رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أسامه نبيه: متعب أمامه فرصة ذهبية في المونديال.. وأزمة غالي وباسم انتهت

أسامه نبيه: متعب أمامه فرصة ذهبية في المونديال.. وأزمة غالي وباسم انتهت

تحقيقات وحوارات

أسامة نبيه المدرب المساعد للمنتخب المصري

في حواره لـ"مصر العربية":

أسامه نبيه: متعب أمامه فرصة ذهبية في المونديال.. وأزمة غالي وباسم انتهت

محمد علاء 27 يناير 2018 11:57

يعد أسامة نبيه، المدرب المساعد للمنتخب المصري، أحد أهم العناصر التي يعتمد عليها الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب، في اختياراته لقائمة اللاعبين.

 

يعمل نبيه في صمت، ولا يشغل باله بالانتقادات التي توجه له وسائل الإعلام، حيث أثبت للجميع أن وجوده في قائمة الجهاز الفني للفراعنة ليس مجاملة.

 

"مصر العربية"، التقت مع نبيه لتحاوره في العديد من الأمور الخاصة بالمنتخب المصري، إضافة إلى رحيل كوبر خلال الفترة المقبلة.

 

ما آخر استعدادات الفراعنة لكأس العالم؟


نُجهز الآن لمعسكر شهر مارس، وننتظر عودة كوبر من أجازته، على أن يتم بعدها عقد جلسة لاختيار العناصر الجديدة التي تمثل الفراعنة في معسكر سويسرا وخوض مواجهتي البرتغال واليونان.

 

وماذا عن وديتي شهر مايو؟


لم نحسم الاتفاق عليهما حتى الآن، ولكن هناك مفاوضات مع كولومبيا وصربيا وتشيلي وسويسرا والنمسا، وأعتقد أن فور وصول الخواجة سيتم التنسيق مع مجلس الجبلاية عليهما.

 

هل هناك وجوه جديدة مرشحة للانضمام للمنتخب؟


بكل تأكيد، تم إعداد تقرير يتضمن اللاعبين المرشحين للانضمام إلى صفوف المنتخب المصري، ولكني لم أكشف عن هذه الأسماء، خصوصًا وأن عدم انضمامهم وارد وفقًا لرؤية الجهاز الفني بالكامل.

 

هل عماد متعب لاعبًا منهم؟


لم أفصح عن الأسماء، ولكن متعب أمامه فرصة ذهبية للعب في كأس العالم، حال تألقه مع فريق التعاون السعودي، وأصبح قادرًا على تمثيل المنتخب في الفترة المقبلة.

 

وفي الوقت الحالي.. لا يستطيع تمثيل المنتخب؟


متعب لم يكن يشارك بشكل أساسي مع النادي الأهلي في الفترة الأخيرة، والمنتخب المصري يحتاج للاعب الجاهز، خصوصًا وأنه لا وقت للتأهيل.

 

وماذا عن آخر تطورات أزمة حسام غالي وعدم ضمه للمنتخب؟


لا توجد أزمة بين الجهاز الفني بالمنتخب وأي لاعب، الجميع يعمل لمصلحة واحدة، وكل ما يدار في هذا الأمر لا أساس له من الصحة.

 

ولماذا لم يتم ضمه للمنتخب بعد أزمته معك؟


أعتقد أن هذا السؤال، يستطيع الأرجنتيني هيكتور كوبر الرد عليه وليس أنا، ولكن في النهاية أعتقد أن الأمر متعلق بجوانب فنية ومدى احتياجات المنتخب المصري.

 

وبالنسبة لأزمة باسم مرسي؟


لم يختلف الأمر مع باسم مقارنة بغالي، وأي لاعب جاهز لارتداء قميص الفراعنة، فإن الجهاز الفني لن يتردد في ضمه.

 

وماذا عن نغمة رحيل كوبر في الفترة الأخيرة؟


الطبيعي أن يكون مدرب بحجم كوبر والإنجازات التي حققها مع منتخب مصر مؤخرًا سواء بالصعود إلى كأس العالم، أو احتلاله وصافة أفريقيا، أن يتلقى العديد من العروض، ولكن في النهاية فهو يستكمل عقده حتى نهايته، بانتهاء آخر مباراة للفراعنة في كأس العالم.

 

ولكن ترددت أنباء أن الخواجة لا يرغب في تجديد تعاقده مع الفراعنة؟


ليس لي علاقة بهذا الأمر، ولا أعرف مدى رغبة الخواجة في البقاء لم أتحدث معه في هذا الأمر، وكل تركيزنا في الوقت الحالي هو الاستعداد بقوة لمنافسات كأس العالم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان