رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الزمالك vs الداخلية.. «الفوز الأول» عنوان مواجهة جلال وعبدالعال

الزمالك vs الداخلية.. «الفوز الأول» عنوان مواجهة جلال وعبدالعال

تحقيقات وحوارات

جانب من مباراة الزمالك والداخلية - أرشيفية

الزمالك vs الداخلية.. «الفوز الأول» عنوان مواجهة جلال وعبدالعال

ضياء خضر 18 يناير 2018 12:29

يتأهب فريق الكرة الأول بنادي الزمالك لخوض ثالث اختبار له تحت قيادة مدربه الجديد إيهاب جلال، عندما يلتقي اليوم مع الداخلية ضمن الجولة الـ19 لبطولة الدوري، ولم يستطع الفريق الأبيض إلى الآن تحقيق أي انتصار تحت قيادة جلال، حيث سقط بثلاثية نظيفة في لقاء القمة أمام الأهلي، وتعادل مع طلائع الجيش سلبياً.

 

ولاشك أن الزمالك يخوض مواجهة الليلة أمام الفريق البوليسي بأفضلية نظرية بحكم الفوارق الكبيرة بين لاعبي الفريقين، وهو ما يعول عليه إيهاب جلال بشكل كبير لتحقيق أول انتصار له مع الفريق الأبيض.

 

أفضلية تاريخية

وفضلاً عن الفوارق الفنية بين الفريقين يمتلك الفريق الأبيض الغلبة على فريق الداخلية داخل حلبة التاريخ، حيث يكشف أرشيف لقاءات الفريقين أن الداخلية لم يسبق له تحقيق أي انتصار في تاريخه على الزمالك في أي مباراة رسمية.

 

 

ويستعرض «مصر العربية» في السطور التالية أبرز الأرقام في تاريخ لقاءات الفريقين..

 

التقى فريقا الزمالك والداخلية في 11 مناسبة مرة واحدة فقط منهم كانت في كأس مصر، وباقي المواجهات كانت في بطولة الدوري.

 

وعلى مدار الـ11 مباراة كان الفوز من نصيب الزمالك  في 9 مباريات، فيما حسم التعادل مواجهتين بين الفريقين.

 

وخلال مواجهات الفريق الأبيض مع الداخلية استقبلت شباك الأخير 20 هدفاً من لاعبي الزمالك، بينما سجل الفريق البوليسي 5 أهداف فقط في الشباك البيضاء.

 

ويعد الثلاثي شيكابالا وأحمد رفعت ومحمد أشرف الأكثر تسجيلاً من الزمالك في مرمى الداخلية بواقع هدفين لكل لاعب منهم.

 

 وأمام هذا السجل الجيد الذي يتمتع به الزمالك أمام الداخلية، سيكون لاعبو الفريق الأبيض مطالبون بتأكيد أفضلية فريقهم التاريخية أمام الفريق البوليسي وتحقيق فوز أول تحت قيادة المدرب إيهاب جلال.

 

وسيكون هدف «الفوز الأول» حاضراً كذلك في ذهن علاء عبدالعال مدرب الداخلية والذي يتطلع هو الآخر لفك نحس فريقه أمام الفريق الأبيض.

 

حذر مطلوب

 

واستطلعت «مصر العربية» رأي طارق مصطفى نجم الزمالك السابق حول المباراة المنتظرة بين الزمالك والداخلية، حيث أكد المدرب العام السابق للفريق الأبيض أن المباراة تحتاج التعامل بحذر من قبل إيهاب جلال.

 

وشدد مصطفى على خطورة اندفاع لاعبي الزمالك في الدقائق الأولى للقاء سعياً منهم لإحراز هدف مبكر، نظراً لأن ذلك قد يكلف الفريق تلقي هدف مباغت.

 

وأشار إلى أن الأفضلية التاريخية التي يتمتع بها فريق الزمالك قد تمنح لاعبي الأخير دفعة معنوية لا بأس بها، لكن يبقى حسم اللقاء مرهوناً بالمردود الذي سيقدمه كل فريق داخل المستطيل الأخضر خلال دقائق المباراة الـ90.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان