رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

 أرسنال وتشيلسي.. من يحسم تذكرة نهائي «كأس الرابطة»؟

 أرسنال وتشيلسي.. من يحسم تذكرة نهائي «كأس الرابطة»؟

تحقيقات وحوارات

أرسنال يواجه تشيلسي في نصف نهائي بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

 أرسنال وتشيلسي.. من يحسم تذكرة نهائي «كأس الرابطة»؟

محمد متولي 24 يناير 2018 14:47

يستضيف فريق أرسنال في العاشرة مساء الأربعاء، على أرض ملعب استاد «الإمارات» نظيره بالعاصمة لندن تشيلسى، ضمن إياب الدور قبل النهائى لبطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

 

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين التي أقيمت في العاشر من الشهر الجارى بالتعادل السلبى.

وتعدّ هذه المباراة الخامسة التي تجمع ناديى أرسنال وتشيلسي هذا الموسم، انتهت جميعها بالتعادل بين الفريقين، والبداية مع مباراة "الدرع الخيرية" التي أُقِيمت بملعب ويمبلي" فى أغسطس الماضي؛ حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1/1، قبل أن يحصد أرسنال لقب البطولة بفوزه عبر ركلات الترجيح.

 

وتعادل تشيلسى مع أرسنال بدون أهداف و2/2 في مباراتي الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، كما انتهت مباراة ذهاب الدور نصف النهائى التي جمعت بين الفريقين بملعب "ستامفورد بريدج" معقل تشيلسي بالتعادل السلبي.

كما تعد مباراة اليوم هي الثالثة التى تجمع بين ناديي أرسنال وتشيلسى هذا الشهر بمختلف المسابقات الإنجليزية.

 

ويدخل ناديا أرسنال وتشيلسي مباراة اليوم وسط معنويات عالية، بعدما تغلب أرسنال على كريستال بالاس بنتيجة 4 – 1 وتشيلسي على برايتون برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة الـ 24 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويأمل محمد النني في الحصول على فرصة المشاركة بمباراة اليوم والمساهمة في قيادة أرسنال نحو الصعود إلى المباراة النهائية التي ستقام بملعب "ويمبلي" يوم 25 فبراير المقبل، وقطع خطوة جديدة نحو حصد ثالث ألقابه مع "الجانرز"، بعدما سبق وأن توج بلقبي كأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية.

وكان محمد النني شارك فى مباراة أرسنال الماضية أمام كريستال بالاس وحظي بإشادة صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، إذ كان الأكثر تمريرًا بين زملائه بـ97 تمريرة، إلى جانب استحواذه على الكرة في 10 مناسبات.

 

ويغيب عن أرسنال في هذا اللقاء أليكسيس سانشيز الذي انضم رسميًا إلى فريق مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات الحالي في صفقة تبادل مع  الأرميني هنريك مختاريان.

 

وتعتبر البطولة هي الأمل الأخير للفرنسى أرسين فينجر، المدير الفني لأرسنال، لإنقاذ موسم «المدفعجية» بعد أن فقد الفريق لقب كأس إنجلترا بخروجه في مفاجأة مدوية من الدور الثالث للمرة الأولى في تاريخه مع فينجر أمام غريمه المتواضع نوتنجهام فوريست بالخسارة 2 /4.

ويملك أرسنال في جعبته لقبين في كأس الرابطة الأول في العام 1987 والثاني بعدها بست سنوات في 1993، وكليهما مع فينجر أيضاً.

 على الجانب الآخر، سيقاتل تشيلسى حامل لقب الدورى مع مديره الفنى الإيطالى، بدوره، لحصد لقب كأس الرابطة للمرة السادسة في تاريخه، وكانت المرة الأخيرة للتتويج بها قبل موسمين.

ويعول «البلوز» على نجمه المهاري هازارد، كما يعود إليه في مباراة الليلة ثنائي الهجوم الإسبانيان موارتا وبيدور بعد غيابهما عن مواجهة برايتون للإيقاف.

 

يشار إلى واجه أنطونيو كونتي  خاض أمام  أرسنال  7 مباريات منذ تولِّيه الإدارة الفنية لفريق تشيلسي ولكنَّه حقق الفوز في لقاء وحيد فقط وذلك في الجولة رقم 24 في الموسم الماضي حيث فاز أسود لندن بنتيجة 3-11 وبعدها لم ينجح في تحقيق أي فوز وبالتالي سيكون الانتصار في هذا اللقاء له مذاق خاص بالنسبة للمدير الفني الإيطالي للتخلص من أحد العقبات الصعبة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان