رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| «بوكو وفتحي».. صفقتان بدرجة «رهان» لإيهاب جلال

فيديو| «بوكو وفتحي».. صفقتان بدرجة «رهان» لإيهاب جلال

تحقيقات وحوارات

نانا بوكو في تدريبات الزمالك

فيديو| «بوكو وفتحي».. صفقتان بدرجة «رهان» لإيهاب جلال

ضياء خضر 18 يناير 2018 12:38

لا يختلف أحد على أن تولي إيهاب جلال مهام القيادة الفنية لفريق نادي الزمالك، تعد مخاطرة بالنسبة له كمدرب بحكم الوضع السيئ الذي تسلم عليه الفريق الذي عانى وما يزال من تراجع النتائج.

 

تهديد مزدوج

 

لكن تلك المخاطرة اتخذت منعطفاً آخر خصوصاً بعدما بادر النادي مؤخراً بضم ثنائي فريق مصر المقاصة المهاجم نانا بوكو ولاعب الوسط عماد فتحي، واللذين جاء التعاقد معهما تنفيذا لرغبة جلال، والذي سبق له تدريبهما في الفريق الفيومي.

 

ومع تواصل المساعي التي يبذلها مسئولو نادي الزمالك لإنهاء قيد بوكو وفتحي في قائمة الفريق، تشير الدلائل إلى أن إيهاب جلال سيعتمد على كلا اللاعبين بشكل أساسي في المرحلة المقبلة، الأمر الذي سيجعلهما محط أنظار الجميع سواء من جماهير الفريق، وحتى من داخل الفريق وتحديداً من اللاعبين اللذين يتنافسون معهما في نفس مركزيهما.

 

خوف من الفشل

 

والمؤكد أن إيهاب جلال لديه تخوف كبير من ظهور بوكو وفتحي بشكل مهتز مع الفريق الأبيض، الأمر الذي قد يقود في النهاية إلى الحكم عليهما بأنهما صفقتين فاشلتين، وهو ما سيتحمل مسئوليته بشكل كامل المدرب خصوصاً وأنه صاحب فكرة التعاقد معهما.

 

فضلاً عن أن احتمال تحقق سيناريو فشل اللاعبين في تقديم أوراق اعتمادهما، سيضع إيهاب جلال في موضع شماتة –حتى وإن كانت غير ظاهرة- من اللاعبين اللذين سيفقدون فرصة المشاركة أساسياً مع الفريق بسبب الثنائي الوافد من المقاصة.

 

وأمام هذه المخاوف يولي إيهاب جلال اهتماماً كبيراً لتجهيز بوكو وفتحي على المستوى البدني بشكل مميز، بما يضمن لهما الظهور بقوة مع الفريق بمجرد الحصول على الضوء الأخضر لقيدهما في قائمة الكتيبة البيضاء.

 

رهان شخصي

 

بدوره أكد سامي الشيشيني نجم الزمالك السابق في تصريحات خاصة لـ«مصر العربية» أن صفقتي نانا بوكو وعماد فتحي تعدان رهان شخصي لإيهاب جلال، خصوصاً وأن الإدارة لم تقف أمام رغبته في ضم اللاعبين.

 

وأضاف الشيشيني أن رحيل عدد ليس بالقليل عن صفوف الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، دون أن يحصلوا على فرصة كاملة للمشاركة منذ بداية الموسم، سيكون أحد الأسباب التي ستجعل الثنائي بوكو وفتحي محط أنظار الجماهير والمحللين للوقوف على الطفرة التي سيقدماها للفريق.

 

وتوقع لاعب الزمالك السابق أن ينجح إيهاب جلال في توظيف اللاعبين بشكل جيد داخل الملعب، خصوصاً وأنه يعرف قدراتهما جيداً فضلاً عن أنهما على معرفة جيدة بفكره التكتيكي لسابق عملهما تحت قيادته.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان