رئيس التحرير: عادل صبري 09:01 صباحاً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

3 تحديات تنتظر «الدراويش» في ضيافة إنبي

3 تحديات تنتظر «الدراويش» في ضيافة إنبي

تحقيقات وحوارات

فريق الإسماعيلي - أرشيفية

3 تحديات تنتظر «الدراويش» في ضيافة إنبي

ضياء خضر 17 فبراير 2018 15:45

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي لمواجهة إنبي غدا على ملعب بتروسبورت، في لقاء يأتي ضمن الجولة الـ25 لبطولة الدوري الممتاز.

 

وتبرز عدة تحديات أمام لاعبو الدراويش ومدربهم البرتغالي بيدرو بارني في مباراة الغد أمام الفريق البترولي، ويستعرضها "ستاد مصر العربية" في السطور التالية..

 

حساسية المباريات

 

يخوض فريق الإسماعيلي مواجهة إنبي بعد فترة غياب إجبارية للدراويش عن منافسات الدوري دامت 10 أيام، وذلك بعدما تأجلت مباراة الفريق في الجولة الماضية والتي كان مقررا أن تجمعه مع المصري البورسعيدي يوم الثلاثاء الماضي.

 

وكانت آخر مباراة خاضها الدراويش في بطولة الدوري أمام الداخلية وبالتحديد في يوم 9 فبراير الجاري، ويأتي هذا الغياب المؤقت عن منافسات الدوري ليصيب المدرب بيدرو ببعض القلق من افتقاد لاعبيه حساسية المباريات، وهو ما سيتضح على أرض الواقع من خلال مجريات لقاء الغد.

 

 

وخاض فريق الإسماعيلي مباراة ودية وحيدة خلال فترة غيابه عن منافسات الدوري، كانت أمام فريق كهربا الإسماعيلية، وفاز فيها الدراويش بهدفين نظيفين.

 

وصافة مهددة

 

ويشكل مركز الدراويش في جدول بطولة الدوري أحد عناصر الضغط على الفريق قبل مباراة الغد أمام إنبي، ويحتل الدراويش المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 46 نقطة متأخرا بفارق 17 نقطة عن الأهلي المتصدر، ومتقدما بفارق 4 نقاط فقط عن ملاحقيه فريقي المصري والزمالك صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

 

ويدرك لاعبو الدراويش ومدربهم بيدرو أن بقاءهم في مركز الوصافة ليس بمأمن على الإطلاق، نظرا للفارق الضئيل الذي يفصلهم عن مطارديهم، لذلك يخوض الفريق مباراته غدا أمام إنبي واضعا نقاطها الثلاث نصب عينيه لتوسيع الفارق بين وبين مطارديه.

 

ويخشى الإسماعيلي من أن يجد نفسه بين عشية وضحاها وقد فقد المركز الثاني، والذي يتربص كل من المصري والزمالك للانقضاض عليه لخطف بطاقة التأهل الثانية للنسخة القادمة من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما ضمن الأهلي بنسبة كبيرة البطاقة الأولى باقترابه جدا من لقب بطولة الدوري.

 

صحوة مستهدفة

 

كذلك يمثل فريق إنبي ذاته تحديا من نوع خاص للإسماعيلي في مباراة الغد، خصوصا في ظل وجود رغبة قوية لدى الفريق البترولي لإحراج الدراويش واقتناص نقاط اللقاء منهم.

 

ويزيد من رغبة إنبي في الفوز بمباراة الغد حالة التخبط التي مر بها الفريق في الجولات الأخيرة، والتي يتطلع لاعبو الفريق البترولي لإنهائها من بوابة الدراويش.

 

ولم يذق إنبي طعم الفوز في آخر 4 مباريات له ببطولة الدوري، حيث خسر الفريق 3 لقاءات وتعادل في مباراة واحدة، ويأمل لاعبو المدرب خالد متولي في العودة إلى طريق الانتصارات الذي ضلوا عنه منذ قرابة الشهر.

 

وسيخوض لاعبو إنبي لقاء الغد بأعصاب هادئة إلى حد ما نظرا لأن الفريق يتواجد في المنطقة الآمنة بجدول ترتيب بطولة الدوري، حيث يحل حاليا المركز الثامن برصيد 32 نقطة.

 

 

جدية مطلوبة

 

من جانبه قال علي أبو جريشة نجم الإسماعيلي السابق إن لاعبو الدراويش يتعين عليهم الالتزام بالجدية التامة في مباراتهم غدا أمام إنبي، وفيما تبقى لهم من مباريات في عمر مسابقة الدوري.

 

وفي تصريحات خاصة لـ" ستاد مصر العربية" أشار أبو جريشة إلى أي اهتزاز سيتعرض له الإسماعيلي، سيكلفه فقدان وصافة الدوري، وبالتالي تبخر آماله في التواجد بدوري أبطال أفريقيا في نسخته المقبلة.

 

وتوقع نجم الدراويش السابق أن يكون فريق إنبي خصما صعبا في مواجهة الغد أمام الإسماعيلي، خصوصا وأن الفريق يخوض أول مباراة رسمية له تحت قيادة مدربه الجديد خالد متولي، حيث ينتظر أن يقاتل لاعبو الفريق البترولي في اللقاء لنيل ثقة مدربهم من خلال تحقيق الفوز أو على أقل تقدير التعادل في مباراة الغد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان