رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 صباحاً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

دوري أبطال آسيا.. الأهلي يصطدم بالجزيرة والغرافة يبحث عن الفوز الأول

دوري أبطال آسيا.. الأهلي يصطدم بالجزيرة والغرافة يبحث عن الفوز الأول

تحقيقات وحوارات

مباريات قوية في دوري أبطال آسيا

دوري أبطال آسيا.. الأهلي يصطدم بالجزيرة والغرافة يبحث عن الفوز الأول

محمد عبد الغني 19 فبراير 2018 13:57

تبدأ اليوم الاثنين الجولة الثانية بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، بمواجهات قوية يأمل أطرافها في العودة سريعا وتحقيق الفوز بعد إخفاقات الجولة الأولى.
 

يستضيف فريق الأهلي السعودي نظيره الجزيرة الإماراتي، ويطمح الفريقان إلى تحقيق الفوز الثاني في المجموعة الأولى التي تشهد لقاء الجريحين الغرافة القطري وتراكتور سازي.

 

وشهدت الجولة الأولى فوز الجزيرة على الغرافة 3-2 في أبوظبي، بينما حقق أهلي جدة الفوز على تراكتور سازي 1-صفر في إيران.

 

وينفرد الفائز من الأهلي والجزيرة بترتيب المجموعة برصيد ست نقاط ليخطو بذلك خطوة جيدة نحو حجز أولى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني.

 

 

الفوز لا غيره

وفي المباراة الثانية من المجموعة الأولى سيكون الفوز عنوانا لها حيث يسعي الغرافة وتراكتور سازي إلى تجنب تلقي خسارة جديدة تبعده عن حسابات التأهل مبكرا.
 

ويبدو أن مدرب الغرافة التركي بولنت لن يعتمد على حارسه القديم قاسم برهان الذي يتحمل مسؤولية الأهداف التي دخلت مرماه أمام الجزيرة، وسيعود للاعتماد على الحارس الشاب يوسف حسن والذي قدم أداء جيدا امام الخريطيات في الدوري المحلي.

 

وأظهر الغرافة مستوى جيدا رغم خسارته الأولى أمام الجزيرة وكان بامكانه العودة بالتعادل على أقل تقدير لولا أخطاء حارسه.

 

وبدأ الغرافة باستعادة مستوياته السابقة لاسيما بعد انضمام النجمين الهولندي ويسلي سنايدر والإيراني مهدي تاريمي اللذين سجلا هدفيه في مرمي الجزيرة ويعول عليهما المدرب، الى جانب لاعب الوسط البرتغالي دييغو أمادو.

 

 

الوحدة vs الدحيل

 

ويلتقي الوحدة الإماراتي نظيره الدحيل القطري في أبو ظبي ، ويأمل الفريق الإماراتي في تعويض خسارته الافتتاحية أمام فريق لوكوموتيف الأوزبكستاني.
 

وتعرض الوحدة لخسارة كبيرة أمام لوكوموتيف في أورزباكستان خلال الجولة الأولى من البطولة بخماسية نظيفة، والتي تعد الأكبر في تاريخ مشاركة الفريق الإماراتي في البطولة الآسيوية التي بدأت عام 2000، في حين فاز الدحيل على ذوب اهان الإيراني 3-1 في الدوحة.
 

ويقدم فريق الوحدة مستويات عالية على المستوى المحلي حيث ينافس بقوة على لقب الدوري الإماراتي الذي يحتل فيه المركز الثاني بفارق نقطتين عن العين المتصدر، كما تأهل إلى ربع نهائي كأس الإمارات ونصف نهائي كأس الرابطة.
 

وفي أول مباراة بعد السقوط أمام الفريق الأوزباكستاني، استطاع الوحدة الإفاقة سريعا وحقق فوزا كبيرا على العين بخمسة أهداف لهدف في طريقه للتأهل الى نصف نهائي كأس الرابطة، كما اطمأن المدير الفني للفريق على حالة الثلاثي الأرجنتيني سيباستيان تيغالي والمغربي مراد باتنا والكوري الجنوبي شانغ وو ريم بعدما غابوا عن مباراة لوكوموتيف بسبب الإصابة.
 

 

وتعد مواجهة الوحدة والدحيل هي المباراة الثالثة لفريق قطري على أرض إماراتية منذ الأزمة الخليجية قبل أشهر، اذ كان الجزيرة الإماراتي فاز على ضيفه الغرافة القطري 3-2 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، والسد القطري على مضيفه الوصل الإماراتي 2-1 في المجموعة الثالثة.

 

وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومعهم مصر في يونيو 2017 قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر على خلفية اتهامها بدعم "الإرهاب"، وهو ما تنفيه الدوحة.

 

وتوجهت السعودية والامارات بطلب إلى الاتحاد الآسيوي إقامة مباريات أنديتها ضد الأندية القطرية على أرض محايدة، إلا أن الهيئة القارية تمسكت بإقامة المباريات وفق نظام الذهاب والإياب.

 

من جهته، بدأ الدحيل النسخة الحالية بالفوز على ذوب أهان 3-1، وسجل أهدافه الجزائري كريم بوضياف (اختاره الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ضمن التشكيلة المثالية للجولة الاولى) والتونسي الدولي يوسف المساكني.
 

كما حقق الخميس فوزا كبيرا على أم صلال 5-صفر ليحافظ على صدارته للدوري القطري.
 

يذكر أن الدحيل سيفتقد أمام الوحدة لاعبه علي عفيف الذي تعرض لإصابة قوية في مباراة ذوب أهان ستبعده عن الملاعب لفترة طويلة.

 

وفي المباراة الثانية، يلعب ذوب آهان مع لوكوموتيف في ايران.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان