رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

4 مرشحين لترميم دفاع الأهلي في «الميركاتو الشتوي»

4 مرشحين  لترميم دفاع الأهلي في «الميركاتو الشتوي»

تحقيقات وحوارات

لقطة من مباراة الاهلي والوداد البيضاوي في نهائي بطولة إفريقيا

4 مرشحين لترميم دفاع الأهلي في «الميركاتو الشتوي»

«سامي المقاصة» و«إبراهيم وبكري سموحة» و«والصالح السوري» تحت ميكرسكوب «البدري»

ضياء خضر 16 يناير 2018 18:08

 

أصبح خط دفاع فريق النادي الأهلي مصدر قلق لا يستهان به بالنسبة لحسام البدري مدرب الفريق، والذي يسعى لتدعيمه بعنصر جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، على أن يتم ضم الوجه الجديد المنتظر إلى قائمة الفريق الأفريقية قبل نهاية الشهر الجاري.

 

وتعاني قائمة الفريق الأحمر الأفريقية من نقص على مستوى مركز قلب الدفاع بعدما استبعد البدري الثنائي محمد نجيب ورامي ربيعة من القائمة التي تم اعلانها مؤخراً، ليتبقى ضمن القائمة 3 لاعبين فقط يجيدون اللعب في هذا المركز وهم سعد سمير ومحمد هاني وأيمن أشرف.

 

وفي ظل المساعي التي يبذلها مسؤولو الأهلي لضم مدافع جديد لصفوف الفريق خلال الفترة المتبقية من الميركاتو الشتوي، تبرز 4 أسماء ضمن اهتمامات المارد الأحمر لتعزيز هذا المركز، ويستعرضهم «مصر العربية» في السطور التالية..

 

أحمد سامي

 

يعد مدافع المقاصة أحمد سامي على رأس قائمة اهتمامات الأهلي في الفترة الحالية، حيث ينظر حسام البدري إلى لاعب الفريق الفيومي باعتباره الخيار الأفضل لترميم الخط الدفاعي للفريق وإكسابه مزيداً من الثقل قبل خوض منافسات بطولة أفريقيا، والتي سيبدأ الفريق مشواره فيها أوائل مارس القادم.

 

 

ويقدم سامي مستويات مميزة مع المقاصة هذا الموسم حيث شارك مع الفريق في 15 مباراة 14 منها في بطولة الدوري وواحدة في كأس مصر، بواقع 1380 دقيقة لعب (1260 منها في الدوري، و120 في الكأس)، وخلال الـ15 مباراة لم يحرز سامي أو يصنع أي هدف، لكن الملاحظ أنه شارك في دقائق تلك المباريات كاملة دون أن يتم استبداله.

 

ياسر إبراهيم

 

يعد مدافع سموحة أحد البدائل الدفاعية الموجودة على رادار الأهلي ومدربه حسام البدري، بفضل المستوى الجيد الذي يقدمه مع الفريق السكندري.

 

ومنذ بداية الموسم الحالي شارك إبراهيم في 14 مباراة مع سموحة 13 منها في بطولة الدوري ومباراة واحدة في كأس مصر، بواقع 1260 دقيقة لعب (1170 منها في الدوري، و 90 في الكأس)، وشهدت تلك المباريات إحرازه هدف وحيد كان في شباك الأوليمبي خلال مواجهة الفريقين بدور الـ32 لكأس مصر.

 

عبدالله بكري

 

يبرز مدافع سموحة الآخر عبدالله بكري باعتباره أحد البدائل الدفاعية الموجودة في حسابات البدري.

 

وظهر بكري خلال الموسم الجاري في 6 مناسبات مع سموحة 5 مرات منها في الدوري ومرة واحدة في كأس مصر، بإجمالي 540 دقيقة لعب (450 في الدوري، و90 في الكأس)، صنع خلالها هدف وحيد أمام المقاولون العرب.

 

 

السوري أحمد الصالح

 

يبقى لاعب نادى هينان الصينى ضمن الخيارات الدفاعية للأهلي، وإن ضمه سيجبر الفريق الأحمر على إعارة الجنوب أفريقي باكاماني ماهلامبي (المستبعد من القائمة الأفريقية) لإخلاء مكان في قائمة محترفي الفريق.

 

وخلال الموسم الحالي شارك الصالح مع فريقه الصيني في 6 مباريات بواقع 481 دقيقة لعب، شهدت تسجيله هدف وحيداً.

 

 

سامي "الأفضل"

 

وفي مواجهة هذه الاختيارات الأربعة استطلعت «مصر العربية» رأي ماهر همام مدافع الأهلي السابق، حول الأفضل من بينهم لترميم الدفاع الأحمر في الفترة المقبلة، حيث كشف عن قناعته بأن أحمد سامي لاعب المقاصة سيكون الأنسب بالنسبة للمارد الأحمر.

 

وأرجع همام قناعته تلك إلى الخبرة التي يتمتع بها سامي على المستوى المحلي، والتي ستسهل له عملية الاندماج في الفريق الأهلاوي حال انضمامه إلى فعلياً.

 

وأشار همام إلى أن ياسر إبراهيم مدافع سموحة يعد خياراً لا بأس به بالنسبة، معلناً تفضيله الأخير حال تم مقارنته بزميله في سموحة عبدالله بكري.

 

في الوقت ذاته لا يحبذ همام اللجوء لورقة السوري أحمد الصالح نظراً لأنها ستجبر الأهلي على التفريط في باكماني –ولو بشكل مؤقت-، مشيراً إلى أن اللاعب الجنوب أفريقي سيفيد الأهلي على المستوى المحلي في النصف الثاني من بطولة الدوري وباقي منافسات بطولة الكأس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان