رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد 7 أعوام في «الكامب نو».. «المحارب» يغادر إلى الصين

بعد 7 أعوام في «الكامب نو».. «المحارب» يغادر إلى الصين

تحقيقات وحوارات

خافيير ماسكيرانو

اللاعب يودع الجماهير غدا

بعد 7 أعوام في «الكامب نو».. «المحارب» يغادر إلى الصين

محمد متولي 24 يناير 2018 13:06

أعلن نادي برشلونة الإسباني رسميًا، اليوم الأربعاء، رحيل لاعبه الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، وانتقاله إلى نادي هيبي شاينا فورشن الصيني، بعد أكثر من سبعة أعوام قضاها مع الفريق.

وقال بيان للنادي الكتالوني: "توصل ناديا برشلونة وهيبي شاينا فورشن لاتفاق بشأن انضمام اللاعب خافيير ماسكيرانو إلى النادي الصيني، ابتداءً من يوم 26 يناير".

 

 

ومن المنتظر أن يودع اللاعب جماهير الفريق في مدرجات استاد "كامب نو" غدا الخميس، وذلك قبل بداية المباراة المرتقبة أمام إسبانيول في كأس ملك إسبانيا. 

وانضم ماسكيرانو للاعبين الذين رحلوا عن البلوجرانا هذا الشتاء إلى جانب أردا توران، رافينيا ألكانتار، بينما من المتوقع أن يرحل أيضًا جيرارد دولوفيو و أليكس فيدال، فيما انضم فيليب كوتينيو وياري مينا.

 

 

وانضم "ماسكي" إلى صفوف برشلونة في 30 أغسطس عام 2010، قادما من نادي ليفربول وخاض 334 مباراة مع الفريق الكتالوني حقق خلالها 18 لقبا.

 

 أصبح المدافع الأرجنتيني المخضرم رابع أكثر لاعب أجنبي يشارك في مباريات النادي الكتالوني بعد مواطنه ليونيل ميسي، والبرازيلي داني ألفيس والهولندي فيليب كوكو.

 

 

غير المدرب الإسباني السابق لبرشلونة، بيب غوارديولا، مركز ماسكيرانو من لاعب ارتكاز في وسط الملعب إلى قلب دفاع، ليثبت جدارته وقدراته العالية في قيادة خط دفاع برشلونة.

 

وأطلقت جماهير برشلونة لقب "المحارب" على ماسكيرانو بسبب روحه القتالية العالية وقدراته البدنية المميزة في محور الدفاع رغم قصر قامته مقارنة ببقية المدافعين.

 

من جانبه أكد الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو نجم دفاع فريق برشلونة أنه لم يكن يتخيل أن يبقى في برشلونة طوال الفترة الماضية منذ انضمامه من صفوف ليفربول.

 

 

جاء هذا في تصريحات أدلى بها اللاعب في حوار صحفي مع زميله في الفريق الكتالوني جيرارد بيكيه وأكد خلاله أن الانضمام لصفوف برشلونة كان كالحلم بالنسبة له.

 

وقال ماسكيرانو: "بكل صراحة دومًا ما فكرت أنني سأرحل سريعًا عن برشلونة، ولم أتخيل أن أبقى هنا كل تلك السنوات، فعندما جئت كنت أفكر أنه من الصعب اللعب في صفوف الفريق".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان