رئيس التحرير: عادل صبري 05:07 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| ريال مدريد vs فالنسيا.. هل ينجو زيدان في «الميستايا»؟

فيديو| ريال مدريد vs فالنسيا.. هل ينجو زيدان في «الميستايا»؟

تحقيقات وحوارات

زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد

فيديو| ريال مدريد vs فالنسيا.. هل ينجو زيدان في «الميستايا»؟

محمد متولي 27 يناير 2018 07:58

يحل ريال مدريد ضيفًا على ملعب "الميستايا" في تمام الساعة الخامسة والربع مساءً، لمواجهة فريق "الخفافيش" فالنسيا في مواجهة صعبة على الفريق الأبيض الذي يمر بأصعب فتراته هذا الموسم بعد سلسلة النتائج المخيبة للآمال، والتي جاء أخرها الخروج من كأس ملك إسبانيا أمام ليجانيس.

 

إلى جانب الأزمة التي يمر بها الريال، فالإحصائيات تشير إلى أن الريال لم يفز في ملعب الميستايا منذ خمس سنوات عندما فاز 3-2 في ديسمبر 2013 في الليجا، وبعد هذه المباراة التقيا الفريقان 3 مرات في الميستايا حقق خلالهم فالنسيا انتصارين وتعادل .

 

ويحتل الريال المركز الرابع، في جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 19 نقطة خلف برشلونة المتصدر، وسيكون على موعد مع مهمة ثقيلة أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، ما يهدد حملته للدفاع عن لقب البطولة القارية.

 

 

الهزيمة أمام فالنسيا ستهدد تواجد الريال في المربع الذهبي بجدول ترتيب الدوري الإسباني، إذا فاز فياريال صاحب المركز الخامس على ريال سوسييداد.

 

ومع دخول الريال في محنة جديدة أمام ليجانيس، يتطلع فالنسيا لاستغلال حالة التخبط في الفريق وزيادة أوجاع مدربه زين الدين زيدان.

 

ولا يعرف زيدان، كيفية إيقاف الأزمة المتشعبة في فريقه، لكنه شدد على مواصلة العمل من أجل تصحيح مسار ناديه.

 

وفي الفترة الأخيرة حملت جماهير نادي ريال مدريد الإسباني مدرب الفريق الفرنسي زين الدين زيدان المسؤولية الرئيسية في الأزمة التي يمر بها الفريق، وفقاً لنتائج استفتاء نظمته صحيفة "ماركا" الإسبانية في اعقاب إقصاء الفريق من منافسة كأس الملك بعد هزيمته على أرضه بـ "السانتياغو بيرنابيو" بنتيجة هدفين لهدف على يد نادي ليجانيس المتواضع.

 

 

وجاء الاقصاء المدريدي في سياق سلسلة من النتائج السلبية ، التي تعرض لها الفريق منذ بداية الموسم واشتدت في اعقاب العودة من الإجازة الشتوية، مما جعله يخرج ايضاً من دائرة المنافسة على لقب الدوري الإسباني.

 

وبحسب نتائج الاستفتاء، فإن المدرب زيدان يتحمل القدر الأكبر من مسؤولية الأزمة التي يعيشها الفريق بنسبة بلغت 44% ، بسبب عجزه عن إيجاد الوصفة العلاجية المناسبة لإخراج الفريق من حالة الاحباط النفسي التي يتواجد عليها منذ أشهر ، إضافة إلى فشله في إحداث تغييرات على حساباته التكتيكية ، والتي كان من شأنها ان تعزز فرص الفريق في تقديم أداء فني أفضل، خاصة بعد إصراره على الاستمرار بنفس العناصر الفنية ورفضه القيام بأي تعاقدات خلال الانتقالات الشتوية الحالية.

 

 

وبدورهم، يتحمل اللاعبون مسؤولية كبيرة في ضعف نتائج الفريق بنسبة بلغت 37% بسبب غياب الروح القتالية عند عدد كبير من اللاعبين وتراجع مردود أسماء عديدة منهم، بالمقارنة مع الموسم الماضي خاصة الثلاثي الهجومي الشهير بـ (البي بي سي)، والذي يتكون من البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة .

 

اما إدارة النادي فتتحمل مسؤولية الاخفاقات بنسبة 19% بسبب وقوفها موقف المتفرج في وقت كان الفريق يحتاج منها إلى إتخاذ قرارات حاسمة من شأنها ان تحدث قفزة نفسية للاعبين، مع إنصياعها لرغبة مدرب الفريق في عدم إبرام أي تعاقدات خلال الانتقالات الشتوية الحالية، رغم أن النتائج الهزيلة بدأت مع بداية الموسم .

 

من جانبه أكد زيدان على قدرة فريقه في تحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا بعد ابتعاد أمل الحفاظ على الدوري والخروج من كأس ملك اسبانيا.

 

جاء هذا في تصريحات صحفية أدلى بها المدير الفني للنادي الملكي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فالنسيا في الليجا، وأكد خلاله أن فريقه يقوم بكل شيء من أجل تجاوز الفترة الحالية.

 

وقال زيدان: "شعرت بغضب كبير بعد مباراة ليجانس فلم أتوقع الخروج من الكأس على ملعبنا، لكن هذا هو حال كرة القدم، اللاعبون يقدمون كل ما لديهم لكن أحيانًا لا تسير الأمور كما تريد".

وأضاف: "بالطبع أنا المسؤول الأول عن الخسارة أمام ليجانس في الكأس، لكن يجب أن أتجاوز ذلك وأعمل مع اللاعبين على تجاوز تلك المباراة والخروج من تلك الوضعية التي أصبح الفريق فيها".

 

 

وأضاف: "إذا كان في قدرتي أن أعود في الزمن لن أغير أي قرار أخذته في الفترة الماضية، وكنت لأبدأ مباراة ليجانيس بنفس المجموعة من اللاعبين".

 

واختتم تصريحاته قائلًا: "لو مررت بشك بان ما أقوله للاعبي الفريق لا يتم استيعابه وتنفيذه لرحلت فورًا، لكننا نملك ثقة الإدارة، ولا زال لدينا 19 مباراة في الدوري ودوري أبطال أوروبا لنخوضهم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان