رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| 3 مشاهد في ليلة سقوط برشلونة الأولى هذا الموسم

فيديو| 3 مشاهد في ليلة سقوط برشلونة الأولى هذا الموسم

محمد متولي 18 يناير 2018 10:48

سقط برشلونة أمام مضيفه إسبانيول بهدف نظيف في "ديربي كتالونيا" على ملعب "كورنيلا إل برات" في ذهاب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، لتكون الهزيمة الأولى للبلاوجرانا هذا الموسم في جميع المسابقات.

 

وتقام مباراة العودة بين الفريقين على ملعب الكامب نو يوم 25 يناير الجاري، ويحتاج فيها برشلونة للفوز بفارق هدفين من أجل الدفاع عن المسابقة التي يحمل لقبها خلال آخر أربع سنوات.

 

  1. 1-ضربة جزاء ضائعة

تحدث إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة عن المواجهة، وقال " ضربة الجزاء الضائعة منحتهم شجاعة أكبر ، لقد عانينا من ناحية الخطة وليس اللعب ، في مثل هذه الديربيات تُحسم الأمور عبر التفاصيل الدقيقة "

  1. 2-غياب التركيز

واصل حديثه ” في الفترة الأخيرة من المباراة لعب إسبانيول بشكل جيد وسجل هدفاً ، نحن لم تكن لدينا المواصلة حتى النهاية "

  1. 3-أرضية سيئة

وتابع  أرضية الملعب كانت سيئة ، وكان من الصعب اللعب بها لأن أي تمريرة غير دقيقة كانت لتُشكل خطراً علينا .

أحداث المبارة

سيطر البرسا على مجريات الشوط الأول بشكل كامل وصنع العديد من الفرص السانحة للتسجيل، لكن دفاعات إسبانيول كان لها الكلمة العليا.

 

وواصل برشلونة الضغط على غريمه في الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، قبل أن تنقلب المباراة ويبدأ إسبانيول بشن هجمات متتالية على مرمى سيليسين.

 

وأهدر ليونيل ميسي ركلة جزاء كانت ستضع قدماً لفريقه في نصف النهائي، ليأتي العقاب من إسبانيول بتسجيل هدف الفوز بحلول الدقيقة 88 عن طريق أوسكار ميليندو.

ويعتبر فوز إسبانيول هو الأول في ديربي كتالونيا على برشلونة لأول مرة منذ فبراير 2009 بنتيجة هدفين مقابل هدف في الدوري الإسباني، كما فوز إسبانيول الرقم 45 في تاريخه بديربي كتالونيا، والفوز العاشر في مسابقة كأس الملك.

ويقدم نادي برشلونة في الموسم الحالي أداء أكثر من رائع خاصة أن الفريق الكتالوني يحتل صدارة الدوري الإسباني حالياً برصيد 51 نقطة وبفارق 19 نقطة عن نادي ريال مدريد.

 

يذكر أن سلسة اللاهزيمة لبرشلونة توقفت عند 29 مباراة ، في حين يبقى الرقم القياسي بحوزة المدرب السابق لويس إنريكي بـ39 مباراة .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان