رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

3 مواجهات نارية للعرب في ربع نهائي أمم أفريقيا للمحليين

3 مواجهات نارية للعرب في ربع نهائي أمم أفريقيا للمحليين

تحقيقات وحوارات

منتخب ليبيا للمحليين

3 مواجهات نارية للعرب في ربع نهائي أمم أفريقيا للمحليين

سمير بدر 27 يناير 2018 11:36

دخلت منافسات بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين مرحلة الجد بوصول 3 منتخبات عربية إلى الدور ربع النهائي والذي تنطلق منافساته اليوم السبت على ملاعب دولة المغرب التي نالت حق استضافة البطولة في تمهيد لنيلها شرف استضافة نهائيات أمم أفريقيا المُقبلة في العام 2019.

 

انتهت منافسات الدور الأول "المجموعات" بتأهل 3 منتخبات عربية من أصل 4 مشاركة في بطولة أفريقيا للمحليين بالمغرب وهم منتخبات المغرب صاحب الأرض، والسودان وليبيا، فيما خرج المنتخب الموريتاني الذي تذيل مجموعته بلا أي نقاط.

 

ويستعرض "استاد مصر العربية" المواجهات النارية للمنتخبات العربية في الدور ربع النهائي.

 

المغرب ونامبيا

 

صدام كبير بين منتخب المغرب صاحب الأرض والمتسلح بجماهيره أمام المنتخب الناميبي الذي حقق مفاجأة كبيرة بصعوده إلى الدور ربع النهائي بعد حلوله ثانيًا في المجموعة الثانية.

 

صعد المنتخب المغربي للدور ربع النهائي بتصدره ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط جمعها من فوزين وتعادل وحيد فيما حل المنتخب الليبي ثانيا وجاء منتخب غينيا في المركز الثالث وموريتانيا رابعًا.

 

 

وستقام مواجهة المغرب مع نامبيا على ملعب محمد الخامس في السادسة والنصف بالعاصمة الدار البيضاء وسط حضور جماهيري متوقع بأعداد كبيرة لمؤازرة أسود الأطلس.

 

وسيعتمد الفرنسي هيرفي رونار، المدير الفني للمغرب، على مجموعة من العناصر القوية على رأسها صلاح الدين السعيدي صاحب الخبرة الكبيرة، وكذلك أشرف بنشرقي في الهجوم، والمتألق أيوب الكعبي.

 

زامبيا والسودان

 

حقق المنتخب السوداني نتيجة مميزة بالصعود إلى ربع نهائي أمم أفريقيا للمحليين في مجموعة تضم المغرب صاحب الأرض وغينيا وموريتانيا.

 

ونجح المنتخب السوداني في حصد 7 نقاط بالتساوي مع المتصدر منتخب المغرب، ليصعد صقور الجديان لمواجهة زامبيا متصدر المجموعة الثانية.

 

وسيحتضن ملعب مراكش مواجهة السودان أمام زامبيا في التاسعة والنصف مساء والتي تعتبر من العيار الثقيل في ظل المستوى المميز للأخير والذي تصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط.

 

ويعول المنتخب السوداني على سيف تيري وعمر سليمان وولاء الدين موسى حسم مواجهة زامبيا لصالح صقور الجديان والصعود إلى الدور نصف النهائي.

 

ليبيا والكونغو

 

رفع المنتخب الليبي راية التحدي في كأس الأمم الأفريقية للمحليين وحجز لنفسه مكانًا بين الكبار بالصعود إلى الدور ربع النهائي باحتلال المركز الثاني في مجموعة صعبة تضم منتخبات نيجيريا ورواندا وغينيا الاستوائية.

 

 

تصدر منتخب نيجيريا المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، فيما حل المنتخب الليبي ثانيًا برصيد 6 نقاط، وجاء منتخب رواندا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وتذيل منتخب غينيا الاستوائية المجموعة دون أي نقاط.

 

سيكون صالح طاهر سعيد الورقة الرابحة للمنتخب الليبي وكذلك معه الثنائي زكريا المبروك والمعتصم أبو شناف، في ظل الاعتماد على المدرب الليبي عمر المريمي، والذي حل بديلاً لهاني رمزي، مدرب منتخب مصر الأسبق، الذي رفض تولي مهمة تدريب ليبيا قبل البطولة.

 

وتقام مواجهة ليبيا والكونغو على ملعب أدرار في التاسعة والنصف مساءً، وتسبقها مواجهة قوية بين نيجيريا متصدر المجموعة الثالثة وأنجولا وصيف المجموعة الرابعة في السادسة على ملعب طنجة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان