رئيس التحرير: عادل صبري 03:35 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو| تشافي يتحدث عن ميسي و جوارديولا وأحلامه في تدريب برشلونة

فيديو| تشافي يتحدث عن ميسي و جوارديولا وأحلامه في تدريب برشلونة

تحقيقات وحوارات

تشافي وجوارديولا

فيديو| تشافي يتحدث عن ميسي و جوارديولا وأحلامه في تدريب برشلونة

محمد متولي 21 فبراير 2018 05:22

تحدث تشافي هيرنانديز النجم الإسباني ولاعب برشلونة السابق، عن أحلامه في عالم التدريب الفترة المقبلة ورأيه في النجم الأرجنتي ليونيل ميسي  ومدربه السابق جوارديولا خلال مقابلة أجراها مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية.

 

وفي تصريحات قال: "أحلم بتدريب برشلونة يوما ما، أريد تحقيق هذا الحلم، برشلونة بيتي وأتمنى مساعدة الفريق من الخطوط الفنية".

 

وعن رأيه في ميسي قال: "ليو متواضع للغاية، هو قدوة للأطفال الذي يرغبون في ممارسة كرة القدم".

 

أبدى النجم الإسباني، إعجابه الشديد بفريق مانشستر سيتي الإنجليزي ومدربه بيب جوارديولا، مؤكدا أنه يتمنى لو لعب لهذا الفريق يوما ما.

 

وأشاد تشافي، بجوارديولا والمجهود الذي يبذله مع مانشستر سيتي، متصدر الدوري الإنجليزي، بعدما سبق له اللعب تحت قيادته لفترة طويلة في برشلونة.

وقال: "من السابق لأوانه التنبؤ بقدرة مانشستر سيتي على أن يصبح فريقاً أسطورياً.. ومع ذلك، فإنه يسير على الطريق الصحيح.. في الموسم الماضي، كان بيب جديداً على الدوري الإنجليزي ولكنه أتقن تفاصيل الدوري هذا العام".

 

وتابع: "مانشستر سيتي يلعب كرة قدم مذهلة، وبالتأكيد هو أحد أفضل الفرق في أوروبا، وباعتباري عاشقاً لكرة القدم أنا أستمتع بمشاهدة مبارياته"، وواصل: "إنه يلعب بنفس طريقة برشلونة، فهو يحب الاستحواذ على الكرة ويمارس الضغط العالي على الخصم طوال المباراة ولا يفقد الكرة كثيراً".

وأضاف تشافي: "لديه أيضاً نجوم مميزين، أنا أحب ديفيد سيلفا كثيراً، وكذلك أيضاً كيفن دي بروين وإلكاي جوندوجان وليروي ساني ورحيم سترلينج وسيرجيو أجويرو وجابرييل خيسوس"، وأوضح "إنه يلعب الكرة بالطريقة التي أحب اللعب بها.. إنه فريق سأحب أن ألعب ضمنه".

 

وقال تشافي: "لدى بيب أفكار واضحة جدا، إنه صارم ودقيق، وهو أيضاً مجنون بكرة القدم ويفكر في هذه الرياضة طوال اليوم، وكان العمل معه ذو خصوصية بالنسبة لي.. إنه شخص متمسك بأفكاره".

وأستكمل: "إن بيب دائم الابتكار، يحاول تجربة أشياء جديدة وهو متميز جداً في الجوانب التكتيكية، إنه واحد من أفضل المدربين في العالم، إن لم يكن الأفضل، أنا مقتنع بأن التاريخ سيذكر بيب كأحد أعظم المدربين ".

 

وخاض تشافى طوال مسيرة الـ17 عاما مع الفريق الأول ببرشلونة، 767 مباراة فى مختلف المسابقات، أحرز خلالها 85 هدفا، كما أصبح أكثر لاعب مشاركة فى تاريخ دورى أبطال أوروبا برصيد 151 مباراة.

وحقق تشافى 25 لقبا مع برشلونة، كالتالى: 8 مرات دورى إسبانى "الليجا"، 3 كأس الملك، 4 دورى أبطال أوروبا، 6 كأس السوبر الإسبانى، 2 كأس السوبر الأوروبى، 2 كأس العالم للأندية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان