل تشكيل أول تهديد على مرمى أصحاب الأرض، بتسديدة على الطائر من البلجيكي روميلو لوكاكو ولكن كرته مرت بعيدا عن مرمى الحارس سيرخيو ريكو. 

واستمر الفريقان في إهدار الفرص طوال شوطي المباراة، دون أن ينجح أي منهما في التسجيل.

 

وقام ديفيد دي خيا  بثمانية تصديات في مباراة إشبيلية ، وهو أكبر عدد من التصديات لحارس مرمى أحمر مانشستر منذ تصديات الحارس الهولندي المتقاعد إدوين فان دير سار الثمانية ضد برشلونة الإسباني في مايو 2011.

 

وبهذه النتيجة السلبية يتأجل حسم المتأهل بين الفريقين لمواجهة الإياب التي سيحتضنها ملعب "أولدر ترافورد" في 13 مارس المقبل، حيث يكفي الفريق الأندلسي الخروج بأي تعادل إيجابي أو الفوز من أجل بلوغ حلم التأهل لربع النهائي للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته في البطولة بنظامها الحالي.

في المقابل يجب على يونايتد تحقيق الفوز من أجل مواصلة المشوار نحو حلم البطولة الرابعة، واستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 10 سنوات.

 

قال المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، جوزيه مورينو، "إن مباراة فريقه أمام إشبيلية الإسباني كانت متكافئة، على الرغم من تفوق الفريق الإسباني خلال اللقاء وفقا للإحصائيات".

وقال "مورينيو" في تصريحات بعد المباراة: «المباراة كانت متكافئة بصرف النظر عن الإحصائيات، فيمكن لأي فريق تسديد 15 تصويبة، لكن 13 منها يطلق عليها تسديدات إحصائية، نتيجة المباراة توضح ما حدث».

 

وأضاف المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد: «لا أشعر بالراحة، شعرت بها في الدقيقتين الأخيرتين من الشوط الأول لأننا لم نُعاقب على أخطائنا.. دافعنا بشكل جيد وعندما ارتكبنا أخطاء كان دي ديفيد دي خيا بالمرصاد».

وتابع: «قبل اللقاء سُئلت أكثر من مرة عن بوجبا ولم يكن في التشكيل الأساسي حتى إن سألتني عن سكونت مكتومناي فقد ظهر وكأنه لعب العديد من المباريات في تلك البطولة».

 

واختتم مورينيو تصريحاته: «بوجبا قدم مباراة جيد ونفذ ما طلبته منه حين شارك في المباراة وأنا راض عنه وعن نيمانيا ماتيتش لقد قام خط الوسط بعمل رائع».

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان