رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

إن كنت ناسي أفكرك.. صفقات كسرت حاجز الـ10 ملايين في مصر

إن كنت ناسي أفكرك.. صفقات كسرت حاجز الـ10 ملايين في مصر

تحقيقات وحوارات

عبدالله جمعة أحد صفقات نادي الزمالك الموسم الحالي

إن كنت ناسي أفكرك.. صفقات كسرت حاجز الـ10 ملايين في مصر

سمير بدر 28 يناير 2018 12:30

 

ارتفاع جنوني تشهده بورصة اللاعبين في الدوري المصري في سباق محموم لم تشهد له الكرة المصرية مثيل في وقت سابق بعدما تعاقد نادي الزمالك مع محمد عنتر، صانع ألعاب الأسيوطي، مقابل 15 مليون جنيه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

 

ولم يكن هذا الارتفاع الجنوني في أسعار سوق انتقالات اللاعبين وليد اللحظة أو تعويم الجنية في مصر، ولكن له جذور قديمة تنساها البعض في زمن الـ"سوشيال ميديا"، بعدما أصبحت الأرقام الكبيرة في عالم كرة القدم معتادة ومتداولة في أوروبا والوطن العربي.

 

ويستعرض "استاد مصر العربية" صفقات في الدوري المصري كسرت حاجز الـ10 مليون جنيه في الدوري المصري.

 

أكوتي منساه

 

لم تشهد الألفية الجديدة في مصر صفقة أكثر غرابة من تعاقد النادي الأهلي مع الغاني أكوتي منساه، لاعب وسط النادي المصري البورسعيدي، في العام 2005 بعد تألقه رفقة الثنائي حسام وإبراهيم حسن.

 

ونجح سيد متولي، رئيس النادي المصري الراحل، في تحقيق واحدة من أعلى الصفقات في تاريخ الدوري المصري حين باع أكوتي للأهلي مقابل 11 مليون جنيه مصري وهي الصفقة الأولى في تاريخ الكرة المصرية التي تصل إلى هذا الرقم.

 

ورغم هذا المبلغ الضخم لم يلعب أكوتي سوى 10 مباريات رسمية مع الأهلي منها دخوله بديلاً في نهائي دوري أبطال أفريقيا التاريخي للأحمر أمام الصفاقسي التونسي في 2006 في رادس والذي انتهى بفوز الأهلي بهدف أبو تريكة في الوقت القاتل.

 

 

محمد الشامي

 

تعاقد الزمالك مع محمد الشامي، مهاجم إنبي، مطلع الموسم الجاري مقابل 11 مليون جنيه بعد تألقه خلال فترة الإعارة للمصري البورسعيدي في الموسم الماضي.

 

ولم يكن يتوقع أحد أن يصل سعر الشامي إلى 11 مليون جنيه بعد 6 أشهر فقط من ظهوره في الدوري ضمن صفوف إنبي ثم معارًا للمصري البورسعيدي.

 

ولم يظهر الشامي مع الزمالك كثيرا هذا الموسم رغم انتقاله إلى صفوفه بمبلغ كبير كسر حاجز الـ10 مليون جنيه مطلع الموسم الجاري بسبب عدم اقتناع المدربين بمستواه الفني.

 

 

عبد الله جمعة

 

وقع عبد الله جمعة، لاعب إنبي وشقيق صالح جمعة لاعب الأهلي، على عقود انتقاله لصفوف نادي الزمالك مقابل 11 مليون جنيه في اليوم ذاته الذي انتقل فيه الشامي لصفوف الأبيض.

 

وقضى عبد الله جمعة 6 أشهر معارًا للمصري البورسعيدي رفقة الشامي قبل أن يعود لإنبي وينتقل إلى الزمالك في صفقة كسرت أيضًا حاجز الـ10 مليون جنيه.

 

وكان مصير عبد الله جمعة أفضل بشكل نسبي من زميله الشامي، وشارك في عدد من المباريات مع الزمالك هذا الموسم.

 

محمد عنتر

 

طلب الأهلي التعاقد مع محمد عنتر، صانع ألعاب الأسيوطي، قبل انطلاقة الموسم الحالي، ولكن ناديه طلب الحصول على 10 مليون جنيه وهو ما رفضه النادي الأحمر.

 

وبعد انتهاء الدور الأول نجح الزمالك في خطف عنتر مقابل 15 مليون جنيه، بعدما وصل سعره إلى 13.5 مليون جنيه عرضها الأهلي بعد عرض النادي المصري البورسعيدي الذي وصل إلى 13 مليون جنيه.

 

 

ويبدو أن سوق الانتقالات في الدوري المصري سيشهد اشتعالا في أسعار اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في ظل هذه الأرقام التي لا تتناسب وقدرات اللاعبين الحقيقية وقيمتهم الفنية على أرض الملعب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان