رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

قبل 4 أشهر من نهايتها.. هل حُسمت الدوريات الأوروبية الكبرى؟

قبل 4 أشهر من نهايتها.. هل حُسمت الدوريات الأوروبية الكبرى؟

تحقيقات وحوارات

هل حسمت الدوريات الأوروبية الكبرى

قبل 4 أشهر من نهايتها.. هل حُسمت الدوريات الأوروبية الكبرى؟

محمد عبد الغني 16 يناير 2018 10:18

جرت على العادة في الدوريات الخمس الأوروبية الكبرى، على اشتعال المنافسة على حصد لقب البطولة حتى الرمق الأخير من عمر المسابقة، لكن الموسم الحالي شهد حالة استثنائية، وهي انفراد بعض الأندية بالمركز الأول بفارق كبير من النقاط .

 

ومن المعروف أن الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا هي، الدوري الإنجليزي، والإسباني، والألماني، والفرنسي، والإيطالي.

 

تغريد بعض الأندية في هذه الدوريات بعيدا عن السرب طرح تساؤلا، وهو، هل حسم اللقب هذا الموسم، قبل 4 أشهر من انتهاء المسابقة، أم هناك رأي آخر؟.

 

الدوري الإنجليزي

 

في الدوري الإنجليزي الممتاز يغرد مانشستر سيتي خارج السرب، رغم خسارته الأخيرة في الدوري أمام ليفربول، إلا أن فريق "السيتزن"، يغرد وحيدا في البريميرليج بـ 62 نقطة.

 

وحقق السيتي 20 فوزاً من أصل 23 مباراة جرت حتى الآن في "البريميرليج"، حاصداً 62 نقطة، ومبتعداً في الوقت نفسه بـ 12 نقطة عن جاره اللدود، مانشستر يونايتد، أقرب مُطارديه على القمة "

 

وتلقى الفريق السماوي خسارة وحيدة هذا الموسم، كما حقق 18 فوزاً متتالياً.

 

وتشير نتائج الفريق إلى استمرار صحوته في ظل المستوى الرائع الذي تقدمه كتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا .

 

 

ويُعول جوارديولا على كوكبة من اللاعبين في مختلف المراكز؛ على غرار الحارس البرازيلي إيدرسون، والإسباني ديفيد سيلفا، والجناح الإنجليزي رحيم ستيرلينج، والمهاجمَين الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، والبرازيلي جابرييل خيسوس.

 

الدوري الإسباني

 

يتربع فريق برشلونة على صدارة جدول ترتيب "الليجا"، برصيد 51 نقطة، من 16 فوزاً و 3 تعادلات، ولم يتعرض للخسارة مطلقا خلال هذا الموسم.

 

 

أما على صعيد جدول الترتيب فيبتعد برشلونة بفارق 9 نقاط كاملة عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 42 نقطة، وبفارق 16 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد، قد تتقلص إلى 13 فقط في حال فوز "الملكي" في المباراة المؤجلة لديه. .

 

ويعتمد برشلونة على مجموعة من اللاعبين على رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأوروجوياني لويس سواريز، والإسباني أندريس إنييستا.

 

 

كما ضم عملاق كتالونيا في فترة الانتقالات الشتوية صانع الألعاب البرازيلي، فيليبي كوتينيو، من صفوف ليفربول الإنجليزي، في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 160 مليون يورو.

 

الدوري الألماني

 

الأمر لا يخالف كثير في الدوري الألماني حيث يسجل بايرن ميونيخ نتائج رائعة هذا الموسم رغم بدايته المتعثرة لكنه استطاع تحت قيادة مدير الفني يوب هاينكس، من العودة سريعا.

 

 

وبعد نهاية الدور الأول يُحلق "البافاري" في صدارة "البوندسليجا" برصيد 44 نقطة، بفارق 13 نقطة عن الوصيف لايبزيج.

 

وبالنظر إلى مستوى الفرق المنافسة هذا الموسم نجد مرور كل من بروسيا دورتموند وشالكة بعدم اسقرار فني ما يجعل اللقب قد حسم بشكل مؤكد للعملاق الألماني.

 

 

الدوري الفرنسي

 

وفي فرنسا، يبدو نادي العاصمة، باريس سان جيرمان، مصمماً على إعادة "درع الدوري" إلى خزائنه؛ بعدما اقتنصه نادي الإمارة موناكو، في الموسم المنصرم.

 

ويتصدر العملاق الباريسي جدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 53 نقطة، بفارق 11 نقاط كاملة عن موناكو وليون، صاحبي المركزين الثاني والثالث توالياً، بعد مرور 20 جولة على المسابقة .

 

ويعول المدرب الإسباني، أوناي إيمري، على قوة هجومية نارية بقيادة الثلاثي: البرازيلي نيمار، والفرنسي كيليان مبابي، والأوروجوياني إدينسون كافاني، فضلاً عن الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، والظهير البرازيلي دانييل ألفيس.

 

الدوري الإيطالي

 

الدوري الوحيد من الدوريات الخمس الكبرى، الذي يشهد منافسة شديدة حيث استعاد "الكالتشيو" روح التنافس بعد هيمنة مُطلقة ليوفنتوس.

 

ويتصدر نابولي جدول ترتيب الكالتشيو بـ 51 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن يوفينتوس.

 

فيما تقدم أندية إنتر ميلان وروما ولاتسيو، مستويات رائعة رغم تراجع نتائجهم في الجولات الأخيرة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان