رئيس التحرير: عادل صبري 07:35 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

3 أزمات تؤرق «الدراويش» قبل موقعة الأهلي

3 أزمات تؤرق «الدراويش» قبل موقعة الأهلي

تحقيقات وحوارات

تراجع مستوى الإسماعيلي منذ رحيل الفرنسي سيباستيان ديسابر

3 أزمات تؤرق «الدراويش» قبل موقعة الأهلي

ضياء خضر 28 يناير 2018 16:45

بقلق وترقب شديدين، يستعد فريق الإسماعيلي، للمواجهة الساخنة أمام الأهلي المقررة الثلاثاء 30 يناير، على ملعب برج العرب، والتي تأتي في إطار الجولة الـ21 من بطولة الدوري الممتاز.


ويدخل الإسماعيلي المباراة المنتظرة أمام الشياطين الحمر وهو ليس في أفضل حال، ويحتل الفريق حاليا المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري برصيد 42 نقطة، متأخرا بفارق 6 نقاط عن الأهلي المتصدر والذي يمتلك مباراة مؤجلة.


وتحاصر الدراويش عدة أزمات يستعرض "مصر العربية" أهم ثلاثة منها في السطور التالية..


غياب العقل المدبر


يخيم ملف المدير الفني على استعدادات الدراويش لموقعة الأهلي، حيث فشلت إدارة النادي حتى الآن في التعاقد مع مدرب ليقود الفريق خلفا لأبو طالب العيسوي الذي تقدم باستقالته بعد تعادل الفريق في مباراته الأخيرة بالدوري أمام الأسيوطي.


ومنذ رحيل الفرنسي سيباستيان ديسابر المدرب الأسبق للفريق، يمر الدراويش بحالة من عدم الاستقرار الفني حيث لم يستمر العيسوي الذي خلف ديسابر سوى فترة قليلة، سيطر خلالها التخبط على أداء الفريق ونتائجه.


واضطرت إدارة النادي لإسناد قيادة الفريق في لقاء الأهلي إلى محمد محسن أبو جريشة والذي لا يمتلك خبرة كبيرة لإدارة لقاء بمثل ثقل لقاء الأهلي.

 


معنويات متدنية


ويواجه الدراويش أزمة أخرى تتمثل في تراجع الروح المعنوية للاعبي الفريق، بعدما فقدوا مؤخرا صدارة ترتيب الدوري وتراجع الفريق للمركز الثاني، خلف فريق الأهلي الذي أحكم سيطرته على الصدارة.


فضلا عن أن الفريق لم يذق طعم الفوز في آخر 3 مباريات له ببطولة الدوري، حيث تعادل أمام الاتحاد السكندري والأسيوطي وخسر أمام المقاولون، وهو ما جعل الحالة النفسية للاعبي الدراويش في أسوأ درجاتها، خصوصا وأن المنافس في اللقاء المقبل ليس بالهين.

 


 

تشتت كالديرون


يبرز الكولومبي دييجو كالديرون مهاجم الدراويش باعتباره واحدا من مصادر الأزمات مؤخرا في الفريق، بسبب رغبة اللاعب في الرحيل عن صفوف الفريق وتشتت تركيزه.


ولاشك أن حالة فقدان التركيز وتشتت الذهن التي تسيطر على كالديرون ستلقي بظلالها على أداء اللاعب أمام الأهلي، في وقت يعول الدراويش بشكل كبير على المهاجم الكولومبي كونه العنصر الأبرز في الخط الأمامي للفريق.


وكان نادي النصر السعودي قد طلب مؤخرا الحصول على خدمات كالديرون مقابل منح الإسماعيلي مبلغ مليون دولار، فضلا عن عرض راتب مغري للاعب وهو ما دفع الأخير للتمسك بالانتقال إلى صفوف الفريق السعودي.

 


 

ظروف صعبة
بدوره اعترف علي أبو جريشة، نجم الإسماعيلي السابق، بأن الدراويش سيخوضون لقاء الأهلي في ظروف بالغة الصعوبة، مشددا على أن الفريق رغم ذلك قادر على تقديم عرض قوي أمام المارد الأحمر.


وأشار أبو جريشة في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، إلى أن اللقاء المنتظر يعد فرصة ذهبية لمحمد محسن أبو جريشة لإثبات قدراته التدريبية، وفرض اسمه بقوة على الساحة التدريبية في مصر.


وأردف أبو جريشة قائلا: إن فريق الدراويش يضم بين صفوفه مجموعة من العناصر المميزة القادرة على مجاراة خبرات ومهارات لاعبي الأهلي، بشرط توظيفهم فنيا بشكل جيد من المدير الفني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان