رئيس التحرير: عادل صبري 11:46 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مونديال روسيا.. هكذا تستعد مجموعة مصر لكأس العالم

مونديال روسيا.. هكذا تستعد مجموعة مصر لكأس العالم

تحقيقات وحوارات

مجموعة مصر في كأس العالم روسيا 2018

مونديال روسيا.. هكذا تستعد مجموعة مصر لكأس العالم

محمد عبد الغني 22 يناير 2018 10:16

بدأت معظم المنتخبات المشاركة في كأس العالم المقرر في روسيا يونيو 2018 الاستعداد مبكرا لمنافسات البطولة، بمعسكرات إعداد والتحضير لمباريات ودية والتي تبدأ معظمها خلال شهر مارس المقبل.

 

وأوقعت قرعة كأس العالم المنتخب المنتخب المصري في المجموعة الأولى إلى جوار منتخبات روسيا المستضيفة ومتخب السعودية ومنتخب الأوروجواي.

 

وفيما يخص منتخبات مجموعة مصر في المونديال، بدأت بعضها في مرحلة الإعداد مبكرا استعدادا للمحفل العالمي في يونيو المقبل. 

 

 

منتخب مصر  ما زال يفكر

 

لا يزال اتحاد الكرة المصري يتشاور  حول  رنامج الاستعداد النهائي للمنتخب الوطني استعدادا للمونديال التي غابت عنه مصر 27 عاما. 

 

ويدرس الجهاز الفني للمنتخب بقيادة هيكتور  كوبر، العديد من العروض لخوض مباريات ودية، من بين المنتخبات التي عرضت على الفراعنة مواجهتها وديا، باراجواي، وتشيلى، وكولومبيا وإسبانيا، وبلجيكا، وصربيا.

 

وكان قد أعلن اتحاد الكرة عن الاتفاق رسمياً على إقامة مباراتين وديتين للمنتخب خلال فترة التوقف الدولي بداية من 19 إلى 27 مارس المقبل، على أن تكون الودية الأولى أمام البرتغال يوم 23 مارس، والودية الثانية يوم 27 أمام اليونان من نفس الشهر.

 

 

 

الأخضر و 6 وديات قبل المونديال

 

دخل لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أمس الأحد، المعسكر الإعدادي في الرياض ضمن المرحلة الأولى من الاستعداد لمونديال روسيا 2018.

 

ووفقا لما نقله الحساب الرسمي للمنتخب السعودي عبر "تويتر"، أكد عادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن برنامج الفريق سيشهد خوض العديد من المباريات الودية استعدادا للمونديال.

 

وستكون البداية بمواجهة المنتخب العراقي في البصرة، قبل الدخول في معسكر مغلق في إسبانيا، ولعب مباراتين أمام أوكرانيا وبلجيكا.

 

وخلال شهر مايو سيخوض المنتخب السعودي ثلاث مباريات ودية، المباراة الأولى مع إيطاليا، والثانية مع بيرو، والختامية مع ألمانيا قبل السفر إلى روسيا.
 

وضم أنطونيو بيتزى المدير الفنى للمنتخب السعودى 25 لاعباً للمعسكر وهم، ياسر المسيليم، وليد عبد الله، عبد الله المعيوف، محمد العويس (لحراسة المرمى)، أسامة هوساوي، عمر هوساوي، معتز هوساوي، محمد آل فتيل، حسن معاذ، منصور الحربي، عبد الله الزوري، ياسر الشهرانى (لخط الدفاع)، سلمان الفرج، عبد العزيز الجبرين، عبد المجيد الرويلي، عبد الله عطيف، محمد كنو، يحيى الشهري، حسين المقهوي، سالم الدوسري، سلمان المؤشر، عبد الفتاح عسيري، فهد المولد (لخط الوسط)، محمد السهلاوي، مجاهد المنيع (لخط الهجوم).

 

ويبدأ المنتخب السعودي مبارياته في كأس العالم بمواجهة روسيا، 14 يونيو ، ثم أوروجواي، في 20 من الشهر ذاته، قبل مواجهة مصر يوم 25.

 

روسيا تستعد بـ 4 وديات

 

أما المنتخب الروسي، فقد أعلن عن جدول مبارياته الدولية الودية التي سيخضوها المنتخب الأول بكرة القدم استعدادا لنهائيات كأس العالم 2018.
 

يستعد المنتخب الروسي لخوض عدد من المباريات الدولية الودية استعدادا لكأس العالم التي ستقام على أراضيه صيف العام الجاري.

 

حيث أعلن موقع "تشامبيونات ميرا فيفا 2018" عن جدول مباريات المنتخب الروسي.

 

وسيلتقي المنتخب الروسي نظيره البرازيلي، في 23 مارس، على ملعب "لوجنيكي" في موسكو، على أن يلعب مباراته الثانية أمام المنتخب الفرنسي، في 27 من نفس الشهر، في سان بطرسبورج.
 

ويلتقي المنتخب النمساوي في مدينة إينسبورج النمساوية في 30 مايو، على أن يختتم مبارياته التحضيرية بلقاء المنتخب التركي في 5 يونيو.
 

ويذكر أنه لأول مرة في تاريخها سوف تستضيف روسيا كأس العالم لكرة القدم في الفترة الممتدة بين 14 يونيو و15 يوليو 2018.

 

ويفتتح المنتخب الروسي مباريات كأس العالم في 14 يونيو بمواجهة المنتخب السعودي.

 

أوروجواي تستعد من الصين
 

قرر مسئولو منتخب أوروجواي المشاركة في بطولة كأس الصين التي تقام خلال الفترة من 22 حتى 26 مارس 2018 بمشاركة منتخبات الصين البلد المستضيف، ويلز وجمهورية التشيك.
 

وأسفرت قرعة البطولة عن مواجهة منتخب الأوروجواي نظيره التشيكي يوم 23 مارس القادم، على أن يقابل المنتخب الصيني منافسه الويلزي في مباراة الافتتاح يوم 22 من الشهر ذاته، ويتقابل الفائزان في المباراة النهائية.
 

ولم يعلن المنتخب الأوروجواياني عن مواجهة أفريقية أو عربية حتى الآن، علما بأن مجموعته تضم منتخبين عربيين وسيواجههما تباعا في مجموعة المونديال.

 

وسوف تحتضن مباريات البطولة 11 مدينة روسية هي: موسكو، وكالينينغراد، وسان بطرسبورغ، وقازان، وفولغاغراد، ونيجني نوفغورود، وسامارا، وسارانسك، ورستوف نا دونو، وسوتشي، ويكاترينبورغ.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان