رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

4 سيناريوهات تنتظر حسام غالي بعد الرحيل عن النصر

4 سيناريوهات تنتظر حسام غالي بعد الرحيل عن النصر

تحقيقات وحوارات

حسام غالي - أرشيفية

4 سيناريوهات تنتظر حسام غالي بعد الرحيل عن النصر

سمير بدر 26 يناير 2018 10:58

حملت الساعات الماضية أنباء متواترة حول رغبة نادي النصر السعودي في فسخ تعاقده مع حسام غالي، قائد منتخب مصر والأهلي السابق، والذي انضم لصفوف "العالمي" مطلع الموسم الحالي مقابل 850 ألف دولار.

 

وقالت تقارير نشرتها صحف سعودية، إن النصر قرر فسخ تعاقده مع حسام غالي للتعاقد مع محترف آخر، وهو الحال نفسه مع المهاجم الليبيري ويليام جيبور، الذي كان قريبًا من الرحيل عن العالمي للانضمام لصفوف الإسماعيلي معارًا قبل أن تفشل الصفقة.

ويستعرض "مصر العربية" 4 سيناريوهات أمام حسام غالي بعد رحيله عن النصر السعودي..

 

العودة للأهلي

 

ترددت أنباء عن إمكانية عودة حسام غالي لخوض منافسات الدور الثاني مع النادي الأهلي ليختتم حياته بقميص الفريق الذي بدأ وتربى بين جدرانه كما هو الحال مع النجوم الكبار على مستوى العالم.

 

ولكن وجود حسام البدري، المدير الفني للأهلي، يحول دون تحقيق حلم حسام غالي بالاعتزال بقميص فريقه الأول بسبب الخلاف المحتدم بينهما قبل رحيله إلى النصر السعودي ووصل إلى الاشتباك بين شوطي مباراة المصري البورسعيدي في نهاية دوري الموسم الماضي على ملعب الجيش ببرج العرب.

 

ويحاول غالي الضغط على إدارة النادي الأهلي الجديدة برئاسة محمود الخطيب بعدما دعم الأخير في الانتخابات الماضية ضد منافسه محمود طاهر، ووصل به الامر أن حضر إلى مصر لمدة تقل عن 24 ساعة للتصويت لصالح الخطيب والوقوف بجواره في الانتخابات ضد طاهر.

الاعتزال

 

قد يكون الاعتزال حلاً مثاليًا لإنهاء المسيرة المتوترة لحسام غالي في الملاعب بعدما فقد فرصته في الاحتراف الأوروبي بعد أزمتين في ناديي توتنهام وبرمنجهام، حيث ألقى قميص الأول بعد استبداله في مباراة بالدوري، فيما رحل فجأة عن برمنجهام بعد التعاقد معه دون إبداء أسباب.

 

ويرفض غالي فكرة الانضمام للزمالك أو لنادي وادي دجلة رغم ترحيب الناديين بالتعاقد معه حيث يرتبط بعلاقة وطيدة مع مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، ونجليه أحمد وأمير مرتضى، وكذلك صداقته بماجد سامي مالك نادي وادي دجلة.

 

وقد يعلن غالي اعتزاله لإنهاء الجدل حول وجهته المُقبلة بعدما تخطى عامه السادس بعد الثلاثين في الملاعب.

العمل الإداري

 

يفكر غالي في مرحلة ما بعد الاعتزال وخصوصًا بعدما فكر في خوض انتخابات مجلس إدارة النادي الأهلي الماضية لولا عدم إمكانية ذلك قانونًا وفقًا للائحة الاسترشادية التي تنص على عدم جواز خوض أي موظف مرتبط بعقد مع نادي لانتخاباته قبل مرور عامين على إنهاء العقد.

 

وأشارت مصادر مقربة من غالي لـ"مصر العربية"، إلى أنه ينتظر عرضًا من الأهلي لتولي منصب مدير الكرة في الجهاز الفني الجديد حال رحيل حسام البدري عن القيادة الفنية للفريق الأحمر.

 

وأعلن غالي في حواراته الإعلامية السابقة رغبته في خوض المعترك الإداري بدلًا من الفني، مؤكدًا أن إمكانياته تؤهله لخوض التجربة إداريًا وليس فنيًا كما رشحه البعض.

التفرغ لأكاديميته

 

أسس حسام غالي أكاديمية لكرة القدم بمشاركة زميله السابق محمد فضل في القاهرة وقد يعود للتفرغ لإدارة الاكاديمية التي غاب عنها طوال العامين السابقين.

 

ويدير غالي عدد من المشروعات الخاصة به في مصر ولكنه لم يكن متفرغًا لها طوال العامين السابقين تمهيدًا لاعتزاله اللعب.

 

ويعتبر غالي أحد أشهر اللاعبين المصريين في حقبة الألفية الجديدة بعد تألقه مع الأهلي واحترافه في أندية فينورد الهولندي وتوتنهام وديربي كاونتي الإنجليزيين وليرس البلجيكي وكذلك النصر السعودي.

 

وحصل غالي على البطولة العربية مع منتخب مصر في العام 2007، كما كان أحد المتوجين ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2010 مع الفراعنة، إضافة إلى كونه أحد أفراد كتيبة منتخب الشباب صاحب الإنجاز العالمي الوحيد لكرة القدم المصرية بإحراز الميدالية البرونزية في كأس العالم بالأرجنتين عام 2001.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان