رئيس التحرير: عادل صبري 02:34 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الفيصلي السعودي.. عرض احتراف بدرجة «طوق نجاة» لصالح جمعة

الفيصلي السعودي.. عرض احتراف بدرجة «طوق نجاة» لصالح جمعة

تحقيقات وحوارات

صالح جمعة - أرشيفية

الفيصلي السعودي.. عرض احتراف بدرجة «طوق نجاة» لصالح جمعة

ضياء خضر 19 يناير 2018 10:19

لا يختلف أحد على الموهبة التي يتمتع بها صالح جمعة لاعب خط وسط النادي الأهلي، لكن يبقى خروج اللاعب عن النص وتجاوزاته على مستوى حياته الشخصية هي النقطة السوداء التي تطارده، وأخرت لفترة طويلة الانطلاقة التي كان يأملها منه الكثيرين داخل المستطيل الأخضر.

 

رصيد تلاشى

 

وكشفت الأيام الأخيرة أن صالح جمعة لم يعد له مكان في حسابات حسام البدري مدرب فريق النادي الأهلي، والذي بادر باستبعاد اللاعب من قائمة الفريق الأحمر الأفريقية، فضلاً عن تجميده على المستوى المحلي بسبب عدم التزامه، وهو السبب الذي دفع إدارة الأهلي لتوقيع أكثر من عقوبة مالية على اللاعب في الفترة الماضية.

 

 

فرصة جديدة

 

ومؤخراً برز اسم نادي الفيصلي السعودي كونه أبدى اهتماماً جدياً بالحصول على خدمات جمعة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية على سبيل الإعارة، ولا شك أن هذا العرض يعد بمثابة «طوق نجاة» لصالح جمعة، كون انتقاله إلى الفريق السعودي سيكفل له فتح صفحة جديدة مع الساحرة المستديرة.

 

وبنظرة تحمل شيئاً من التدقيق يمكن القول أن عرض الفيصلي يعد فرصة ذهبية بالنسبة لصالح جمعة، خصوصاً وأن «سُمعة» اللاعب داخل مصر باتت في حالة مزرية، والدليل على ذلك المناوشة التي حدثت مؤخراً من خلال التصريحات المتبادلة بين اللاعب ومسئولي نادي المقاصة، والذي وصف رئيسه لاعب الأهلي بـ«التفاحة الفاسدة» رداً على ما أشيع عن رفض اللاعب الانضمام إلى الفريق الفيومي بداعي أنه أقل من طموحاته.

 

مخاوف تعززها سوابق

 

والمؤكد أن إدارة أي ناد داخل ستعيد التفكير ألف مرة قبل أن تقدم على السعي لضم جمعة إلى صفوف فريقها، بعدما أصبح اللاعب مشهوراً بالتمادي في السهرات وبات نموذجاً للاعب غير الملتزم، وهو ما قابله الأهلي مراراً بتوقيع غرامات مالية مغلظة على اللاعب.

 

وهو ما يجعل عرض الفيصلي السعودي فرصة قد لا تعوض مستقبلاً، خصوصاً وأنها ستكفل لصالح جمعة طي صفحة التجاوزات التي باتت لصيقة به، فضلاً عن أنها ستمكنه من الرد على كافة الانتقادات التي طالته في الفترة الماضية، من خلال المردود الذي سيقدمه داخل الملعب.

 

بوابة تألق محتمل

 

وبنظرة على حال فريق الفيصلي السعودي نجد أن الأخير يمر بحالة من التألق في دوري المحترفين السعودي منذ بداية الموسم الحالي، حيث يتواجد الفريق في المركز الثالث بترتيب البطولة، كما أن المستويات التي يقدمها منذ انطلاق الموسم تشير إلى أن الفريق قادر على إنهاء البطولة ضمن الأربعة الأوائل بجدول الترتيب.

 

الأمر الذي يجعل للفريق وجهة مثالية لصالح جمعة خصوصاً وأن المستوى المميز للفريق سيكون جاذباً للاعب نحو استعادة مستواه والتألق حال تمت صفقة انتقاله إليه.

 

 

طوق نجاة

 

«مصر العربية» استطلعت رأي أسامة عرابي نجم الأهلي السابق حول عرض الفيصلي السعودي لصالح جمعة، حيث نصح عرابي اللاعب بالموافقة على الانتقال إلى الفريق السعودي، واصفًا بقاء اللاعب مع الأهلي في ظل علاقته المتوترة مع مدربه بـ«الإعدام الكروي»، خصوصًا وأن رصيد اللاعب لدى مدرب الفريق الأحمر انتهى بشكل نهائي وفقاً لما هو واضح.

 

وشدد عرابي على أن الدوري السعودي يتمتع بالقوة وهو ما سيؤهل صالح للتألق، فضلاً عن الموسم المميز الذي يقدمه فريق الفيصلي وهو ما سيكون بوابة تألق للاعب، قد تقوده في الأخير إلى الدخول ضمن حسابات الجهاز الفني للمنتخب الوطني قبل المشاركة في مونديال روسيا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان