رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

صراع «سداسي الأبعاد» على قيادة هجوم الفراعنة في المونديال

صراع «سداسي الأبعاد» على قيادة هجوم الفراعنة في المونديال

تحقيقات وحوارات

من يقود هجوم المنتخب في مونديال روسيا؟

صراع «سداسي الأبعاد» على قيادة هجوم الفراعنة في المونديال

ضياء خضر 20 فبراير 2018 19:08

مع تواصل العد التنازلي لموعد إعلان قائمة المنتخب الوطني لمعسكره المنتظر إقامته الشهر المقبل في سويسرا، يترقب الوسط الكروي لمعرفة اختيارات الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة، والتي ستكون مؤشرا إلى حد ما بخصوص القائمة النهائية التي سيتعمد عليها المنتخب في مونديال روسيا.


ويستحوذ الخط الهجومي للفراعنة على اهتمام مشجعي المنتخب، حيث بدأت بورصة التكهنات في طرح العديد من أسماء اللاعبين المرشح أحدهم لشغل مركز المهاجم الأساسي للفراعنة في كأس العالم.


ويستعرض "ستاد مصر العربية" أبرز تلك الأسماء في السطور التالية..


مروان محسن
يعد نجم هجوم النادي الأهلي واحدا من الوجوه التي اعتمد عليها الجهاز الفني للمنتخب في فترة ما، لكن الإصابة التي تعرض لها اللاعب في بطولة أمم أفريقيا أوائل عام 2017 أبعدته عن الملاعب وبالتبعية عن حسابات المنتخب طوال العام الماضي.


ولم يظهر مروان مع الأهلي سوى في مباراتين فقط هذا الموسم، لكن الدلائل تشير إلى أن الجهاز الفني للمنتخب يرهن ضمه بمشاركته في مجموعة المباريات القادمة للأهلي، وتحديدا حتى موعد إعلان قائمة اللاعبين المحليين لمعسكر مارس، والتي سيتم الكشف عنها بحدود اليوم العاشر للشهر المقبل.


كوكا
يعتبر أحمد حسن كوكا ضمن الوجوه المعروفة لجهاز المنتخب، حيث يعتاد كوبر ضم نجم فريق براجا البرتغالي إلى صفوف الفراعنة كونه ضمن أبرز المحترفين المصريين في الخارج.


ويمتلك كوكا حظوظا لا يستهان بها في المنافسة على مركز المهاجم الأساسي للمنتخب في مونديال روسيا، خصوصا وأن اللاعب يمتلك خبرة جيدة بحكم مشاركته دائمة مع فريق براجا.


ودافع كوكا عن ألوان براجا في 30 مباراة بمختلف البطولات منذ بداية الموسم وحتى الآن، وخلال هذه المباريات تمكن من تسجيل 6 أهداف وصناعة اثنين.


كهربا
يبقى محمود كهربا مهاجم الزمالك المعار في صفوف اتحاد جدة السعودي واحدا من الوجوه التي اعتادت التواجد مع المنتخب تحت قيادة الأرجنتيني كوبر، لكن كهربا لا يمر بأحسن حالاته منذ بداية الموسم الجاري وذلك باعتراف القاصي والداني.


وحتى الآن شارك كهربا في 21 مباراة مع عميد الأندية السعودية، سجل خلالهم 4 أهداف وصنع مثلهم، وهو معدل يعد سيء بالنسبة لكهربا، قياسا على ما قدمه في الموسم الماضي مع الاتحاد، حيث أنهى النسخة الماضية من بطولة الدوري السعودي في المركز الثالث ضمن ترتيب هدافي البطولة برصيد 16 هدفا.


ورغم التراجع الكبير في مستوى كهربا هذا الموسم إلا أن الجهاز الفني للمنتخب لن يتردد في ضمه لصفوف الفريق كونه يشارك بصفة منتظمة مع ناديه، لكن يبقى الدفع به أساسيا مرهونا بباقي من سيتم ضمهم في الخط الأمامي للفراعنة.


صلاح محسن
تشير الدلائل إلى أن النجم الجديد للنادي الأهلي سيتم منحه الفرصة للتواجد مع المنتخب في الفترة المقبلة، للحكم على مستواه عن قرب خصوصا بعد الضجة التي أحدثها منذ بداية الموسم ووصلت ذروتها في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، والتي شهدت انضمامه للأهلي في صفقة خيالية من حيث قيمتها المالية.


وحال نجح صلاح محسن في نيل إعجاب جهاز المنتخب في الفترة المقبلة، وتقرر ضمه ضمن قائمة الفراعنة في المونديال، فلن يكون من السهل الاعتماد عليه بشكل أساسي مع الفريق بحكم افتقاده عامل الخبرة الدولية.


باسم مرسي
يبقى مهاجم الزمالك ضمن الأسماء المطروحة على الساحة للتواجد مع مهاجمي المنتخب في المونديال، وإن كان البعض يرى فرصه متراجعة قياسا بالأسماء الأخرى لابتعاده عن مستواه، فضلا عما يشاع عن وجود شيء من الفتور في العلاقة بينه وبين الأرجنتيني كوبر.


لكن نجاح باسم في فرض اسمه على الساحة من خلال مباريات الفريق الأبيض المقبلة، قد يضمن له تشكيل عنصر ضغط على جهاز المنتخب لضمه، خصوصا وأن اللاعب حاول تلطيف الأجواء مع جهاز المنتخب من خلال مصافحة ولقاء سريع جمعهم خلال إحدى الحفلات مؤخرا.


السعيد وعلي
ومؤخرا برز اسم الثنائي أحمد علي مهاجم المقاولون وعمر السعيد لاعب الجيش، ضمن الخيارات الهجومية المطروحة أمام جهاز المنتخب وذلك بفضل المستويات المميزة التي يقدماها مع فريقيهما في بطولة الدوري.


ويتميز أحمد علي بامتلاكه خبرة جيدة وقدرة على إنهاء الهجمات بالشكل الصحيح، فيما يمتاز عمر السعيد بعنصر السرعة في التحرك وهو ما يجعله مصدر خطورة دائم على مرمى الخصم.


لكن يبقى مركز المهاجم الأساسي بعيدا إلى حد ما عن الثنائي، في حال انضما فعليا إلى المنتخب في الفترة المقبلة.

 

حسابات مختلفة
من جهته يرى ربيع ياسين نجم الأهلي السابق أن الدلائل تشير إلى أن كوبر يفضل الاعتماد على مروان محسن، لكن ابتعاد الأخير عن المباريات قد يمنح الفرصة لوجه آخر للعب أساسيا مع المنتخب في المونديال.


وفي تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" توقع ياسين أن تنحصر المنافسة على مركز المهاجم الأساسي ما بين كهربا وكوكا، حال ظل مروان بعيدا عن مستواه السابق وفي ظل ضعف خبرة صلاح محسن.


في المقابل أكد هشام يكن نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق أن المنافسة على مركز المهاجم الأساسي للفراعنة للمونديال ستكون على أشدها في معسكرات المنتخب القادمة.


وفي تصريحات لـ"مصر العربية" لم يستبعد يكن أن ينجح صلاح محسن في فرض اسمه على الجهاز الفني – حال ضمه لمعسكر مارس- خصوصا وأنه يمتلك مقومات المهاجم المميز من وجهة نظره.


ونوه إلى أن عنصر الخبرة يرجح كفة الأسماء المعتاد تواجدها مع المنتخب خصوصا اللذين يشاركون منهم باستمرار مع أنديتهم، باعتبار أنهم الأجهز لقيادة الخط الأمامي للفراعنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان