رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

سيناريوهات مستقبل مؤمن زكريا مع الأهلي السعودي

سيناريوهات مستقبل مؤمن زكريا مع الأهلي السعودي

تحقيقات وحوارات

مؤمن زكريا

سيناريوهات مستقبل مؤمن زكريا مع الأهلي السعودي

ضياء خضر 18 فبراير 2018 20:22

يتواصل العد التنازلي لانتهاء منافسات الدوري السعودي للمحترفين، والذي يتبقى في عمره نحو 5 جولات فقط، وكما هي العادة يبدأ اللاعبون إعادة ترتيب أوراقهم عقب نهاية كل موسم، فمنهم من يستمر مع فريقه ومنهم من يرحل لوجهة أخرى.


ويبرز مؤمن زكريا ضمن مجموعة النجوم المصريين الذين انتقلوا للدوري السعودي في يناير الماضي على سبيل الإعارة، حيث انضم إلى صفوف فريق الأهلي السعودي بعقد إعارة ينتهي في أواخر يونيو المقبل.


رغبة في الاستمرار
ومنذ الأيام الأولى لانضمامه إلى صفوف الأهلي وضح جيدا أن مؤمن اندمج سريعا مع الفريق السعودي، واعتاد على طريقة لعبه بشكل أسرع مما توقع الكثيرون.


لتخرج على إثر ذلك أنباء متواترة تفيد حول رغبة إدارة الأهلي في التعاقد مع مؤمن بشكل نهائي، وسط ترحيب من اللاعب الذي أبدى قبولا لفكرة الاستمرار ضمن صفوف الراقي في الموسم المقبل.


ثقة مبكرة
وعزز رغبة مؤمن في الاستمرار مع الأهلي السعودي الثقة التي منحها إياه المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف سريعا، حيث دفع به في لقاء العروبة ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، وذلك بعد ساعات قليلة من التحاقه بصفوف الفريق.


وكان هذا اللقاء خير تعارف بين مؤمن والجماهير الأهلاوية خصوصا وأنه انتهى بفوز فريقهم بسداسية نظيفة، سجل مؤمن منها هدفين في 22 دقيقة هي جملة ما شاركه في ذلك اللقاء.


ظهور متوالي
وفي أعقاب ذلك واصل المدرب ريبروف منح الفرصة لمؤمن حيث دفع به في 3 مباريات ببطولة الدوري شارك في واحدة منهم أساسيا، وخلال المباريات الثلاثة تمكن مؤمن من تسجيل هدف وحيد ليصبح مجموع ما سجله 3 أهداف.


وعقب ذلك ظهر مؤمن في لقاء الأهلي وتراكتور الإيراني بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا، وهو اللقاء الذي انتهى بفوز الراقي بهدف نظيف، وكانت آخر مشاركة للنجم المصري مع فريقه أمام الفيحاء في الدوري وهو اللقاء الذي انتهى بالتعادل بهدف لمثله.


بوادر أزمة
لكن جاء تعادل الفريق في مباراته الأخيرة في الدوري أمام الفيحاء، ليفجر موجات غضب تجاه مدرب الأهلي ريبروف، والذي ترددت أقاويل كثيرة في الساعات الماضية أن إدارة النادي بدأت تتخذ تحركات جدية للتعاقد مع بديل له.


وجاء التعادل في المباراة المشار إليها ليوسع الفارق بين الأهلي والهلال متصدر الدوري إلى 4 نقاط، وذلك قبل 5 جولات من انتهاء المسابقة، وهو ما جعل المدرب في مرمى نيران الجماهير الغاضبة وكذلك بعض الأصوات داخل إدارة النادي، والتي طرحت بدورها اسم الروماني كوزمين أولاريو لخلافة ريبروف.


تغيير بدرجة تهديد
ولا شك أن إقدام إدارة النادي السعودي على تغيير المدرب في هذا التوقيت قد يوجه ضربة قوية إلى تطلعات مؤمن زكريا بالاستمرار مع الفريق في الموسم الجديد.


خصوصا وأن الفترة القليلة الباقية في عمر مسابقة الدوري، قد لا تكفي مؤمن لنيل ثقة مدرب جديد، وهو ما قد يؤدي في نهاية المطاف إلى صرف النظر عن شراءه بشكل نهائي.


ومن مصلحة مؤمن أن يستمر المدرب الأوكراني ريبروف في قيادة الأهلي، خصوصا وأن نجم الفراعنة استحوذ بشكل كبير على ثقته وأصبح أحد الأوراق التي يعتمد عليها بشكل دائم في المباريات، وسيضمن بقاء ريبروف لمؤمن الاستمرار مع الراقي في الموسم الجديد، خصوصا إذا ما واصل اللاعب المضي على طريق التألق فيما تبقى من بطولتي الدوري وكأس خادم الحرمين، فضلا عن بطولة دوري أبطال آسيا.


عودة للجزيرة
ويبقى الخيار الأخير أمام مؤمن هو العودة للأهلي المصري بعد انتهاء إعارته لنظيره السعودي أواخر الموسم الجاري، حال تراجعت إدارة الأخيرة عن فكرة ضم اللاعب بشكل نهائي.


ويتبقى في تعاقد مؤمن مع الأهلي موسمين كاملين، حيث ينتهي ارتباطه بالفريق الأحمر في صيف عام 2020.


وتجدر الإشارة إلى أن مؤمن يستعد للمشاركة مع الأهلي السعودي في المواجهة التي ستجمعه بفريق الجزيرة الإماراتي غدا الاثنين، في ثاني جولات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان