رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

3 أسباب تهدد تواجد «عمر جابر» مع الفراعنة في معسكر مارس

3 أسباب تهدد تواجد «عمر جابر» مع الفراعنة في معسكر مارس

تحقيقات وحوارات

عمر جابر لاعب فريق لوس أنجلوس الأمريكي

3 أسباب تهدد تواجد «عمر جابر» مع الفراعنة في معسكر مارس

ضياء خضر 18 فبراير 2018 16:28

مع تواصل العد التنازلي لانطلاق برنامج تجهيز المنتخب الوطني للمشاركة في مونديال روسيا، يكثر دوما الحديث عن هوية اللاعبين الذين سيتم ضمهم لصفوف الفراعنة، خلال فترة الاستعداد، والتي سيتحدد في ضوئها هوية عناصر القائمة النهائية التي سيعتمد عليها المنتخب في النهائيات العالمية.


ولاشك أن بعض الأسماء وبالتحديد من المحترفين تضمن بشكل كبير التواجد مع المنتخب في معسكره المقرر له الشهر المقبل، والذي سيلاقي خلاله الفراعنة منتخبي البرتغال واليونان وديا في سويسرا.


لكن في المقابل يبقى تواجد بعض الأسماء محاطا بحالة من الشكوك، وفي مقدمة هؤلاء عمر جابر المحترف في فريق لوس أنجلوس إف سي الأمريكي.

 

وتبرز عدة أسباب تهدد تواجد نجم الزمالك السابق مع الفراعنة في معسكر مارس، ويستعرضها "ستاد مصر العربية" في السطور التالية..

 


 

الإصابة
تعرض عمر جابر لإصابة بتمزق في العضلة الضامة أواخر الشهر الماضي، وهي الإصابة التي سيمتد غيابه على إثرها عن الملاعب حتى الأيام الأخيرة من شهر فبراير الجاري.


ولاشك أن عودة جابر للمشاركة مع فريقه في التدريبات أو المباريات ستكون تدريجية، وذلك تفاديا لتعرضه لانتكاسة في نفس موضع إصابته، خصوصا وأن إصابات العضلة الضامة من المعروف أنها دائما تحتاج علاج طويل المدى ما يعني أنه قد لا يكون في حالة جاهزية تامة لضمه لصفوف المنتخب في معسكره القادم.


قلة المشاركات


وتبرز كذلك عقبة أخرى أمام انضمام عمر جابر إلى صفوف المنتخب في معسكره المقرر في الفترة من 19 وحتى 27 مارس المقبل، وتتمثل تلك العقبة في قلة مشاركاته مع فريقه.

 

 

ويغيب عمر جابر عن المشاركة مع لوس أنجلوس في المباريات الرسمية منذ فترة ليس بسبب الإصابة فقط، وإنما أيضا لأن منافسات بطولة الدوري الأمريكي لم تنطلق حتى الآن.


ومن المقرر أن تدور عجلة الموسم الجديد من الدوري الأمريكي مطلع الشهر المقبل، وحتى موعد انطلاق معسكر المنتخب سيكون أقصى ما خاضه عمر جابر مع فريقه مباراتين فقط على أقصى تقدير.


ويبدو منطقيا ألا يتحمس الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب في ضم عمر جابر للمعسكر المقبل، لأنه لن يكون في أتم جاهزية بحكم ابتعاده عن الملعب لفترة ليست بالقليلة.

 


 

الوجوه الجديدة
كذلك تأتي رغبة الجهاز الفني للمنتخب في ضم عدد من الوجوه الجديدة في معسكر مارس، لتقف عقبة في طريق تواجد عمر جابر بالمعسكر المشار إليه.


ويعرف كوبر وجهازه المعاون إمكانات عمر جابر جيدا كونه أحد الوجوه التي اعتادت التواجد مع الفراعنة في الفترة الماضية، الأمر الذي قد يجعل ضمه للمعسكر المقبل غير ذي جدوى، قياسا بضم وجه جديد في مركزه للوقوف على مستواه عن قرب.


خسارة كبيرة


من جانبه اعتبر ربيع ياسين نجم الأهلي السابق أن غياب عمر جابر عن معسكر المنتخب القادم –حال حدوثه- سيشكل خسارة كبيرة للاعب.


وفي تصريحات خاصة لـ"ستاد مصر العربية" أشار ياسين إلى أن تواجد جابر في المعسكر المقبل، سيبقيه ضمن خيارات الجهاز الفني للمنتخب ويزيد فرص استدعائه في المراحل التالية لذلك.


ونصح ياسين، جابر بضرورة بذل كل جهد ممكن مع فريقه في المرحلة المقبلة، مشيدا بحرص الجهاز الفني للفراعنة على متابعة اللاعبين المحترفين بشكل دقيق للوقوف على مستواهم، قبل انتقاء الأفضل منهم لتمثيل الفراعنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان