رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| استعدادا للمونديال.. إنزال سعودي على «الليجا» الإسبانية

فيديو| استعدادا للمونديال.. إنزال سعودي على «الليجا» الإسبانية

تحقيقات وحوارات

9 لاعبين سعوديين أمضوا عقوداً احترافية للعب في إسبانيا

فيديو| استعدادا للمونديال.. إنزال سعودي على «الليجا» الإسبانية

محمد عبد الغني 27 يناير 2018 11:45

 

وقعت 7 أندية إسبانية عقودا احترافية مع 9 لاعبين سعوديين بنظام الإعارة لمدة 6 أشهر، وذلك في إطار شراكة هيئة الرياضة السعودية، ورابطة الليجا الإسبانية.

 

وكانت اتفاقية الشراكة، التي أبرمت بين الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة الدوري الإسباني منتصف أكتوبر الماضي، تتضمن عدة عناصر منها إنشاء أكاديمية ومبادرة للكشف عن المواهب في المملكة.

 

وفي أول خطول لتفعيل الشراكة، طلبت 7 أندية من الدرجتين الأولى والثانية خدمات 9 لاعبين من السعودية بنظام الإعارة، حيث تتيح اتفاقيات الإعارة، لفترة أولية مدتها ستة شهور، لهؤلاء اللاعبين مواصلة تطوير تدريباتهم على المهارات واللعب في ملاعب إسبانيا.

 

وشملت قائمة اللاعبين الذين تم اختيارهم للعب في صفوف الفرق الإسبانية، ثلاثة من أبرز نجوم المنتخب السعودي المتأهل لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا وهم يحيى الشهري (ليغانيس) وفهد المولد (ليفانتي) وسالم الدوسري (فياريال) وجميعها من أندية الدرجة الأول في إسبانيا.

 

وانتقل إلى دوري الدرجة الثانية في إسبانيا كل من علي النمر (نومانسيا) وعبد المجيد الصليهم (رايو فاليكانو) وعبد الله الحمدان (سبورتنج خيخون) ونوح الموسى (بلد الوليد).

 

 

كما انتقل لاعبان من غير المحترفين إلى اللعب في دوري الدرجة الأولى بإسبانيا وهما مروان أبكر (ليجانيس) وجابر مصطفى (فياريال).

 

وقبل انتقال الـ 9 لاعبين إلى إلى الدوري الإسباني أن لاعبا سعوديا واحدا كان يحترف في الدوريات الأوروبية وهو مختار علي لاعب وسط فيتيسه آرنهيم الهولندي.

 

الأخضر يستعد للمونديال 

 

يذكر أن المنتخب السعودي دخل الأحد الماضي في معسكر الإعداد في الرياض ضمن المرحلة الأولى من الاستعداد لمونديال روسيا 20188.

 

ووفقا لما نقله الحساب الرسمي للمنتخب السعودي عبر "تويتر"، أكد عادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن برنامج الفريق سيشهد خوض العديد من المباريات الودية استعدادا للمونديال.

 

وستكون البداية بمواجهة المنتخب العراقي في البصرة، قبل الدخول في معسكر مغلق في إسبانيا، ولعب مباراتين أمام أوكرانيا وبلجيكا.

 

وخلال شهر مايو سيخوض المنتخب السعودي ثلاث مباريات ودية، المباراة الأولى مع إيطاليا، والثانية مع بيرو، والختامية مع ألمانيا قبل السفر إلى روسيا.

 

ووقع المنتخب السعودي ضمن المجموعة الأولى في كأس العالم بروسيا، التي تضم كل من روسيا ومصر  وأوروجواي. 

 

ويبدأ المنتخب السعودي مبارياته في كأس العالم بمواجهة روسيا، 14 يونيو ، ثم أوروجواي، في 20 من الشهر ذاته، قبل مواجهة مصر يوم 25.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان