رئيس التحرير: عادل صبري 04:06 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

خريطة صفقات «الميركاتو الشتوي» في الدوري المصري

خريطة صفقات «الميركاتو الشتوي» في الدوري المصري

تحقيقات وحوارات

انتقالات يناير في الدوري المصري

بعد انقضاء نصف المدة..

خريطة صفقات «الميركاتو الشتوي» في الدوري المصري

ضياء خضر 17 يناير 2018 11:50

على مدار ما يزيد عن أسبوعين أبرمت أندية الدوري العديد من الصفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، والتي دخلت نصفها الثاني قبل يومين.

 

وشهد النصف الأول من الميركاتو الشتوي نشاطاً مكثفاً لمعظم أندية الدوري من خلال ضم عناصر جديدة، والسماح لأخرى بالرحيل.

 

زيادة متوقعة

 

 علق تامر النحاس وكيل اللاعبين على نشاط الأندية في النصف الأول من ميركاتو الشتاء، حيث أكد في تصريحات خاصة لـ«مصر العربية» أن مستوى نشاط الأندية في مجمله يعد فوق المتوسط.

 

وأوضح إلى أن العديد من الأندية لجأ إلى سياسة الإعارات سواء للتخلص من اللاعبين الخارجين حاجته، أو لضم عناصر جديدة لحين نهاية الموسم.

 

وتوقع النحاس أن يشهد النصف الثاني من فترة الانتقالات الشتوية تزايداً في تعاقدات الأندية، خصوصاً في الأسبوع الأخير من عمر الميركاتو.

 

ويستعرض «مصر العربية» أبرز صفقات الدوري الشتوية حتى الآن، في السطور التالية..

 

الأهلي

 

قصَّ النادي الأهلي شريط نشاطه في الميركاتو الشتوي أمس الثلاثاء من خلال ضم محمد فخري لاعب فريق غزل المحلة، حيث سيحصل الأخير على مبلغ مليون و800 ألف جنيه نظير انتقال لاعبه إلى الفريق الأحمر.

 

وخلال الميركاتو الحالي فتح الأهلي باب الرحيل أمام الثلاثي عماد متعب ومؤمن زكريا وأحمد الشيخ واللذين انتقلوا إلى الدوري السعودي.

 

الزمالك

 

عزز الزمالك صفوفه خلال الميركاتو الشتوي حتى الآن بثنائي المقاصة نانا بوكو وعماد فتحي وذلك على سبيل الانتقال النهائي.

 

كما اتفق النادي الأبيض من حيث المبدأ على ضم ظهير منتخب تونس حمدي النقاز، لكن تبقى الصفقة معلقة لحين التوقيع رسمياً.

 

 

الإسماعيلي

 

اكتفت إدارة الدراويش بضم لاعب وحيد حتى الآن خلال ميركاتو الشتاء، حيث تعاقد الفريق الأصفر مع المهاجم الليبيري باتريك أوليه والملقب بـ«رونالدينيو ليبيريا».

 

المقاصة

 

سجل نادي المقاصة نشاطاً ملحوظاً حتى الآن في الانتقالات الشتوية، حيث عزز صفوفه بمجموعة من اللاعبين تقدمهم ثلاثي الزمالك صلاح عاشور وأحمد مجدي ومحمد رمضان، إلى جانب مصطفى شبيطة القادم من بتروجيت وشريف حازم مدافع الأهلي السابق، ومحمد دسوقي لاعب خط وسط الترسانة ورجب عمران لاعب وسط جمهورية شبين.

 

المصري

 

دعم النادي البورسعيدي صفوفه بعدد من اللاعبين خلال النصف الأول من فترة الانتقالات الحالية، حيث تعاقد مع المدافع السوري عبدالله الشامي قادماً من الأهلي، واسلام عيسي لاعب وسط النصر السابق، إلى جانب كل من المهاجم البوركيني إيسوف واتارا القادم من وادي دجلة وأحمد مسعود حارس مرمى المقاصة ووليد حسن لاعب وسط سموحة.

 

سموحة

 

استهل سموحة ميركاتو الشتاء بضم ثلاثة أفارقة يحملون الجنسية الغانية وهم أوجستين أوكرا المحترف في المريخ السوداني، وهانز كوفي هداف الدوري الغاني في الموسم الماضي مع فريق أشانتي جولد، وستيفن سارفوم لاعب تشيلسي الغاني.

 

كما عزز الفريق السكندري صفوفه بأسامة إبراهيم ظهير الزمالك، وسليمان عبد ربه لاعب طنطا، إلى جانب بلال زكريا صانع ألعاب منية سمنود.

 

المقاولون

 

اكتفت إدارة نادي المقاولون العرب حتى الآن بضم عنصرين جديدين لفريق الكرة الأول بالنادي، حيث عزز النادي هجومه بحسام باولو القادم من الاتحاد السكندري، ودعم دفاعه بالمخضرم محمود فتح الله القادم من فريق النجمة اللبناني.

 

طلائع الجيش

 

تعاقد فريق طلائع الجيش خلال يناير الجاري مع المغربى سفيان طلال صانع ألعاب فريق الجيش الملكى المغربى، كما عزز الفريق العسكري صفوفه باللاعب مؤمن إبراهيم القادم من فريق الرجاء المطروحي.

 

الإنتاج الحربي

 

نجحت إدارة نادي الإنتاج الحربي في تعزيز صفوف فريقها حتى الآن بثلاثة عناصر جديدة، حيث تم ضم ثنائي فريق الشباب بالنادي الأهلي محمد حسين عضل، ويوسف علاء، بالإضافة إلى ضم لاعب وسط المقاصة محمود حمادة.

 

الداخلية

 

عزز الفريق البوليسي صفوفه بمهاجم نادي الألومنيوم محمد بدر، كما دعم خطه الخلفي بمصطفى كالوشا ظهير الأسيوطي السابق.

 

بتروجيت

 

سجل فريق بتروجيت نشاطاَ ملحوظاً خلال النصف الأول من الميركاتو الشتوي، حيث ضم الفريق البترولي كل من المغربي عمر النجدي لاعب المقاصة السابق، والسنغالي تالا نداي لاعب الأنصار اللبناني السابق، إلى جانب ثنائي المقالون العرب إبراهيم القاضى وحسام حسن.

 

 

الأسيوطي

 

اكتفى فرق المدرب علي ماهر بضم لاعب وحيد حتى الآن خلال انتقالات يناير هو شهاب الدين أحمد لاعب الأهلي والانتاج الحربي السابق.

 

الاتحاد السكندري

 

أبرمت إدارة زعيم الثغر العديد من الصفقات حيث تعاقدت مع ثنائي المقاولون كرم مصطفى وكريم الديب، وأحمد سمير الجناح الأيسر لوادي دجلة، إلى جانب رباعي الزمالك يوسف أوباما وأحمد كابوريا وأحمد مجدي والإيفواري رزاق سيسيه.

 

وادي دجلة

 

عزز الفريق صفوفه حتى الآن بكل من أحمد عيد عبدالملك، وريتشارد بورو مهاجم منتخب توجو، إلى جانب محمد جمال "بيبو" مهاجم الفيوم.

 

الرجاء

 

تعاقد الفريق المطروحي مع أكثر من لاعب كان آخرهم سعد حسني القادم من الإٌسماعيلي، إلى جانب محمد عبدالله لاعب وسط فاركو، كما ضم الفريق كذلك ثنائي طلائع الجيش محمود عبد العاطى وديفيد ايفوى وثنائى سموحة مصطفى لا لا وعمر فاروق، فضلاً عن الغاني ستيفان مانوتشو، ومحمود صبري، وأحمد عبد الواحد، والتونسي غازي شلوف.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان